معلومات عامة

معلومات عن قرية الاندلسية بمرسى مطروح وأشهر الشواطئ

معلومات عن قرية الاندلسية بمرسى مطروح

نقدم لكم في المقال التالي من موقع احلم، معلومات عن قرية الاندلسية بمرسى مطروح، حيث تعتبر من اجمل القرى السياحية في مرسى مطروح والتي توفر اقامة شاملة للسياح والزوار.

قرية الاندلسية في مرسي مطروح

  • تعتبر قرية الاندلسية من اجمل قرى مرسى مطروح، حيث توفر القرية العديد من الشاليهات المختلفة للبيع وللايجار أيضا منا توفر الشقق الفاخرة.
  • كما تبعد القرية عن وسط البلد مسافة قليلة مما يسهل للمقيم فيها التنقل في البلد بحرية وبسرعة.
  • كما توفر القريه فيها مدينة كبيرة للألعاب مائيه  فضلا عن نادى رياضي كبير على مساحة واسعة وبالطبع هناك  ملاعب كورة وتنس وجيم ، فضلا عن  حمامات سباحه بين الشاليهات وبعضها.
  • كما توفر القرية محلات تعرض مختلف المنتجات التي قد يحتاج اليها الزائر من مأكولات بدوية ومحلات للاكسسوارات والشنط والاحذية وكل ما يحتاج اليها الزائر.

معلومات عن قرية الاندلسية بمرسى مطروح

شواطيء مرسى مطروح

تشتهر مرسى مطروح بشواطئها المميزة للغاية والتي لاتوجد في اى مكان في مصر سوى في مرسى مطروح، حيث الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الملونة، اليكم اهم وأشهر شواطيء مرسى مطروح:

أولا شاطئ الابيض بمرسى مطروح

  • وهو الشاطيء الأشهر في مرسى مطروح وربما تكون تكلفة الاقامة والجلوس عليه مرتفع التكلفة نوعا ما، ولن مياه الشاطئ  شديدة الصفاء ورماله بيضاء للغاية.
  • يقع شاطئ الابيض على بعد 20 كم من غرب المدينة، كما تتوفر مواصلات عامة تمكن الزوار من دخول الشاطيء.
  •  تختلف الانشطة التي يمكن القيام بها على الشاطيء من بينها، السباحة و ممارسة الرياضات المائية و التقاط الصوّر التذكارية، الجلوس بأحد المقاهى.

ثانيا شاطئ روميل

سمى الشاطيء بهذا  الاسم نسبة الى القائد الألمانى “إرفين روميل” الملقب بثعلب الصحراء؛الذي حارب في مصر في فترة الحرب العالمية الثانية، حيث يوجد في مكان شاطيء روميل  خندق تم حفره أثناء الحرب العالمية الثانية وهو موجود داخل الصخور بهدف الإختباء، يبعد  شاطئ روميل عن وسط المدينة، بحوالى 4 كم تقريبا.

ثالثا شاطئ كليوباترا

وهو الشاطئ  الاشهر في مرسى مطروح حيث يوجد به حمام الملكة كليوباترا الشهير، التي كانت تحرص على الاستحمام بداخله ويتميز الشاطيء بخلاف باقي شواطيء مرسى مطروح، بكثرة الأنفاق الصخرية والنتؤات المتعددة، كما يحتوي الشاطيء من ناحية حمام كليوباترا على بعض الآثار والمنحوتات القديمة من عهد كليوباترا،ويمكن للزائر زيارة حمام الملكة كليوباترا والتقاط الصور في داخل الحمام.

رابعا شاطئ عجيبة

انه الاجمل في المدينة حيث يحمل هذا الشاطيء من اسمه الكثير ، يتميز الشاطيء بكثرة النتؤات الصخرية التي كونتها الامواج على مر العصور منا جعلته اجمل شواطيء مرسى مطروح، ومن مميزات الشاطيء انه قريب من المقابر الرومانية الشهيرة التي يرجع تاريخها إلى ما يزيد عن 2000 سنة.

 خامسا شاطئ الغرام بمرسى مطروح

  • انه الاشهر على الاطلاق فله تغنت ليلى مراد،  تشدو لمرسى مطروح ” المايه والهواء طول عمري وسطهم” ويعتبر شاطيء الغرام قبلة العشاق ، كما يوجد على شاطئ الغرام  الصخرة التى أطلق الناس عليها صخرة “ليلى مراد”حيث جلست ليلى مراد عليها وهى تغنى الاغنية.
  • ولكن يقع شاطئ الغرام بعيداً عن وسط المدينة بمسافة قدرها 17 كم، فهو يعتبر الشاطيء الاكثر بعدا عن المدينة.
معلومات عن قرية الاندلسية بمرسى مطروح
معلومات عن قرية الاندلسية بمرسى مطروح

 

سادسا شاطئ الفيروز

اطلق عليه اسم الفيرزو لانه مياها فيرزوية اللون بالفعل ونقية وصافية للغاية ورماله بيضاء ناعمة فهو قبلة لمحبي الهدوء والجمال.

متحف روميل

  • من المتاحف الحديثة في المدينة، وهو عبارة الكهف الذي اتخذة القائد النازي إرفين رومل، ليقود منه الجيش للسيطرة على مصر وقناة السويس..
  • من روعة الكهف ان له مدخل ومخرج عند طرفيه عند شاطئ البحر ، ولكن الكهف كان موجود قبل روميل، حيث كان موجود في العصر اليوناني الروماني، وظل الكهف كان مهجورًا حتى عام 1977، قم تحول لمتحف في عام 1988 ، بينماقام مانفريد رومل ابن القائد النازي بإهداء المتحف عدد من مقتنيات والده.
  • تمت إعادة ترميم وتطوير المتحف 25 أغسطس 2017 ، كما تم تغيير منظومتي الإضاءة والتأمين ، ويضم المتحف مجموعة من الأسلحة الحربية التى استخدمت خلال الحرب العالمية الثانية،فضلا عن  الخريطة التفصيلية لمعركة “الغزالة” وبعضا من مقتينا روميل من بينها، المعطف الجلدى والسلاح الشخصي لرومل،فضلا عن  نياشين روميل وقلاداته العسكرية التي منحها له أدولف هتلر.

قدمنا لكم معلومات عن قرية الاندلسية بمرسى مطروح فضلا عن توضيح بعضا من شواطيء المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى