شخصيات وأعلام

من هو مخترع الفيس بوك وتاريخ تأسيسه

من هو مخترع الفيس بوك

إن موقع الفيس بوك الشهير يعتبر شركة أمريكية ، وواحد من المواقع التي تقدم لروادها خدمات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت ، وأسست هذا الموقع العملاق من قبل الأمريكي مارك زوكربيرغ ، وداستن موسكوفيتش ، وإدواردو سافرين ، وكريس هيوز ، وهذا كان في العام 2004م ، وقد كانت تلك الأسماء التي ذكرناها طلاب بجامعة هارفارد ، ثم أصبح موقع الفيس بوك أكبر شبكة اجتماعية موجودة بالعالم ، ويتم استخدامه حالياً من قبل أكثر من ملياري شخص في العالم ، والموقع يمكن استخدامه مجاني ، بحيث يمكن لرواده إنشاء صفحات شخصية ، والانضمام لمجموعات مختلفة ، وتحميل صور ومقاطع فيديو ، والموقع يحصل على أرباحه من الإعلانات التي تطرح عليه ، وفي هذا اليوم سوف نسلط الضوء أكثر على مخترع هذا الموقع مارك زوكربيرغ فتابعوا معنا.

مارك زوكربيرج:

  1. إن مارك إليوت زوكربيرج يعتبر مبرمج حاسوب أمريكي ، ويعد مؤسس موقع الفيس بوك ، ورئيسه التنفيذي ، وقد ولد في الرابع عشر من شهر أيا في العام 1984م بمدينة نيويورك الأمريكية ، وقد كان مهتم وملم بأجهزة الكمبيوتر منذ صغره ، فقد أنشئ برنامج مراسلة سماه زوكنت وهو في عمر الـ12 عام ، وبعد أن أنهى السنة الثانية من الجامعة ، ترك مارك الجامعة كي يتفرغ لموقعه الجديد فيس بوك ، والذي نقله لبالو ألتو بمدينة كاليفورنيا الأمريكية.
  2. وفي العام 2005 تلقى الموقع استثمار هائل حينها بمبلغ يقدر بنحو (13 مليون دولار) وقد كان الموقع وقتها مخصص لعدد من الجامعات فقط ، ثم تم السماح باستعماله من قبل الكليات ، وجميع المدارس الثانوية والدولية ، وبعدها بدأ الموقع بجذب اهتمام جميع الشركات.

للمزيد يمكنك قراءة : تحديث فيس بوك 2020

تعليم مارك زوكربيرج:

  • لقد عين والد مارك أستاذ حاسوب خاص من أجل مواكبة اهتمام مارك المتزايد بالكمبيوتر ، فقد كان الأستاذ يأتي مرة واحدة بالأسبوع للمنزل ، وبعدها درس مارك بأكاديمية فيليبس إكستر ، وهي مدرسة إعدادية موجودة بنيوهامشير ، وأظهر مارك فيها موهبته بالمبارزة وأصبح قائد فريق المدرسة ، وقد برع مارك في الأدب ، وحصل على درجة الدبلوم بالكلاسيكية ، إلا أن بقي متعلق بأجهزة الحاسوب ، وظل يعمل على تطوير برامج جديدة ، وتمكن وهو في المرحلة الثانوية من إنشاء نسخة أولية من برنامج الموسيقى باندورا ، وسماه Synapse وقد أعربت الكثير من الشركات العالمية عن رغبتها في شرائه مثل شركة ميكروسوفت وشركة AOL.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة حذف حساب الفيس بوك

تاريخ تأسيس الفيس بوك:

  1. لقد قام مارك في العام 2003م بكتابة برنامج لموقف ويب أطلق عليه فيس ماش ، وذلك عندما كان طالب بجامعة هارفارد بتخصص علوم الحاسوب بالسنة الثانية ، فقد استعمل مهاراته الكبيرة في علوم الكمبيوتر لاختراق شبكة أمان جامعة هارفارد ، وافتتح موقع فيس ماش في 28 من شهر تشرين في العام 2003م ، وبعد أيام قليلة تم إغلاق الموقع من قبل التنفيذيين بالجامعة.
  2. وفي 4 من شهر شباط في العام 2004 أطلق مارك موقع آخر سماه ذا فيس بوك ، وقد أنشئ بغرض مساعدة طلاب الجامعة في التعرض على بعضهم البعض ، وخصص لطلاب جامعة هارفارد فقط ، وقام زوكربيرج بعدها وبمساعدة بعض من زملائه الطلاب بتطوير الموقع ، وقد تم تتغير اسم الموقع للاسم الموجود حالياً وهو فيس بوك ، وذلك كان في العام 2005م ، ثم أتيح استخدام الفيس بوك من قبل أي فرد عمره 13 عام ، وأصبح زوكربيرج بسبب موقع الفيس بوك أصغر ملياردير بالعالم.

للمزيد يمكنك قراءة : صور اجمل نكت على الفيس بوك

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج
تطبيق ماسنجر
تطبيق ماسنجر
الفيس بوك
الفيس بوك

إن موقع الفيس بوك أصبح في يومنا هذا من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على الإطلاق ، نظراً لسهولة استخدامه والمميزات الموجودة بالموقع ، فأصبح من النادر جداً أن نرى هاتف محمول خالي من تطبيق الفيس بوك ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول من هو مخترع الفيس بوك وتاريخ تأسيسه ، قدمنا لكم ثلاث فقرات مميزة ، ففي أول فقرة تعرفنا على مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرج ، وفي ثاني فقرة تعرفنا على التعليم الذي حصل على مارك ، وختمنا حديثنا بفقرة تعرفنا فيها على تاريخ تأسيس الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى