العناية بالجسم

وصفات طبيعية لتبييض الوجه في يوم واحد

وصفات طبيعية لتبييض الوجه في يوم واحد ، حيث يسعى الكثير من الأشخاص وبالخصوص النساء للحصول على بشرة فاتحة ، حيث يتغير لون بشرتهن بسبب العديد من العوامل ، ومنها على سبيل المثال : التعرض بإفراط لأشعة الشمس ، وجفاف البشرة ، بالإضافة للإجهاد ونمط الحياة التي يتبعه الكثير منا ويكون غير صحي ، فضلاً عن الاستعمال المستمر لبعض المواد التجميلية التي تحتوي على مواد كيميائية والتلوث البيئي ، وأيضاً بسبب بعض الحالات الطبية.

لهذا يلجأ الكثير من النساء لبعض الكريمات ومستحضرات التجميل من أجل تفتيح البشرة ، إلا أن تلك المستحضرات قد تحتوي مواد كيميائية بإمكانها إلحاق الضرر ببشرتك ، لهذا فيوجد خيار آمن ألا وهو استعمال المكونات الطبيعية من أجل إعداد وصفات بإمكانها تفتيح بشرتك ، بالإضافة لأنها تستعيد اللون الطبيعي بصورة تدريجية من غير إحداث أي ضرر للبشرة ، كما أن تلك الوصفات الطبيعية لا تكون مكلفة كثيراً ، واليوم سوف نقدم لكم وصفات طبيعية لتبييض الوجه في يوم واحد.

البرتقال:

وذلك لأن البرتقال يحتوي على فيتامين سي ، فضلاً لخصائص تبييض بإمكانها أن تفتح بشرتك ، وذلك عن طريق تناول عصير البرتقال بصورة منتظمة ، أو عن طريق تلك الوصفة التالية :

المكونات:

  1. القليل من مسحوق الكركم.
  2. ملعقتين كبيرتين الحجم من عصير البرتقال.

طريقة التحضير:

  • قومي بمزج المكونين سوياً وضعيهما بعد مزجهما على وجهك ورقبتك واغسليه بعد أن يمر من عشرون إلى ثلاثون دقيقة وكرري تلك الطريقة كل يوم حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.

اللبن الرائب والطماطم والشوفان:

حيث أن اللبن الرائب بإمكانه أن يعمل على ترطيب البشرة ، كما أن الطماطم والشوفان يقشران البشرة الأمر الذي يعمل على تفتيحها ، فالطماطم خصوصاً تحتوي على خصائص تفتيح ، كما أن بإمكانها إزالة علامات حب الشباب ، وطريقة عمل تلك الطريقة في التالي :

المكونات:

  1. ملعقة كبيرة الحجم من عصير الطماطم.
  2. ملعقة كبيرة الحجم من دقيق الشوفان.
  3. ملعقة كبيرة الحجم من اللبن الرائب.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بغسل كل المكونات بصورة جيدة من أجل الحصول على مزيج متناسق القوام ، ومن ثم اغسلي وجهك وجففيه بلطف ، وبعدها ضعي المزيج على وجهك ورقبتك بواسطة أطراف الأصابع النظيفة.
  2. وأخيراً اتركي المزيج لمدة خمسة عشر دقيقة إلى عشرون دقيقة وقومي بغسل وجهك بالمياه الباردة ، وكرري تلك الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.

العسل:

وذلك لأنه يحتوي على خصائص بإمكانها تبييض بشرتك ، كما أن العسل يساهم في ترطيب البشرة ، ويمكنك استعمال العسل بالطريقة التالية :

المكونات:

  1. ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون.
  2. ملعقة صغيرة الحجم من العسل.
  3. ملعقة كبيرة الحجم من الحليب الجاف.
  4. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

  1. قومي بخلط كل المكونات بصورة جيدة ، وضعيه على وجهك بلطف لمدة تتراوح ما بين الخمسة عشر إلى عشرون دقيقة.
  2. الآن قومي بغسل وجهك بالمياه الباردة ، وكرري تلك الوصفة كل يوم حتى تحصلين على النتيجة المأمولة.

الليمون:

  1. حيث يعتبر حامض الستريك الذي يوجد بكثرة في الليمون عامل تبييض طبيعي لبشرتك ، ويتم استعمال وتطبيق الوصفة كالتالي :
  2. قومي بمزج عصير 1/2 ليمونة مع كمية مماثلة من المياه ، وضعي المزيج على وجهك بواسطة قطنة.
  3. واتركي الخلط لمدة من خمسة عشر إلى عشرون دقيقة ، واغسلي بشرتك بصورة جيدة ورطبيها بمرطب مناسب ، وكرري تلك العملية من مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع.
  4. تنويه : لا بد من تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد استعمال تلك الوصفة خاصةً لأنه يجعل بشرتك شديدة الحساسية تجاه أشعة الشمس.

نصائح هامة قبل تبييض الوجه بوصفات طبيعية:

يجب على أي شخص يستخدم تلك الماسكات والوصفات أن يتبع تلك النصائح قبل أن يستعملها ، وخلال استعمالها من أجل تحقيق النتائج الفعالة ، وتلك النصائح سنذكرها في التالي :

  1. أولاً عليك تنظيف وترطيب بشرتك كل يوم ، وذلك من خلال تنظيف وترطيب وتقشير بشرتك بصورة صحيحة ، على أن يكون التنظيف مرتين كل يوم ، واستعملي المرطب المناسب لك بعده ، ولا تنسي التقشير لأنه ضرورة مرة أو مرتين كل أسبوع من أجل إزالة كل الخلايا الميتة والداكنة وعليه السماح بظهور جلد جديد نضر.
  2. عليك أن تحمي بشرتك بواسطة واقي الشمس كل يوم ، بالإضافة لارتداء قبعة للوجه أو الاستعاضة عنها بأكمام طويلة عند تعرضك لأشعة الشمس لمدة كبيرة ، إذ يؤدي التعرض المستمر والدائم للأشعة فوق البنفسجية لأضرار جمة خاصةً على البشرة كظهور النمش ، وظهور البقع البنية ، وحروق الشمس ، الأمر الذي من الممكن أن يتطور ويؤدي لسرطان الجلد.
  3. عليك أن تتبعين نظام غذائي صحي وأن تقومين بشرب الكثير من المياه ، إذ يساهم هذا الأمر في تجديد خلايا البشرة ، كما أنه يساعدكم في التخلص من الطبقات المتصبغة ، وعليه سوف تحصلين على بشرة نضرة وفاتحة ومشرقة ، ويجب أيضاً أن يشمل نظامك الغذائي على العديد من الخضار والفاكهة المليئة بالفيتامينات ، وأن تبتعدين تماماً عن الاكل الجاهز ، وأن تتناولين مكملات الفيتامينات مثل الأوميجا ثري.
  4. وأخيراً عليك أن تبتعدين عن التدخين نهائياً وذلك لأن التدخين ينجم عنه ظهور الشيخوخة المبكرة لبشرتك ، التي تظهر على صورة تجاعيد وخطوط دقيقة ، بالإضافة لأنه يمنع تدفق الدم للبشرة فيصير لونها شاحب.

للمزيد يمكنك قراءة : تصفية الوجه من الحبوب والبقع

للمزيد يمكنك قراءة : حرق دهون الارداف والمؤخرة

للمزيد يمكنك قراءة : ترطيب الشعر للرجال بوصفات طبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى