هل تعلم

معلومات هل تعلم عن الحيوانات شيقة وممتعة تعرفها لاول مرة

هناك العديد من المهتمين بالتعرف علي المعلومات الشيقة والممتعة عن عالم الحيوان الملئ بالمغامرات والاثارة والغموض والعجائب والغرائب والحقائق الرائعة التي يكتشفها العلم والعلماء كل يوم، فعالم الحيوان عالم رائع جداً يحب الجميع استكشافه والتعرف علي الصفات الغريبة لبعض الحيوانات وطرق معيشتهم المختلفة، وكذلك التعرف علي بعض انواع الحيوانات الجديدة والمختلفة، ولذلك جمعنا لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم تشكيلة جديدة مميزة من اقوي معلومات هل تعلم عن الحيوانات 2017 ، استمتعوا الآن معنا بقراءتها في هذا الموضوع ، وللمزيد من معلومات هل تعلم عن الحيوانات يمكنكم زيارة قسم : هل تعلم .. اتمني لكم دائماً قضاء امتع واجمل الاوقات المشوقة والمسلية بصحبتنا، واترككم الآن مع معلومات هل تعلم عن الحيوانات يمكنكم مشاركتها عبر مواقع تواصل الاجتماعي المختلفة فيس بوك وتويتر وانستجرام او ارسالها إلي اصدقائكم لتعم الفائدة ولنشر اجمل معلومات هل تعلم عن الحيوانات .

معلومات جديدة رائعة عن الحيوانات

  • هل تعلم أن الكتكوت يقوم بالبحث عن أضعف مكان بالبيضة ليقوم بكسرها والخروج منها إلى الحياة وذلك ينبع من غريزنة الداخلية.
    هل تعلم أن القطط تخاف من الماء و لذلك فهي لا تستحم و إذا أجبرت على الاستحمام فبعنف و قسوة و كثيراً ما تصيب حاملها بالجروح.
  • هل تعلم أن النحلة لها مائة عين في رأسها و 48 سن في فمها، ولها ‏لها ‏ثلاث ‏قلوب ‏في ‏جوفها ‏بكل ‏أقسامها
    لها ‏ستة ‏سكاكين ‏في ‏خرطومها ‏ولكل ‏واحدة ‏وظيفتهالها ‏ثلاث ‏أجنحة ‏في ‏كل ‏طرف‏مزودة ‏بجهاز ‏حراري ‏يعمل ‏مثل ‏نظام ‏الأشعة ‏تحت ‏الحمراء‏وظيفته : ‏يعكس ‏لها ‏لون ‏الجلد ‏البشري ‏في ‏الظلمة ‏إلى ‏لون ‏بنفسجي‏حتى ‏تراه .‏مزودة ‏بجهاز ‏تخدير ‏موضعي ‏يساعدها ‏على ‏غرز ‏إبرتها ‏دونأن ‏يحس ‏الإنسان ‏وما ‏يحس ‏به ‏كالقرصة ‏هو ‏نتيجة ‏مص ‏الدم ..‏مزودة ‏بجهاز ‏تحليل ‏دم ‏فهي ‏لا ‏تستسيغ ‏كل ‏الدماء .مزودة ‏بجهاز ‏لتمييع ‏الدم ‏حتى ‏يسري ‏في ‏خرطومها ‏الدقيق جدا .مزودة ‏بجهاز ‏للشم ‏تستطيع ‏من ‏خلاله ‏شم ‏رائحة عرق الإنسان من ‏مسافة ‏تصل الى (60) كم ….‏‏ واغرب ما في هذا كله أن العلم الحديث اكتشف أن فوق ظهر البعوضةتعيش حشرة صغيرة جداً لا تُرى الا بالعين المجهرية وهذا مصداق لقوله تعالى : (إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَمَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا.. ) .
  • هل تعلم أن جسم الإنسان يفرز مادة لها رائحة معينة عند الشعور بالخوف والنحل يشن هجوما ضد مصدر تلك الرائحة وكذلك الكلاب تستطيع شم هذه الرائحة وتشن هجوما علي من يفرزها.
  • هل تعلم أن الكلب يقوم بهز ذنبه إذا شعر بالسعادة والتمساح تنزل دموعه ولكن ليس عند الألم ولكن عندما يكون يأكل شيئا أكبر من اتساع فتحة فمه .
  • القطط وليس الكلاب هي الحيوانات الأليفة الأكثر شيوعاً في أمريكا حيث يبلغ عدد القطط 66 مليوناً بينما يبلغ عدد الكلاب 58 مليوناً .
  • القرش هو الكائن البحري الوحيد الذي يرمش يكلتي عينيه .
  • الجرذان من الحيوانات القارضة التي تقتات على كل شي بما فيها الجرذان الأخرى المريضة والميتة .
  • بالرغم من شهرتها بأنها طيور متكلمة فمن النادر أن تحفظ الببغاء أكثر من عشرين كلمة بينما يستطيع طائر التمهوني الرمادي وقريبه الأفريقي أن يحفظا ما يزيد عن 100 كلمة .
  • بعض الضفادع تستطيع أن تعيش في درجة التجمد ثم تعود للحياة من جديد .
  • تبتعد الحيوانات المفترسة عن تناول الحيوانات التي ماتت بفعل صعقة البرق .
  • تستطيع القطة أن تصدر أكثر من مئة صوت مميز بينما تستطيع الكلاب إصدار عشرة أصوات فقط .
  • تستطيع النملة أن تحمل وزناً يزيد عن وزنها 50 ضعفاً وأن تجر ما يزيد عن وزنها 30 ضعفاً ودائماً تسقط على جانبها الأيمن عند التعرض لمبيد سام .
  • تعطي البقرة ما يعادل 200000 كوب حليب خلال فترة حياتها .
  • عندما تضع ملكة النحل البيض النخصب بانتظار الملكات الجدد فإن ملكة واحدة فقط تعيش .. حيث تقوم أول ملكة تخرج من بيضتها بقتل الملكات الأخريات داخل بيضهن وتحكم وحدها .

اقوي معلومات هل تعلم عن الحيوانات ، عجائب وغرائب عالم الحيوان الرائع، معلومات مشوقة وممتعة جداً قدمناها لكم في هذا المقال ونتمني ان تكون قد نالت إعجابكم .. استمتعوا معنا الآن بالتعرف علي كل ما هو جديد وممتع من معلومات هل تعلم عن الحيوانات عبر موضوعاتنا اليومية في موقع احلم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق