ترفيه

معنى اسم سيرين وسيرينا وشخصيتها في علم النفس وصفات حاملة الاسم

معنى اسم سيرين

يسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم معنى اسم سيرين واصله حيث أن عالم الاسماء بحر واسع ملئ بالمعاني المختلفة والكثير من الاسماء التي أتت من العديد من الاصول المختلفة، وتهتم كل ام بتسمية طفلتها باسم جميل وجذاب ورقيق ومعناه ايضاً مميز ورائع حتي تطلقه علي ابنتها، واسم سيرين من الاسماء التي انتشرت مؤخراً، فهو اسم جميل ورقيق وسوف نتعرف الآن في هذا الموضوع علي معنى اسم سيرين بشكل مفصل واصله وحكم التسمية به في الشريعة الاسلامية بالاضافة الي صفات حاملة هذا الاسم، واسم سيرين منتشر بشكل خاص بين الشوام واللبنانيين، حيث أنه اسم يتمتع بصدي جميل ورقيق علي السمع، وقد اختلف فيه العديد من العلماء، حيث ذكر البعض أن اصله اسم سيرين عربي حيث أنه كان موجود منذ زمن رسول الله صلي الله عليه وسلم، بينما قال الرأي الآخر من العلماء ان اسم سيرين مصري قديم، وهناك من العلماء من أكد ان اسم سيرين يعود الي اصل اغريقي، وهناك اقاويل اخري حول انه اسم فارسي ولا يوجد دليل قوي حول أصل الأسم بسبب كثرة المعاني التي وردت حوله ولكن سوف نتناول معكم الآن ذكر ولا يوجد دليل قوي حول أصل الأسم بسبب كثرة المعاني التي وردت حوله بشكل مفصل معني اسم سيرين بشكل مفصل وحكم تسميته في الاسلام، موضوع مفيد نتمني ان ينال إعجابكم ، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : ترفيه .

معنى اسم سيرين

هو اسم علم مؤنث يعود الي اصل اغريقي، حيث أن سيرين لدي الاغريق معناها حورية الماء التي نصفها الاعلي انسان ونصفها الاسفل حورية، كما أن له معني آخر وهو الوردة او الزهرة الجميلة أو قمة الجبل اما اسم سيرين في المعجم العربي فهو عبارة عن كلمة مركبة “سير” بمعني الشبع و”ين” وهي علامة من علامات التفضيل وبهذا يكون مع كلمة سيرين في المعجم العربي هو الكثيرة الشبع بمعني ان هذا الاسم يطلق علي الفتاة الممتلئة او العبلاء، ولدي العرب فإن اسم سيرين يطلق علي المرأة ذات الشأن او الجمال او عروس البحر .

حكم التسمية به في الشريعة الاسلامية

لا يوجد حرمانية في تسمية هذا الاسم، والدليل علي ذلك ان اخت السيدة مارية القبطية زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت تسمي سيرين وهي زوجة حسان بن ثابت رضي الله عنه وقد أنجبت منه عبد الرحمن، فإن كان هناك شبهة في هذا الاسم كان رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم طلب منها أن تقوم بتغيره مثل معظم الاسماء التي تم تغييرها من قبل اصحابها بعد ظهور الاسلام .

صفات حاملة اسم سيرين

هي فتاة نشيطة وحيوية تحب السهر وهي خفيفة الظل تهتم كثيراً برشاقتها وتحب تناول الفواكة، كما انها مجتهده جدا في عملها ودراستها وهي كريمة الي حد الاسراف، ولكن من عيوبها انها كثيرة العناد والتسلط في بعض الاحيان .

شعر غزل في اسم سيرين

سرين يا وردة أبهى من القمر
ويا حروفا من الأيات والسور

ويا ضياء أنار الكون حين بدا
يا غنوة القلب يا أنشودة الزهر

سرين يا بسمة الحب في أصداء ذاكرتي
ويا شعاعا أضاء الدرب في سفري

سرين يا لحن شعري ويا أوزان قافيتي
ويا نشيدا سما عن نغمة الوتر

خلقت كالطهر يسري بين أوردتي
أينعت وسط الحشا كالفل في الشجر

سرين وزعت إشراقة في الروح ساحرة
فلملم النور ما قد ضاع من عمري

أشرقت في عالم الأحزان فانطلقت
كل المسرات تمحو لعنة الضرر

وجئت والصبح قد غابت ملامحه
عن الفؤاد وعمت ظلمة الكدر

فكنت للنفس ألحانا منغمة
وكنت للقلب كالأذكار في السحر

أأنت كف على الأجراح حانية
أم نغمة الحب من قيثارة السمر

أم أنت هدي من الرحمن منبعث
أم لمعة السعد من إسوارة القدر

بل أنت روحي وشريان الفؤاد ومن
أفديك بالنفس يا سمعي ويا بصري

وقبلة الحب من خديك أقطفها
أشهى من المسك في ذوب من الثمر

وهمس عينيك أحلى في تألقه
من الجواهر والألماس والدرر

حماك رب السما من كل ضائرة
وأبعد الدمع عن عينيك يا نظري

وعشت في دوحة القران مشرقة
نبراسك النور هدي المصطفى العطر

صلى عليه إله الكون ما صدحت
حمائم الروض في الأصال والبكر

معنى سيرين في المعجم:

  • إن اسم سيرين في قاموس معاني الأسماء يعني : علم مؤنث فارسي ، مركب من سير : الشبعان ، وين : وهي علامة اسم التفضيل العليا ، أو لاحقة التشبيه والنسبة ؛ وهذا الاسم يعني الكثيرة الشبع ، أو الممتلئة ، أو العبلاء ، وسيرين تلك أخت ماريا القبطية المصرية التي تزوجها الصحابي الجليل حسان بن ثابت رضي الله تعالى عنه.

معنى اسم سيرين في علم النفس:

لقد احتلت الأسماء التي يحملها الناس سواءً أكانوا ذكور أم إناث محل بحث واهتمام بالغ من قبل علماء النفس والذين قد توصلوا لمدى ما للأسماء من حيث معناها وأصلها في شخصية من يعرف بها ومن يحملها ، الأمر الذي جعل توقع صفات الطفل حامل الاسم من الأشياء السهلة والبسيطة ؛ والآن سوف نوضح لكم بعضاً من أهم الصفات التي تتمتع بها من تحمل اسم سيرين :

  1. بنت جميلة للغاية ورقيقة وأهم ما يميزها الابتسامة الجذابة ، كما أنها ودودة للغاية وعطوفة ، لهذا يحبها كل من يراها وتمتلك الكثير من الأصدقاء.
  2. أما بخصوص الأسرة ، فهي فتاة هادئة جداً مطيعة لأبيها وأمها ومحبة لهم لأبعد الحدود ، كما أنها فتاة متفوقة وطموحة تتمكن من تحقيق النجاح بأي مجال تدخله.
  3. بالإضافة إلى أنها حريصة على إرضاء خالقها سبحانه وتعالى ، وبعيدة كل البعد عن فعل ما يغضبه ، وتهوي ممارسة التمارين الرياضية والصيد.

معنى اسم سيرينا:

  • إن اسم سيرينا يعني : الشيء المشرق ذات الغناء الشجي ، وهو ما يطلق على ملكات الفرس ، وأصل هذا الاسم أعجمي.

المشاهير اللواتي تحمل اسم سيرينا:

  • سيرينا إبراهيم : وهي ممثلة ومغنية مصرية ولكن من أصول يهودية ، ولدت في العام ألف وثمانمائة وثمانية وثمانون ميلادياً ، وهي أخت الفنانة نجمة إبراهيم ، وواحد من أشهر أغانيها (أفديه إن حفظ الهوى).

معنى اسم سيلين:

  1. أصل هذا الاسم هو يوناني ، ويعني إلهة القمر ، ويتم ترجمته عند الرومان بـ(لونا الرومان) ، بمعنى انتظام ظهور القمر ، وقد قيل بأن له معنى آخر باليونان ألا وهو وجه القمر.
  2. ويعني هذا الاسم في اللغة التركية صب الماء الغزير ، ويوجد رأي آخر يقول بأن سيلين هو الكتابة باللون الذهبي الذي يوجد على غطاء الكعبة المشرفة.

الحكم الشرعي في تسمية اسم سيلين:

  1. هناك العديد من الآباء الذين يتخوفون من تسمية بناتهم بأسماء ليست عربية ، وذلك خوفاً من أن تكون محرمة في الدين الإسلامي الحنيف ، فكون الاسم من أصل ليس بعربي يجعله غير مستحب في الدين الإسلامي.
  2. ومن السنة النبوية الشريفة بعد أن يتم ولادة المولود أن يُسمى في اليوم الـ7 من ولادته ، ويُسن أن يكون الاسم حسناً لائقاً ، وذلك بالاستناد على الحديث الذي رواه أبو داود والدرامي وابن حبان وأحمد : {إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم ، فحسنوا أسماءكم).
  3. وإن تسمية الأطفال في الدين الإسلامية الحنيف قائمة على الكثير من المعايير التي أهمها : ألا يحمل الاسم أي معنى يتناقص مع الدين ، أو أن يحمل الاسم أي معنى بداخلها إهانة أو أن يكون اسم قبيح ينبذه المجتمع ، أو أن يحمل الاسم أي معنى يخالف الشرع.
  4. وبخصوص اسم سيلين فإن له معنيان ؛ هناك معنى ديني وهناك معنى منسوب للإله فهو من الأسماء المحيرة ، ولذلك فيتوجب على الآباء أن يتجنبوا الشبهات.
  5. فلا يجوز التسمية أو لا يحبب التسمية بهذا الاسم ، لأنه موضع شك ، إذ أن هناك العديد من الأسماء الجميلة الأخرى التي من الممكن للآباء أن يسمون بناتهم بها.

شعر باسم سيلين:

(سيلين)

  1. الحب يا “سيلين” يؤمن بالذاكرة وأنت لا تؤمنين
  2. الشوق طائر يشاكس برتقال يافا
  3. والعشق، حنين النوارس في عكا للمرفأ الأثير
  4. والحضن وطن لا يعترف بنجمتك.. ..لأنه يعشق القمر
  5. الأمر يا سيلين ..
  6. أصعب مما تتصورين

**

(سيلين)

  1. تسابقت ايدي على رشفة الماي
    واتسابقت بخطاي .. خطوة هاديه
  2. واتعلقت في دفتر الشوق .. ذكراي
    واستسلمت في صمت رحلة باديه
  3. لامن ذكرت اللي اجيها من اقصاي
    اضحك وابعثر صمت طفلة غاديه
  4. في ضحكها ايقاع موجود جوّاي
    وفي ثغرها درّ البحور الساديه

وفي الختام متابعينا الكرام متابعي موقع احلم لا تنسوا أن تخبرونا في التعليقات الموجودة في الأسفل باسم من تريدون معرفة معناه وحكمه في الدين الإسلامي.

تعليق واحد

  1. انت مخطا تماما في اسم سيرين حيث ان هذا هو لقب عريق في شرق الجزائر وانا اسمي سيرين فواد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى