معلومات عامة

معلومات مهمة ومفيدة متنوعة في مختلف المجالات تقوي الثقافة والفكر

يسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم معلومات مهمة ومفيدة في العديد من المجالات، معلومات متنوعة استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا الموضوع وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : معلومات عامة .

تواريخ واختراعات

الاختراع هو حل جديد لمشكلة او فكرة جديدة ويقضي المختصون سنوات عديدة للتوصل الي بعض هذه الاختراعات وقد يحدث الاختراع بتقدير من الله عز وجل بدون عناء او تعب من العالم، وقد اثبتت الاحصاءات والدراسات ان الاختراعات التي جرت في السنوات الاخيرة قد فاقت تلك الاختراعات التي حدثت طوال آلاف السنين السابقة، ومن ابرز هذه الاختراعات حسب تاريخها :

  • السومريون اخترعوا الخرائط في عام 3800 قبل الميلاد .
  • الفينيقيون اخترعوا الحروف الابجدية في عام 1600 قبل الميلاد .
  • الالمان اخترعوا الطباعة عام 1440 م .
  • تم اختراع المجهر في عام 1590 م وتم اختراع المحرك البخاري في عام 1698 م .
  • تم اختراع التصوير الفوتوغرافي عام 1826 والمصباح المتوهج في 1854 والآلة الكاتبة في عام 1867 والغسالة الكهربائية في عام 1907 والتليفزيون الملون في 1928 والطائرة النفاثة في 1939 والآلة الحاسبة الالكترونية في عام 1942 م .

القطط والألوان

القطط لا تري الالوان وتري الصور كلها رمادية لذا فهي مصابة بعمي الالوان والقطط لا تري في الظلام وتكون عمياء تماماً عندما يكون الظلام دامسا لكن شاربها في هذه الحالة هو الذي يقوم بتحسس الطريق .

الفواكة الحمضية

يطلق اسم الفواكة الحمضية علي كل من البرتقال والليمون وليمون الجنة ( الجريب فروت ) والليم والحمضيات تنمو في المناطق الدافئة لان الطقس البارد يقضي عليها ويجعل ثمارها منتفخة وتنتشر زراعة الحمضيات علي سواحل البحر الابيض المتوسط وفي الولايات المتحدة الامريكية ( كاليفورنيا واريزونا وتكساس وفلوريدا ) وعلي السواحل الافريقية، والفواكة الحمضية غنية بفيتامين b2

الارز

هو عنصر اساسيا في وجبات الطعام في مختلف دول العالم، بدأت زراعته في جنوب الصين والهند الصينية في عام 2800 قبل الميلاد وقد عثر في جنوب الصين علي بقايا فخارية ترجع الي العصر الحجري الحديث وعليها آثار لحبات الارز بما ترجع الي الاوعية الفخارية التي تكون قد وضعت بطريق المصادفة علي الارض التي كان يدرس عليها الارز وذلك قبل وضعها في النار .

السلطان محمد الفاتح

احد سلاطين الدولة العثمانية العظام ولد في بادرنة في تركيا يوم 26 رجب من عام 833 هـ الموافق 20 ابريل 1429م وكان متوسط الطول متين العضلات كثير الثقة بنفسه، ذا بصر ثاقب وذكاء حاد ومقدرة علي تحمل المشاقة، يحسن ركوب الخيل واستعمال السلاح وكان محافظاً علي صلاة الجماعة وندر ان ادي صلاة في غير مسجد جامع تقرباً الي الله سبحانه وتعالي .

وكان السلطان محمد الفاتح محباً للعلماء ورجال الادب ومن اعظم اعماله القضاء علي الدولة البيزنطية وفتح مدينة القسطنطينية عام 1453م التي اصبح اسمها اسطنبول اي مدينة الاسلام الجديدة، توفي رحمة الله في عام 1481م بعد ان حكم احدي وثلاثين سنة .

الدينار والدرهم والفلس والقرش

الدينار كلمة لاتينية اصلها ديناريوس والدرهم كلمة يونانية اصلها دراخمة والفلس كلمة يونانية اصلها فوليس والقرش كلمة المانية اصلها غزوشن، وقد ضرب الفلس في دمشق سنة 17هـ علي الطراز البيزنطي وبالحروف والارقام اللاتينية وعليه صورة الامبراطور البيزنطي ثم ضرب بعد ذلك في عدة مدن اخري في سورية وفلسطين .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى