إسلاميات

من هن زوجات الرسول ص الإجابة هنا

رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم هو خاتم الانبياء والمرسلين، بعثه الله عز وجل رحمه للعالمين، وقد ولد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في الثاني عشر من ربيع الأول من عام الفيل، وأبوه عبد الله بن عبد المطلب من بني هاشم، أمّا أمه فهي آمنه بنت وهب من بني زهرة، وقد ولد عليه الصلاة والسلام يتيم الاب وقد توفيت والدته وهو في السادسة من عمره فكلفه جده عبد المطلب ثم عمه ابو طالب، وهو سيد الخلق اجمعين، وتزوج محمد صلي الله عليه وسلم من اثني عشرة زوجة، وهن امهات المؤمنين، وتمتعوا بمكانة عظيمة في الاسلام، حيث انهم ساندوا رسول الله صلي الله عليه وسلم في دعوته وكانوا جميعاً رمزاً للعفة والاخلاص والطهارة والخلق الكريم ، ويسعدنا ان ننقل لكم اليوم في هذه المقالة عبر موقع احلم اجابة وافية عن سؤال من هن زوجات الرسول ص بالاضافة الي معلومات قيمة ومفيدة جداً عنهن، نتمني لكم قراءة مفيدة .

زوجات النبي صلي الله عليه وسلم وصفاتهن

خديجة بنت خويلد : هو اولي زوجات رسول الله صلي الله عليه وسلم، وقد اطلق عليها لقب الطاهرة في عصر الجاهلية، تزوج منها النبي صلي الله عليه وسلم قبل البعثة في مكة المكرمة، وكان يبلغ من العمر خمسة وعشرين عاماً بينما كانت خديجة رضي الله عنها تبلغ من العمر اربعين عاماً، وهي خير نساء الامة وافضل نساء الجنة، ساندت رسول الله صلي الله عليه وسلم في بداية دعوته وكانت من الاوائل الذين صدقوا به واسلموا لله عز وجل، فكانت صبورة عفيفة طاهرة كريمة عاقلة وذات خلق ودين رضي الله عنها وارضاها .

سودة بنت زمعة : تزوج منها رسول الله صلي الله عليه وسلم بعد وفاة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها، وقد اتصفت بالصلاح والتقوي وشدة حبها لرسول الله صلي الله عليه وسلم كما انها روت العديد من الاحاديث النبوية الشريفة وكانت معروفة بكثرة اخراجها للصدقات في سبيل الله .

عائشة بنت ابي بكر : تزوجها رسول الله صلي الله عليه وسلم قبل الهجرة، وكانت بكراً صغيرة في السن، وهي احب الناس الي رسول الله صلي الله عليه وسلم، كان الوحي ينزل علي نبينا الكريم وهو في بيتها من دون زوجات الرسول، وقد عرفت بالصبر والفقة والعلم والتواضع والذكاء، وروت الكثير من الاحاديث الشريفة عن رسول الله صلي الله عليه وسلم .

حفصة بنت عمر بن الخطاب : هي ابنة امير المؤمنين، اتصفت بالكرم والشرف وحفظها للقرآن الكريم، كانت تقيم الليل واتصفت ايضاً بالصدق .

زينب بنت خزيمة : تزوج منها رسول الله بعد وفاة زوجها في غزوة احد، واطلق عليها لقب ام المساكين، عرفت بالكرم والعطف والعطاء .

ام سلمة : عرف عنها الخلق وحسن الادب ومساندتها لرسول الله صلي الله عليه وسلم في الشدائد والازمات، كما اتصفت بالخلق الكريم والتربية الحكيمة .

زينب بنت جحش : كانت امرأة صالحة تقوم الليل، تخرج الصدقات في سبيل الله، وتكرم الفقراء والمحتاجين، وتحب صلة الرحم وقد كانت كانت امرأةً عاملةً تصنع وتبيع للتصدقِ بمالها .

جويرية بنت الحارث : كان والدها زعيماً من زعماء بني المصطلق، وقد عرفت بجمالها وعقلها ومواقفها الرصينة، كما اتصفت بالاخلاق الكريمة وفصاحة اللسان ونقاء السريرة والقلب .

صفية بنت حيي : عرفت بجمال روحها ومكانتها العالية بين اهلها، فقد كانت تتميز بالشرف الرفيع والشخصية الجميلة الكريمة الفاضلة .

رملة ام حبيب : كانت تحفظ السر شديدة الحب لرسول الله صلي الله عليه وسلم، اتصفت بالتقوي وقوة الايمان، وروت الكثير من الاحاديث النبوية الشريفة .

ماريا القبطية : حفظت القرآن الكريم، وعرفت بجمالها واخلاقها وفقهها، كما انها كانت شديدة الحرص علي ارضاء النبي صلي الله عليه وسلم .

ميمونة بنت الحارث : عرفت بحفظ القرآن الكريم والتقوي والصلاح كما حفظت ايضاً احاديث رسول الله صلي الله عليه وسلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى