معلومات

موضوع عن اللغة العربية ومعلومات قيمة عن اصل اللغة وعلومها بشكل مبسط للأطفال

يسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم موضوع عن اللغة العربية وعلومها، معلومات جميلة ومشوقة استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا الموضوع، موضوع عن اللغة العربية مكتوب بشكل مبسط للأطفال ولجميع الاعمار ايضاً وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : معلومات .

اللغة العربية وعلومها

هذه مدينة اللغة العربية، تجد فيها كل ما تريده من الكتب والمؤلفات في كل علوم الدين وعلوم الحياة، وتتعرف فيها علي كل من تحب من العلماء، وهي مقسمة الي احياء وكل حي فيها مقسم الي شوارع وفي كل شارع تجد المكتبات التي تحوي كتباً كثيرة من العلم الذي يسمي به الشارع، ويسكن فيه عدد من علماء هذه العلوم بالاضافة الي المتنزهات الجميلة والحدائق الرائعة التي تملأ هذه المدينة والاماكن المخصصة للالعاب الشيقة والمفيدة .

علم النحو

هيا لنتعرف علي شوارع واحياء هذه المدينة .. هذا الحي هو حي اللغة العربية، وهي حي زاخر وعريق يعد من اهم احياء هذه المدينة وشوارعه، فهذا هو شارع النحو وبجواره شارع الصرف، وتجد في شارع النحو كل ما تريد ان تعرفه عن علم النحو وقواعده، فهذا العلم جعلنا نقرأ لغتنا العربية الجميلة قراءة سليمة دون ان نخطئ ويعلمنا كيف نعرب أواخر الكلمات فنرفع المرفوع كالمبتدأ والخبر مثلاً وننصب المنصوب كالمفعول به والحال وهكذا، ويساعدنا هذا العلم كذلك في قراءة القرآن الكريم قراءة سليمة دون خطأ اما علم الصرف فيعلمنا اصل الكلمات وما حدث فيها من تغيير وزيادة ونقصان وتصرف مما يجعل لغتنا العربية غنية بالمفردات التي نعبر بها عن امور الحياة .

وهناك شارع البلاغة وهذا العلم من علوم اللغة العربية يبين لنا جمال اللغة وروعة اساليبها كما يكشف لنا جمال اسلوب القرآن وبلاغته التي اعجزت الفصحاء والبلغاء .

الشعر والادب

وهذه حديقة الشعر والأدب، وهي حديقة رائعة فيها كل ما تريد ان تعرفه عن الشعراء والادباء، تستمتع فيها الي القصائد الجميلة والقصص الممتعة والنافعة وتتقابل فيها مع من تريد ان تراه من الشعراء والأدباء، والآن نذهب الي حي آخر من احياء المدينة، وهو حي علوم القرآن، وهو من اهم الاحياء في مدينة اللغة العربية، وبه عدد من الشوارع مثل شارع التفسير وفيه تجد العلماء المفسرين الذين فسروا لنا القرآن الكريم ووضحوا لنا معاني الآيات واسباب نزولها والاحكام التي نستفيدها من كتاب الله تعالي، وتجد في هذا الحي شارع التجويد وهذا العلم يعلمنا كيف نقرأ القرآن قراءة سليمة بأحكام سليمة .

اصول الفقة

وهناك اصول الفقة وهذا العلم يعلمنا كيف نستنبسط الاحكام الفقهية من كتاب الله وسنة رسوله صلي الله عليه وسلم ومن اجتهاد الصحابة رضوان الله عليهم واقوال السلف الصالح ومن العلماء الثقات في كل زمان ومكان، وهناك علوم الحديث وفي هذا الحي يسكن علماء الحديث الذي جمعوا احاديث النبي صلي الله عليه وسلم وتوثقوا في صحة نسبتها الي الرسول عليه الصلاة والسلام حتي لا ينسب حديث الي النبي وهو لم يقله .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق