معلومات

هل تعلم عن الانسان معلومات خطيرة ومفيدة جداً عن جسم الانسان

خلق الله عز وجل الانسان في أحسن تقويم وفضله علي جميع المخلوقات، كما ميزه بنعمة العقل والتفكير والادراك والنطق واختصه بالعبادة وجعله خليفته في الارض، وجسم الانسان في حد ذاته معجزة حقيقية، حيث أبدع الله تعالي في صنعه، وجسم الانسان عبارة عن مجموعة من الاجهزة والاعضاء والخلايا والانسجة والدم والعظام، ولكل منها وظيفة محددة تتم في دقة منتاهية، حتي يبقي الانسان علي قيد الحياة، ويعدّ جسم الإنسان من أبرز الأمثلة وأقواها على إبداع خلق الله، ففيه الدقّة والإحكام التي عاينها العلماء والأطباء ، وحتي الآن عجز العلم عن اكتشاف جميع اسرار جسم الانسان علي الرغم من كل التقدم العلمي والمعرفي والتقدم والتطور الملحوظ في مجال الطب والتشريح، إلا أن العلم لا يزال يكشف كل يوم المزيد من الحقائق والمعلومات المدهشة حول جسم الانسان .. ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم تشكيلة مميزة من اقوي واجمل هل تعلم عن الانسان من بحث شامل رائع عن جسم الانسان من موقع احلم ، معلومات مفيدة جداً من موضوع هل تعلم عن الانسان لا تفوتكم استمتعوا بقراءتها والاطلاع عليها وتعلمها الآن ويمكنكم ايضاً مشاركتها علي الفيس بوك وتويتر حتي تعم الفائدة والمعرفة ، اترككم الآن مع هذه المجموعة من المعلومات المميزة من هل تعلم عن الانسان وللمزيد من المعلومات المفيدة المتنوعة تابعونا يومياً عبر قسم : معلومات .

معلومات مدهشة عن جسم الانسان

  • إن كان الإنسان يتحدث مع أحد، فكل دقيقة يقوم الإنسان برمش عينه تسعاً وعشرين مرة.
  • جميع الأطفال يولدون بعيون ذات لون أزرق، لكن تعرضهم لأشعة الشمس الفوق بنفسجية يجعلان العيون تأخذ لونها الطبيعي.
  • الجهاز العضلي: هو الجهاز الذي يسمح للإنسان بالحركة بمساعدة العظام، كما أنه يقوم بعدّة وظائف أخرى مثل تحريك الطّعام في الأمعاء.
  • أصغر عظمة في جسم الإنسان توجد في داخل الأذن وتُعرف باسم عظمة الرّكاب.
  • يموت الإنسان إذا فقد 20 في المائة من ماء جسمه.
  • كميّة الحرارة التي يبعثها جسم الإنسان العادي في اليوم الواحد تكفي لجعل أربعين لتراً من الماء تصل إلى درجة الغليان.
  • الجهاز التناسلي: وهو الجهاز الوحيد الذي يختلف من ذكرٍ إلى أنثى، فجهاز الأنثى التناسلي يشتمل على المبيضين والمهبل والرحم، أمّا الجهاز الذكري فهو عبارةٌ عن الغدد التناسلية والبروستات والمسالك لتسهيل حركة السائل المنوي خلالها.
  • بداية خلق الإنسان تكون عن طريق تلقيح البيوضة بالحيوان المنوي من الرجل، ثم تبدأ بالنمو تدريجياً حتى تصبح جنين ويستمر الجنين بالنمو، ثم عملية الولادة.
  • يوجد في عين الإنسان مئة مليون مستقبل ضوئي التي تستقبل الانعكاسات الناتجة من الأجسام المحيطة بالعين، وتحتوي العين على ماء للمحافظة على درجة حرارة العين، وجميع أجزاء العين تتغذى على الدم الذي يجري في الأوعية الدموية، إلا قرنية العين فهي تتغذى من سائل العين وذلك لأن الأوعية الدموية تسبّب حجب الرؤية والضوء.
  • رأس الإنسان يحتوي على 300 ألف شعرة، وكل شعرة يوجد فيها شريان ووظيفة هذا الشريان نقل الدم الذي يحمل الغذاء والأكسجين للشعرة، ويوجد وريد مسؤول عن إخراج الفضلات وثاني أكسيد الكربون، ويوجد في الشعرة عصب، وعضلة، كما تحتوي أيضاً على غدة دهنية، وغدة صبغية تعمل على إنتاج المادة التي تعطي الألوان المختلفة للشعرة، إلا أن الشعرة لا تحتوي على عصب حسي وذلك من قدرة الله سبحانه وحكمته لكي لا يتألم الإنسان عند سقوط أيّ شعرة من رأسه أو عند قصه الشعر.
  • يملك جسم الإنسان عنصر الحديد الذي يكفي لصناعة سبعة مسامير حديدية كبيرة.
  • يقطع الدم يومياً في الجسم مسافة 168 مليون ميلاً.
  • أغلب العظام في جسم الإنسان تتواجد في القدمين، واليدين.

هل تعلم عن الانسان معلومات مثيرة ومدهشة جداً عن جسم الانسان، وحقائق علمية رائعة تعرفها لأول مرة عن الانسان لا تفوتكم، تعلموها الان وانشروها حتي تعم الفائدة والمعرفة من خلال موضوع هل تعلم عن الانسان .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى