إسلاميات

هل تعلم معلومات دينية مفيدة ومتنوعة لجميع الأعمار ومناسبة للمسابقات الدينية

يسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم فقرة مميزة من هل تعلم معلومات دينية متنوعة ومفيدة ومناسبة لجميع الاعمار، استمتعوا معنا الآن بقراءة وعمل اجمل المسابقات الدينية للحث علي زيادة الثقافة الدينية لدي الافراد من مختلف الاعمار، حيث نتناول مجموعة من المعلومات الاسلامية الهامة التي يجب أن يعرفها كل مسلم، ونبدأ فقرة هل تعلم معلومات دينية بمجموعة من المعلومات عن صفات الملائكة عليهم السلام ، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : إسلاميات .

معلومات عن صفات الملائكة عليهم السلام

الإيمان بالملائكة اصل من أصول الاعتقاد، لا يتم الإيمان إلا به والملائكة عالم من عوالم الغيب، وقد ورد ذكرهم في كثير من الأيات والأحاديث، والملائكة مخلوقون من النور، وهم لا يوصفون بالذكورة أو الأنوثة، وهم لا يأكلون ولا يشربون والملائكة يقومون بعبادة الله وتنفيذ أوامره، وهم لا يملون ولا يتعبون، ولا يدركهم ما يدرك البشر، والملائكة خلق كثير لا يعلم عددهم إلا الله، والملائكة يسكنون في السموات العلا، وقد ينزلون إلى الأرض بمهمات يكلفون بها وتوكل إليهم، والملائكة لهم أسماء ولكنا لا نعرف من أسمائهم إلا القليل، وقد عدد القران الكريم بعض أسمائهم، فذكر جبريل وميكائيل، ومالك، وشاع بين الناس أن ملك الموت اسمه عزرائيل، ولم يرد هذا في القران ولا في حديث صحيح .

وللملائكة قدرة على التشكل بغير أشكالهم، والملائكة موكلون بالقيام على مختلف شؤون الكون، كما هم  مكلفون بالقيام على الإنسان، فمنهم حملة العرش، ومنهم الذين يعنون ببني آدم، وهم في أرحام | أمهاتهم، ويحفظونهم بعد ولادتهم من بطون أمهاتهم، ويراقبون أعمالهم وتصرفاتهم، وينزعون أرواحهم إذا حضر الأجل. والملائكة تحب المؤمنين وتسددهم وتدعو لهم، قال الله تعالى: (هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيما) الأحزاب: 43 .

معلومات دينية متنوعة

  • كم عدد الأعوام بين آدم ونوح عليهما السلام؟ عشرة قرون لحديث رسول الله عليه السلام: “كان بين أدم ونوح عشرة قرون كلهم على الإسلام .
  • سبب تسمية السيدة حواء بهذا الاسم هو انها خلقت من حي وهو سيدنا آدم عليه السلام .
  • أول خليفة مسلم أمر بجمع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وتدوينها هو الخليفة عمر بن عبدالعزيز رحمه الله .
  • رأى النبي صلى الله عليه وسلم في السماوات العليا في رحلة الإسراء والمعراج الأنبياء آدم في السماء الأولى وعيسى ويحيى في الثانية ويوسف في الثالثة وادريس في الرابعة وهارون في الخامسة وموسى في السادسة وإبراهيم في السابعة عليهم الصلاة والسلام .
  • ما هي الأيكه التي كان يعبدها قوم سيدنا شعيب؟ هي شجره كبيرة ملتفة الأغصان وحولها غيصه
  • هل تعلم أن: عدد الآيات 6348 وهذا العدد يتكون من الآيات كلها بما فيها البسملة لأن البسملة تعتبر آية من آيات القرآن الكريم .
  • هل تعلم أن: عدد البسملات في القرآن 113 في بداية كل سورة ما عدا سورة براءة، ويكتمل عدد البسملات في القرآن الكريم ليطابق عدد السور في سورة النمل ((إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْم اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ)) .
  • توفي الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي أبو بكر الصديق وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي عمر بن الخطاب وعمره ثلاثة وستون عاماً، وتوفي علي بن أبي طالب وعمره ثلاثة وستون عاماً أيضاً رضي الله عنهم.
  • سمي يوم الجمعة بهذا الاسم لاجتماع الناس في الصلاة، وهو اليوم الذي جُمع فيه الخلق وكمل، وهو اليوم الذي يجمع الله فيه الأولين والآخرين للحساب والجزاء.

قدمنا لكم في هذا المقال من خلال موقع احلم مجموعة مميزة من المعلومات الدينية المفيدة لجميع الاعمار، في البداية استعرضنا معكم بعض المعلومات المبسطة عن الملائكة عليهم السلام وصفاتهم وخلقهم وبعد ذلك  تنتاولنا معكم فقرة هل تعلم معلومات دينية متنوعة، نتمني ان يكون الموضوع قد نال إعجابكم واستفدتم منه وللمزيد تابعونا يومياً .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق