شخصيات وأعلام

ملف حول الملك محمد السادس.. نشأته وتعليمه والأوسمة التي حصل عليها

ملف حول الملك محمد السادس هو التقرير الذي يتناوله معكم إحلم في السطور المقبلة خاصةً وأن الملك محمد السادس يعتبر من أهم الملوك كما نرصد لكم في التقرير التالي نشأته وتعليمه بالإضافة إلى الأوسمة التي حصل عليها.

ملف حول الملك محمد السادس

وإذا بدأنا الحديث عن ملف حول الملك محمد السادس الذي ولد في يوم الحادي والعشرين من شهر أغسطس للعام 1963 في المغرب وبالتحديد في مدينة الرباط وترجع أصول الملك محمد السادس إلى العلوية التي تندرج منها السلالة النبوية الشريفة التي ينسب إليها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

تزوج الملك محمد السادس من سلمى بناني في العام 2002 ولقبت زوجته بالأميرة للاسلمي وأنجب منها ولد وهو الأمير الحسن ولي العهد بعد عام واحد من الزواج وبالتحديد في العام 2003 كما أنجب الأمير محمد السادس من زوجته سلمى بناني الأميرة للاخديجة في العام 2007.

دراسته

في عمر الأربع سنوات قام والد الملك محمد السادس بإلحاقه بالكتاب القرآني الموجود في القصر الملكي كان ذلك في العام 1974 حيث كانت النيابة الأولى التي ينوبها الأمير محمد السادس عن والده الملك الراحل في ذكرى رحيل الرئيس الفرنسي جورج بومبيدو في حفل ديني ضخم حضره الكثير من الشخصيات العامة في العالم.

تدرج الملك محمد السادس في مراحل التعليم المختلفة حيث أنه أنهى الدراسة الإبتدائية والدراسة الإعدادية بالإضافة إلى المرحلة الثانوية وتخرج من المعهد المولوي قبل أن ينجح في الحصول على شهادة الثانوية العامة في العام 1981.

إنتقل بعد ذلك الملك محمد السادس إلى الدراسة العليا وإلتحق بكلية العلوم القانونية والعلوم الأقتصادية والإجتماعية تخصص حقوق ونجح في الحصول على جائزة أفضل بحث والذي قام بتحضيره عن الأتحاد العربي والأتحاد الإفريقي بالإضافة إلى الإستراتيجية الخاصة بالمملكة في المجالات المرتبطة بالعلاقات الدولية عام 1985.

نجح الملك محمد السادس في الحصول على شهادتين في الدراسات العليا الشهادة الأولى كانت في العلوم السياسية بالإضافة إلى شهادة ثانية كانت في القانون كان ذلك في العام 1987 بالإضافة إلى العام 1988.

خضع الملك محمد السادس إلى تدريب في بروكسل كان الهدف منه تجربته لتطبيق بعض القواعد الخاصة بالقانون والتي سبق وأن درسها في المرحلة الجامعية في العام 1988.

قبل أن ينجح في العام 1993 من ان يحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة نيس صوفيا أنتيبوليس الفرنسية وذلك في الحقوق.

وفي العام 1999 خرج الملك محمد السادس للزيارة الأولى له خارج حدود الوطن وذلك بعد ان نجح في الحصول على عرش المملكة بعد وفاة والده.

وبعدها بعام واحد وبالتحديد في العام 2000 تمكن الملك محمد السادس من الحصول على درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة جورج واشنطن الأمريكية.

اللغات التي يتحدثها الملك محمد السادس

يتحدث الملك محمد السادس الكثير من اللغات مثل :-

  • اللغة العربية “الأم”
  • اللغة الفرنسية
  • اللغة الأسبانية
  • اللغة الأنجليزية
  • اللغة الايطالية
  • اللغة الالمانية

تنصيب الملك محمد السادس على عرش المملكة المغربية

يوم الثالث والعشرين من شهر يوليو للعام 1990 تم تنصيب الملك محمد السادس على عرش المملكة المغربية وذلك بعد أن توفي الملك الحسن الثاني والده وفي نفس يوم تنصيبه على عرش المملكة المغربية تم إعطاء الملك محمد السادس بيعة بصفته اميراً للمؤمنين قبل أن يؤدي أول صلاة جمعة له يوم الثلاثين من شهر يوليو وهو ملك للمغرب.

وشهد يوم الثلاثين من شهر يوليو للعام 1990 إلقاء الملك محمد السادس خطابه الأول وهو ملك للعرش لذلك تم إعتماد هذا اليوم ويتم الإحتفال به من كل عام بعيد العرش قبل أن ينجح الملك محمد السادس في تقلد بعض المناصب الهامة مثل القاعد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية.

الجوائز والأوسمة التي حصل عليها الملك محمد السادس

في العام 1983 نجح الملك محمد السادس في الحصول على جائزة الجمعة الدولية الخاصة بالرياضة دون العنف كما نجح في الحصول على وسام الحمالة الكبرى الذي تقدمه الجهورية التونسية في العام 1987 بالإضافة إلى نيلة الجائزة الفخرية من غرناطة الإسبانية في العام 1999 وفي العام 2000 حصل على جائزة عبد الرحمن الداخل.

عرضنا لكم في السطور اعلاه تقرير حول ملك عن الملك محمد السادس الذي يعتبر واحداً من الرموز التي يفتخر بها العرب ويرغب الكثير من الشباب في الوصول إلى ما وصول إليه. .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق