العناية بالجسم

5 وصفات للتنحيف 10 كيلو في اسبوع مجربة ومضمونة

5 وصفات للتنحيف 10 كيلو في اسبوع مجربة ومضمونة ، فعندما يتعلق الأمر بعملية التنحيف وفقدان الوزن ، فإن جميع الأشخاص يتمنى لو يصل لنتائج مرجوة في وقت قصير ، لذلك هناك الكثير من الخلطات التي بإمكانها تحقيق الحلم في الوصول لخسران الوزن في أسرع وقت ، واليوم سوف نقدم لكم 5 وصفات للتنحيف 10 كيلو في اسبوع مجربة ومضمونة.

التوت البري وجذور الهندباء:

ننصح بإتباع تلك الوصفة بالنسبة لمن يبحث عن خلطة للتنحيف تكون سريعة المفعول والتأثير ، إذ أنها تنتمي لسلسلة وصفات مشروبات الديتوكس ، التي سلط النظر عليها في الآونة الأخيرة بغرض فقدان الدهون وتحسين الصحة العامة للشخص ، وقد لاقت تلك المشروبات انتشار ضخم وبالخصوص في قارة أوروبا وأمريكا ، ومن أفضلها وصفة التوت البري غير المحلى مع شاي جذور الهندباء ، وتستطيع إعداد تلك الوصفة من خلال إتباع التالي :

  1. أولاً عليك بتحضير شاي جذور الهندباء وتركه يغلي لفترة لا تقل عن عشرة دقائق ، ومن ثم لا بد من الاعتماد بعملية صنع الشاي على المياه المقطرة.
  2. فقم بإضافة ملعقة كبيرة الحجم من عصير التوت البري غير المحلى للشاي ، وبعدها عليك بإضافة ملعقتين كبيرتين الحجم من عصير الليمون ، وأخيراً نوصي بتناول ذلك المزيج مرة واحدة كل يوم ومن الأحسن أن يكون قبل تناول الوجبة الرئيسية.

الجرجير والجزر:

تستطيع أن تعد وصفة للفقدان السريع للوزن بالاعتماد على الجزر والجرجير ، وذلك لأن كلاهما منخفض السعرات الحرارية ، كما أنهما يحتويان على تركيزات كبيرة من العناصر الغذائية التي تدعم الصحة العامة ، بالإضافة لأن الجزر يعتبر عنصر رئيسي بأي حمية غذائية ، وذلك لأنه فعال للغاية في تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع ، ويمكنك تحضير الوصفة من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بطهي حبتين من الجزر على البخار ، وبعد طهيهما قم بتقطيعهما جيداً ، ومن ثم أحضر مائة جرام من الجرجير مع مائة جرام من الكرفس.
  2. الآن قم بمزج المزيج مع بعضه البعض داخل الخلاط الكهربائي ، وتستطيع أن تضيف بعض الثلج حتى تحسن مذاقه ، وأخيراً من الأفضل تناول كأس واحد منه كل يوم حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

ماء الليمون:

حيث يعتبر الليمون قاسم مشترك بتركيب الكثير من الخلطات المستعملة في فقدان الوزن ، وقد ثبت علمياً بأن مشروب الليمون يحتوي على إحدى عشرة سعرة حرارية فقط ، وعليه فإن هذا المشروب يمد جسم الإنسان كل يوم بنسبة كبيرة من فيتامين سي ، هذا الفيتامين يلعب دور هام ومحوري حيث يقوم بتحفيز عملية حرق الدهون ، ذلك بجانب أن تناول كميات تكفي من المياه يعتبر شرط رئيسي لتحفيز الأيض ، ويتم تحضير هذا المشروب من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً لا بد من إضافة شرائح الليمون لكأس من المياه الباردة أو الفاترة حسبما تريد ، ومن ثم تركه بعض الوقت وتناوله.
  2. ولا بد أن تراعي ألا تضيف أي نوع من المحليات لهذا المشروب ، سواءً أكان عسل أو سكر ، ومن أجل تحقيق الاستفادة القصوى لا بد من تناوله قبل تناول الوجبة الرئيسية بنحو 30 دقيقة.

الشاي الأخضر والليمون:

لقد أصبح في الآونة الأخيرة الشاي الأخضر من ضمن المشروبات الشهيرة بين من يريد فقدان الوزن والتخسيس ، وهذا الأمر يرجع لفعالية الشاي الأخضر بتعزيز عملية الأيض بجسم الإنسان ، ذلك برفقة الكثير من الفوائد الصحية الأخرى لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، وعليه فإن من الطبيعي جداً أن يدخل الشاي الأخضر بتركيب وصفات للتخسيس بسرعة.

ونستطيع أن نعتمد على الشاي الأخضر وحده كمشروب سحري للتخسيس ، ولكن بعض خبراء التغذية ينصحون من يعانون من السمنة بإضافة عصير الليمون حتى ينتج عن هذا وصفة للتنحيف أكثر فعالية ، وهذا من خلال تطبيق الخطوات التالية :

  • أولاً عليك بإضافة ملعقة صغيرة الحجم من أوراق الشاي الأخضر ، مع شرائح ليمون وغليه جيداً ، ولا بد من شرب هذا المشروب السحري يومياً لحين الحصول على النتيجة المرجوة.

القرفة والزنجبيل:

حيث يعتبر هذا المشروب واحداً من أفضل وأقوى الوصفات من أجل التنحيف على الإطلاق ، وذلك لأن القرفة تحافظ على مستويات السكر في الدم من خلال تحفيزها لمستقبلات الأنسولين الموجودة بجسم الإنسان ، وعندما يتم إضافة الزنجبيل لها فإن فعاليتها تزداد بصورة كبيرة ، وتعطيك القوام الذي تريده ، وتستطيع الاستفادة من هذه الوصفة من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بإضافة ملعقتين من الزنجبيل ومقدار ملائم من مسحوق القرفة مع 1/4 لتر من المياه ، ومن ثم تقوم بتسخين المقادير مع بعضها البعض حتى يغلي جيداً.
  2. ويظل ذلك المزيج صالح للشرب لفترة لا تزيد عن ثلاثة أيام لو قمت بحفظه داخل الثلاجة ، وتستطيع استخدامه من خلال إضافة القليل منه كأحد المنكهات للأكلات كالحساء وغيرها.
  3. ونشير هنا لأن تلك الوصفة تعتبر واحدة من أفضل الوصفات من أجل فقدان الوزن ، وهذا لأنها تحقق خسارة للوزن بالكثير من الطرق منها : أنها تحسن وظائف القولون ، كما أنها تنشط الدورة الدموية بجسم الإنسان ، الأمر الذي يزيد من قدرتك على حرق الدهون وإزالة السموم.
  4. إنها تساعد على التقليل من اضطرابات الأيض ، وعليه تزيد من معدلات حرق الدهون ، كما أن هذا الخليط يعمل كمطهر طبيعي للجهاز الهضمي من الطفيليات والفطريات ، بالإضافة للكائنات الدقيقة.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الحبة الحمراء 

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تخسيس الكرش 

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد حب الرشا للتخسيس

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى