نكت

نكت جحا وحماره طرائف ونوادر مضحكة عن جحا

نكت جحا

شخصية جحا هي شخصية طريفة أضحكت الملايين من الناس حول العالم على مر الزمان، فيعرف جحا بنوادره الطريفة والمضحكة، مع أن جحا هو شخصية تعتبر اليوم خرافية، إلا أن هناك كتب ومعاجم وآراء رجال الحديث قد بينت بأن شخصية جحا شخصية تاريخية كانت موجودة بالفعل، وقد كان الإجماع في أصل جحا على أنه نصر الدين من تركيا، كما أن هناك أقوال أيضاً تقول بأنه أبو الغصن شخصية عربية، وقال البعض بأن جحا كان من أصحاب الكرامات الذين يختبئون خلف البلاهة.

فأياً كانت شخصية جحا الحقيقة أو من أي بلد كان فالكل أجمع على أنها شخصية كوميدية ومرحة من الدرجة الأولى، وفي هذا الموضوع يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع جميل جداً بعنوان نكت جحا وحماره طرائف ونوادر مضحكة عن جحا، سنجمع لكم بعض النوادر والطرائف الجميلة والمضحكة عن هذه الشخصية الرائعة.

مواقف وطرائف
مواقف وطرائف

نكت جحا مضحكة:

سألوا جحا ذات يوم: كم عمرك يا جحا؟ فرد جحا عمري 40 عاما وبعد أن انقضى 10 سنين سئل أيضا عن عمره فقال جحا عمري هو 40 عاما فقالوا له: يا جحا إننا سألناك منذ 10 سنوات فقلت لنا أن عمرك هو أربعون والان نسألك أيضا فتقول إنه أربعون فقال جحا: أنا رجل لا يمكنني أن أغير كلامي ولا يمكنني أن أرجع عنه وهذا شأن الرجال المغاوير… ولو سألتموني بعد 100 عام فسيكون جوابي أيضاً هكذا لن يتغير .

نهض جحا من نومه في يوم من الأيام وقال لزوجته … أتيني بالنظارات سريعاً قبل أن يذهب نومي … فسألته زوجته عن سبب هذا، فأخبرها بأنه رأى رؤيا جميلة جداً … ويريد أن يمعن النظر في بعض من خفاياها…

طبخ جحا طعاما ذات يوم وجلس يأكل مع زوجته فقال جحا: ما أطيب هذا الطعام لولا الزحام! فقالت له الزوجة: أي زحام يا جحا إنما هو أنا وأنت فقط؟ فقال جحا: كنت أريد أن أكون أنا والقدر فقط.

أعطى رجلا لجحا خاتماً لكن ليس به فص، فقال جحا للرجل: الله يعطيك في الجنة بيتا ولكن دون سقف.

مواقف وطرائف جحا:

جحا الذكي
جحا الذكي

جحا أضاع ذات يوم خاتمه في داخل منزله فبحث  عنه كثيراً ولكنه لم يجده؛ فخرج جحا من منزله وأخذ ينظر أمام الباب فأتاه جاره وسأله ماذا تصنع يا جحا، فقال جحا: أضعت خاتمي في المنزل، فقال الرجل: ولماذا لا تفتش عليه في منزلك إذاً؟ فأجابه الرجل: الظلام حالك في منزلي فلعله يكون قد خرج .

أعطى جحا خادمه جرة كي يملأها من البحيرة، ثم صفعه جحا على وجهه صفعة قوية جداً وقال له جحا: إياك أن تكسرها، فسأله الناس: لماذا إذاً تضربه قبل أن يكسرها؟ فرد جحا: أردت أن أعلمه جزاء كسرها حتى يحرص عليها جيداً.

كان جحا يمشى في طريق، فدخلت شوكة في قدمه فأوجعته، فلما رجع إلى منزله أخرجها وقال: الحمد لله، فقالت له امرأته: على أي شيء يا جحا تحمد الله؟ رد جحا: أحمده لأنني لم أكن لابساً لحذائي الجديد وإلا أفسدته الشوكة.

جحا وحماره:

ضاع حمار جحا ذات يوم من الأيام فأخذ جحا يفتش عن الحمار ويحمد الله شاكراً …  فسأله الناس لماذا يا جحا تشكر الله؟.. فرد جحا: أشكره لأني لم أكن راكباً عليه فلو كنت راكب على الحمار لضعت أيضاً معه.

اشترى جحا 10 من الحمير فركب حماراً منهما وساق البقية أمامه، ثم أخذ في عد الحمير ونسي الحمار الذي يركبه فوجد عددهم 9 حمير، فنزل جحا عن الحمار وعدها مرة أخرى فوجدها عشرة حمير، فركب مرة ثانية وعدهم فوجدهم 9، ثم نزل مرة أخرى وعدهم فوجدهم عشرة حمير وأعاد الكرة مرة أخرى فقال: من الأفضل أن أمشي وأكسب حمار خير لي من أن أركب ويضيع مني حمار؛ فمشى جحا خلف الحمير حتى وصل إلى بيته.

ضاع حمار جحا ذات يوم فحلف جحا أنه إن وجده سيبيعه بدينار فقط، فلما وجد جحا الحمار أمسك قط وربطه بحبل وربط الحبل في رقبة حماره وذهب إلى السوق ونادى: من يشتري حمارا بدينار فقط، وقطا بـ100 دينار؟ ولكن لن أبيعهما إلا مع بعضهما.

جحا وحماره
جحا وحماره

لهنا أعزائي المتابعين يكون موضوعنا قد وصل إلى النهاية، وقد تحدثنا في هذا الموضوع حول نكت جحا وحماره طرائف ونوادر مضحكة عن جحا، قدمنا لكم مجموعة طريفة وجميلة من مواقف ونوادر جحا مع زوجته ومع حماره، فبدأنا موضوعنا بفقرة تحت عنوان نكت جحا مضحكة، قدمنا فيها بعض النكت الكوميدية الرائعة، وقدمنا فقرة أخرى بعنوان مواقف وطرائف جحا قدمنا في هذه الفقرة مجموعة من الطرائف المضحكة والمواقف الكوميدية وختمنا موضوعنا بفقرة تحت عنوان جحا وحماره، عرضنا في هذه الفقرة الجميلة مجموعة من المواقف مع حمار جحا المشهور.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق