ترفيه

معنى الحقيقي للإيموجي ستُصدم لا يفوتك

معنى الحقيقي للإيموجي ستُصدم لا يفوتك ، في الكثير من الأوقات يساورنا الفضول ونريد معرفة معاني الإيموشنات أو الإيموجي وإلى ماذا تشير وأشكالها ، ويترتب على سوء إدراكنا وفهمنا لبعض الأشكال مشكلات جسيمة ، فبالتزامن مع ظهور الهواتف الذكية بشكل كبير وضخم فضلاً لتطور وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر وغيرها من التطبيقات ، جعلوا أشكال الإيموجي في متناول كل الناس ، إذ يتم استعمالها بكل موقع تقريباً سواءً أكان هذا الاستخدام عبر الرسائل النصية على الفيس بوك والتعليق على المنشورات وغيرها ، وفي هذا اليوم سوف نتناول معاني الكثير من الإيموجي ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

ما هو الإيموجي:

  1. يتم تعريف الإيموجي على أنه صورة ذات حجم صغير ، وتكون على حالتين ، فإما أن تكون متحركة وإما أن تكون ثابتة ، وتمثل تعبيراً أو مفهوم ما على الشبكة العنكبوتية.
  2. وتتواجد أشكال الإيموجي بصورة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر والواتس اب وغيرها من تطبيقات الهواتف الذكية ومنصات المراسلة الأخرى.
  3. وأصل كلمة إيموجي مشتقة من اللغة اليابانية ، إذ أن حرف الإي يعني الصورة ، وكلمة موجي أو moji فتعني الشخصية ، وقد تم اختراع أول إيموجي بواسطة السيد شيغيتاكا كوريتا الياباني.
  4. وقد استمد هذه الفكرة الرائعة من النشرات الجوية التي كانت تستعمل الرموز والشخصيات اليابانية ، ومع كثرة عددها ، صار عدد ضخم منها يحمل الكثير من المعاني والدلالات والإشارات ، في حين أن أشكال الإيموجي الرئيسية على سبيل المثال : الوجوه السعيدة الفرحة أو الوجوه الحزينة العبوسة الكئيبة يتم فهمها من قبل كافة الأشخاص.

للمزيد يمكنك قراءة : أمثال مصرية بالايموجي عن قلة الأصل

الفارق ما بين الأيموجي والإيموشن:

للأسف معظم الأشخاص يختلط عليهم الأمر عندما يتعلق بالإيموجي والإيموشن ، ففي الحقيقة أن هناك اختلاف جوهري بين الاثنين في الأسفل سوف نوضحهما بالتفصيل :

  1. في وقت ليس بالبعيد كنا نقول إيموتيكون وباللإنجليزية : (Emoticon) ؛ وذلك من أجل التعبير عن تواجد أوجه تعبيرية بالجوال وغيرها ، إذ أن تلك الكلمة مركبة للتعبير عن اختصار للكلمتين إيموشن وأيقون وباللغة الإنجليزية : (emotion و Icon).
  2. بمعنى الأيقونات العاطفية أو التي ترتبط بالأحاسيس والعواطف ، ويقول بعض الأشخاص إيموشن ، وبشكل أوضح نستطيع القول أن الإيموشن عبارة عن وجوه تعبيرية تحتوي على رموز أو هي عبارة عن مزيج من رموز وحروف تفسرها الهاتف أو الكمبيوتر على صورة وجه مبتسم أو غير ذلك.
  3. أما بخصوص الإيموجي (باللغة الإنجليزية Emoji) هو في الأساس شكل أو صورة ذات حجم صغير لا تتجاوز حوافها 12*12  بكسل ، وذلك عند اختراعها لأول مرة من قبل اليابانيين كما تعرفنا ، إلا أنها قد تطورت بعد فترة حتى ظلت على الحال المعروفة به اليوم.

معنى بعض الإيموجي وإلى ماذا تشير:

  1. هذا الايموجي 🥺 : إن معنى 🥺 الحقيقي توسل, ويستخدم كذلك للرحمة, أو عيون جرو
  2. معنى 🥵 الحقيقي : هو عبارة عن وجه حار، يتعلق الأمر حار, ويرسل كذلك للتعبير والإشارة عن  ضربة شمس, محموم, وجه بلون أحمر, أو يستخدم كذلك للعرق.
  3. ماذا يعني هذا الايموجي 👙 : يشير ذلك الإيموجي لملابس البحر، يتعلق الأمر كذلك بالملابس, ملابس استحمام وغيرها من الملابس
  4. ما معنى هذا الإيموجي 💩 : إنه عبارة عن نسخة هزلية من براز. يشبه الآيس كريم الناعم ذات لون بني داكن.
  5. ما معنى هذا الايموجي 😳: يشير هذا الإيموجي لوجه متورد، يتعلق الأمر متورد, ويرسل للإشارة على شخص  مصاب بدوار و عادة ما يظهر الإحراج أو ذهول المشاعر والأحاسيس.
  6. معنى الايموشن 👩‍❤️‍💋‍👨 : إنه عبارة عن قلب أحمر و يعني بصورة عامة الحب والرومانسية
  7. ما معنى هذا الايموجي 😩 : عبارة عن هو ‫وجه مجهد، يتعلق الأمر بالإرهاق والتعب , وجه ضجر
  8. معنى 🧢 هذا الإيموجي : عبارة عن قبعة رياضية، يتعلق الأمر طاقية, قبعة بيسبول, كاب
  9. معنى 🙂 الحقيقي : عبارة عن وجه مبتسم قليلا
  10. معنى  الحقيقي : عبارة عن قلب أزرق، يتعلق الأمر باللون الأزرق, قلب, مشاعر ولكنها ليست حب بالمعنى الحرفي.
  11. معنى الفيس : 🧟  يتعلق الأمر ويتم الإشارة  للطقس, كذلك الفضاء, قمر, وجه
  12. القرود 🙈🙊🙉🐵🐒 : ويتم استعمالها من أجل إبراز الصدمة والإحراج، كل قرد معين يعتمد على محتويات الرسالة.
  13. كومة من البراز 💩 : ويتم استعمالها دائمًا من أجل المرح والفكاهة، إنها تعبر تمامًا عن شعور المرسل تجاه شيء ما.
  14. رمز الإبهام للأعلى : تبرز علامة القبول أو الاتفاق.
  15. رمز الإبهام للأسفل 👇 : تعني الرفض أو الكراهية أو عدم الاتفاق على شيء ما.
  16. علامة النصر ✌️: في معظم الأوقات يتم استعمال يد النصر لتمثيل رمز السلام، إنه يشير إلى البرودة، الاسترخاء، أو الرضا.
  17. شخص يرفع يديه في الاحتفال 🙌 : يستعمل الإنسان الذي يرفع يداه في الاحتفال، والذي يشار إليه عادة باسم يد المديح ، من أجل إبراز الدعم أو التقدير أو الاحتفال.
  18. القلب المكسور 💔 : الفؤاد المكسور يتم استعماله من أجل التعبير النهائي عن الحزن، ومن الممكن كذلك أن يتم استعماله بصورة مثيرة للسخرية.

للمزيد يمكنك قراءة : بوستات مضحكة جدا

تنبيه هام:

  • من الجدير بالذكر أنه وفق نظام التشغيل الخاص بك أو الهاتف الذي تستعمله في قراءة هذا الموضوع ، فمن الممكن ألا يكون باستطاعتك مشاهدة كافة الإيموجي المعروضة ، ونعتذر عن هذا الأمر الذي لا يد لنا به.
  • وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن معنى الحقيقي للإيموجي ستُصدم لا يفوتك.

للمزيد يمكنك قراءة : 10 بيسيات حلوة وقوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى