كلمات حب

مفردات حب ولغات عجيبة صامتة في الحب

الحب هو أسمي شعور وصل إلية الإنسان, وكل إنسان بالتأكيد مر بحالة حب في حياته ولو مرة واحدة, هذا الشعور الذي يصعب اللسان عن وصفة ولكنه شعور جميل ينقل الإنسان من الواقع المليء بالضجيج إلي عالم الأحلام والهدوء النفسي, وسمي الحب بهذا الاسم لان عند النطق بحرفي الحاء والباء هذان الحرفان يعبران سويا عن أجمل وأصدق المشاعر التي تكون بداخل القلب, ويستخدم العشاق الكثير من اللغات للتعبير عن حبهم أو إرسال كلمة حب لبعضهم البعض ولكن مهما تعددت لغات الحب ستظل لغة العشاق مفهومة للجميع, واليوم أعزائي المتابعين سوف نستمتع سويا بمفردات كلمة حب نقدمها لحضرتكم من خلال موقعنا المتميز موقع(أحلم) تابعونا.

مفردات كلمة حب في اللغة العربية

إخلاص, مودة, هيام, هوي, معزة, ميل, ولع’ محبة, ود, ولع, صبابة, كلف

إعزاز,شغف, عشق , غرام, جوي, توله, تلطف, تعلق, إخاء, لاعج,

مفردات كلمة حب في اللغة الانجليزية

Love, الحب, العشق, الهوى, الشغف, الولع

Sweet heart, حبيب قلبي

Compassion, شفقة أو حنان

Kindness, عطف

Fall in love, وقع في الحب

Romantic, رومانسي

مخلص أو مكرس نفسهDevoted

Courting, مغازلة

Desire, رغبة

Unrequited love, حب بلا مقابل

Yearn, يشتاق أو يحن أو يتوق

Seduce, يفتن أو يغوي

Enamored, متيم

Respect, احترام أو تقدير أو مراعاة

Dote on, شغف أو حب لدرجة الجنون

Devotion, إخلاص

Dream, شيء رائع الجمال أو حلم

كلمة حب في اللغة النوبية

الحب في اللغة النوبية (الفاديجا)

الحب: دولجيد

أنا أحبك: أي اكي ادولي

مفردات كلمة حب في اللغة التركية

Seni seviyorum, أحبك أعشقك

Gülüm, وردتي

Deniz gözlerine benziyor, البحر يشبه عيونك

Seni seviyorum, أحبك أو أعشقك

Ömrüm, عمري

Gözlerin dünyadaki en güzel şeydir, عيونك أجمل شيء في الدنيا

Sensiz ben bir hiçim, أنا بدونك لا شيء

Seni özledim, أشتقت اليك

Hayatım, حياتي

Sen çok güzel/yakışıklısın, انت جميلة كثيرا

مفردات كلمة حب باللغة الفرنسية

Je t’aime, أنا أحبك

Ma vie, حياتي

Matrice Vic, أموت فيك

Mes yeux, عيوني, قلبي

ma moitié, نصفي

j’aime une rose pour un jour et toi pour toujour, بحب الوردة في يوم أنما انت بحبك كل يوم

sans toi je ne pourrais plus vivre’ لا أستطيع العيش بدونك

كلام عن الحب
مفردات كلمة حب

اشعار وصور حب جميلة وخواطر ستأخذك لبحر الرومانسية

أنواع الحب

الحب الرومانسي

وهو حب يرتبط بالمشاعر, والشغف الجسدي ومن الممكن للإنسان أن يفقد السيطرة علي نفسه.

الحب العاطفي

الحب الذي يتمتع به الشخص تجاه شخص آخر, وقد أظهر أفلاطون أن الانجذاب الجسدي لشخص ما لا يعني بالضرورة الحب، ويطلق علي الحب العاطفي أيضا أسم الحب الافلاطوني.

حب العائلة

وهو المقصود به مشاعر الحب المتبادلة بين الآباء والأبناء أو حب الأهل, وهو أحد أنواع الحب التي ترضي رغبات الإنسان وتشعره بالألفة.

الحب الجسدي

هذا النوع من الحب المسمى (إيروس) يمثل جاذبية الإثارة الجنسية الجسدية الأقرب لمفهومنا الحديث عن الحب، وهو أحد أنواع الحب التي ترضي رغبات الإنسان في الإنجاب والبقاء.

حب الذات

حب الذات أو حب الذات يسمى philautia ويمكن أن يكون صحيًا أو يمكن أن يدمر حياة الإنسان, حب الذات يمكن أن يصل إلى الغرور عندما يكون زائد عن الحد, وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى تدمير الإنسان أو يكون ضده,  أما حب الذات المعتدل يساعد الشخص على تقبل نفسه، ويحسن صحته الجسدية والعقلية، ويمكن تعزيز هذا الحب من خلال تخصيص وقت كافٍ لنفسه والانخراط في أنشطة معينة مثل التذكيرات اليومية وممارسة التأمل وكتابة الملاحظات وغيرها من الأنشطة اليومية.

مشاعر الحب
أنواع الحب

جمل جميلة عن الحب والعشق اهداء لاجمل انسان في حياتي

صفات الحب

الاهتمام بالمحبوب

الحب يدفع الإنسان إلي الاهتمام بشريك حياته, مثل الزوج الذي يهتم بزوجته إذا مرضت أو إحضار الأشياء التي تحبها, كذلك الزوجة التي تهتم بزوجها وتشعره بالحب والسعادة.

الوفاء والإخلاص

يحفز الحب الحقيقي الإنسان أن يكون مخلصًا للآخر، ويحافظ على الأسرار وبالتالي يحافظ على شعور الحب الموجود بينهما، وهذا لا يقتصر على فترة ارتباطهم، ولكن بعد انتهاء علاقتهم، إذا حدث الفراق يحفظ الحبيب محبوبته من السب أو الشتائم وفضح السر بينهما وهذا أن دل يدل علي الوفاء والإخلاص بينهما.

الرغبة في الارتباط

وهذا ينتج من الحب الحقيقي الموجودة بينهم, وبالرغم من أن  الشاب يواجه الكثير من الصعوبات ولكنة يحاول التغلب علي الكثير من المعوقات والصعوبات من أجل الارتباط والزواج من حبه الحقيقي.

التفاؤل وحب الحياة

يشعر الإنسان الذي يحصل علي الحب الحقيقي بالتفاؤل وحب الحياة, ونجدة دائما يريد الاستمتاع بكل اللحظات مثل التمتع بالأوقات السعيدة مع الأهل والأصدقاء والأقارب, نجدة يبتسم دائما لطيف في التعامل مع الآخرين.

الحرص علي المحبوب

عندما ينشأ الحب بين أثنين يخشي الحبيب علي محبوبته  من كل أذي, وهو دائم الاطمئنان عليها علي مدار اليوم, كذلك هي تبادله نفس الاهتمام به والحرص علية من كل شيء, مثل الحرص علية من الأصدقاء السوء والابتعاد عن جميع  مصادر القلق.

مراحل الحب

الشهوة

وهو التفكير باستمرار في العلاقات الجسدية والانجذاب القوي بين الطرفين، حيث تتحكم الهرمونات في الجسم في هذه المرحلة، ويفرز الرجال هرمون التستوستيرون، وتفرز النساء هرمون الاستروجين، وهي رسالة من الغدة النخامية مما يحفز الرغبات الجنسية والفسيولوجية.

الانجذاب

يمثل الوصول إلى هذه المرحلة الرومانسية المعنى الحقيقي للحب، وتزداد العلاقة بين الطرفين، وقد تجعل المواد الكيماوية الحبيب سعيدًا وحالمًا، أو قد يفقد شهيته مما يتسبب في فقدانه للنوم.

التعلق

خلال هذه المرحلة تزيد المواد الكيميائية من الرغبة في البقاء مع أحد الأحباء والبقاء على اتصال دائم معه، يفرز الجسم مجموعة من الهرمونات التي تقوي رابطة الحب، مثل الأوكسيتوسين الذي يطلق عليه أحيانًا هرمون العناق أو الاحتضان، والسيروتونين، وأخيراً الإندورفين المرتبط بمشاعر الارتباط والراحة, إنه مشابه للمواد الأفيونية التي تعمل على تهدئة القلق وتخفيف الألم وتقليل التوتر

كلمة حب
صفات الحب

حب الذات أبرز علاماته مع نصائح ومراحل الوصول إليه وأهدافه

كنا معكم اليوم من خلال موضوعنا الشيق القريب إلي القلب وهو مفردات كلمة حب, هذا الشعور اللطيف الذي يستطيع الإنسان التعبير عنه سواء بالكلام أو بدون كلام فهناك لغات للحب وهي ليست العربية والفرنسية أو الانجليزية ولكن هناك لغة أخري للحب وهي خمس لغات مختلفة نستطيع من خلالها التعبير عن حبنا, تختلف من شخص إلي آخر مثل قضاء وقت خاص وممتع مع الحبيب, الأفعال تجاه الشخص, التلامس الجسدي الذي ينقل مشاعر الحب مثل تشابك الأيدي, كلمات التقدير والاهتمام, والهدايا, هذه هي لغات الحب الخمسة عزيزي المتابع أتمني أن تكون قد استفدت من موضوعنا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى