معلومات

10 معلومات عن فرنسا لم تسمع بها من قبل

معلومات عن فرنسا

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات عن فرنسا ذلك البلد الذي يعتبر اشبه بالجنة على الارض ، ففرنسا ليست فقط من اجمل البلاد في القارة الاوروبية بل ايضا  في العالم أجمع ، وهي وجهة سياحية تجذب الكثيرين ، ولا يمكن ان نذكر فرنسا دون ذكر مدينة الانوار باريس التي تحوي بين احيائها برج ايفل ، وفرنسا تعتبر جمهورية دستورية ونظام الحكم بها مركزي و برلماني ، ويبلغ تعداد سكانها 66 مليون نسمة ، والعملة الرسمية للبلاد هي اليورو ، و فرنسا تعتبر واحدة من اقدم دول العالم حيث يرجع تاريخها الى العصور الوسطى ، وهناك الكثير من الامور التي يجب ان نعلمها حول هذا البلد ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات عن فرنسا مفيدة و مهمة يجب ان نعلمها عن هذا البلد الساحر ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

معلومات عن فرنسا
معلومات عن فرنسا

معلومات عن فرنسا

 

  • يبلغ التعداد السكاني لدولة فرنسا حوالي 65 مليون نسمة وذلك وفقا لأحد التقارير الصادرة من الامم المتحدة ، و نسبة سكان فرنسا بالنسبة لكل سكان العالم تبلغ 0.85% ويبلغ متوسط عمر المواطن الفرنسي 41.4 عام.
  • تعتبر فرنسا أكبر الدول الموجودة في غرب اوروبا وتحدها من البر دول بلجيكا و ايطاليا و سويسرا والمانيا و اسبانيا و اندورا ولوكسمبورج ، وبالنسبة للحدود المائية فيحدها البحر الابيض المتوسط و القناة الانجليزية و المحيط الاطلسي و نهر الراين بالاضافة الى بحر الشمال.
  • يقع أكبر متحف في العالم في فرنسا وهو متحف اللوفر حيث تبلغ مساحته حوالي 734 الف متر مربع ، وموقع هذا المتحف بالتحديد في مدينة باريس على طول نهر السين وقد انشائه عام 1793 م.
  • عدد القطع التاريخية في متحف اللوفر يبلغ حوالي 35000 قطعة أثرية و هذه القطع من عصر ما قبل التاريخ وحتى القرن 21 ، وعدد الزوار الذين يستقبله المتحف في السنة تقريبا 8.5 مليون زائر.
  • تقع فرنسا في المرتبة رقم 22 من بين الدول الاعلى كثافة سكانية في العالم ، وذلك بنسبة تقدر ب 119 شخص لكل كيلو متر مربع ، ونسبة السكان الذين يعيشون في المناطق الحضرية تبلغ 81.1%.

معلومات عن فرنسا
معلومات عن فرنسا

 

مالا تعرفه عن البلد الساحر فرنسا

 

  • يقع برج ايفل في باريس بجوار حديقة شون دو مارس العامة ، وقد تم تصميمه بواسطة جوستاف ايفل على انه مدخل للمعرض العالمي الذي كان قائم عام 1889 م ، واستمرت فترة بناء البرج لعامين ما بين 1887 و 1889 م.
  • هناك مجموعة من المعالم الجغرافية المهمة الخاصة بدولة فرنسا وهي جبال البيرينيه و جبال الالب و وسط ماسيف ، والمناخ في فرنسا يختلف من منطقة لأخرى وذلك بسبب مساحة فرنسا الكبيرة.
  • المناطق التي تقع بقرب البحر الابيض المتوسط لها مناخ خاص بها وهو مناخ البحر الابيض المتوسط ، بينما يمكننا وصف المناخ الداخلي للبلاد بالمناخ النموذجي ، اما بالنسبة للمناطق القريبة من جبال الالب فترتفع فيها درجة الحرارة بشكل كبير.
  • من أجمل المعالم السياحية في فرنسا قصر فرساي ، وهذا القصر يقع في فرساي في منطقة ايل دو فرانس ، وكان هذا القصر عبارة سكن ملكي ، وقم تم بناء هذا القصر للمرة الاولى في عام 1623 م وذلك بأمر من الملك لويس الثالث عشر حاكم فرنسا في ذلك الوقت وبعد ذلك قام الملك لويس الرابع عشر بتوسعة القصر في الفترة بين عامين 1661 وحتى 1678 م.
  • عدد السائحين الذين يزورون برج ايفل سنويا 6.2 مليون سائح ، و يمكن للسياح ان يصعدوا الى اعلى البرج بوساطة مصعد خاص و النظر الى مدينة باريس من الاعلى.

 

معلومات عن فرنسا
معلومات عن فرنسا

 

عرضنا لكم اليوم من خلال موقعنا احلم معلومات عن فرنسا ذلك البلد الساحر المليئ  بأروع الآثار و التاريخ الذي يعود اصلها الى العصور الوسطى ، ففرنسا تعتبر جزء اساسي من تاريخ العالم ، كما انها بلد سياحي ليس له مثيل فهو يجذب سنويا الملايين من السياح من مختلف الجنسيات ، كما انها احدى الدول التي قامت بتأسيس الاتحاد الاوروبي و كذلك واحدة من الاعضاء الخمسة ذي العضوية الدائمة في مجلس الامن الدولي ….. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف بلدان العالم من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: معلومات عن استراليا مالا تعرفه عن الدولة القارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى