معلومات

معلومات عن جورجيا ديانتها ولغتها وأهم معالمها

معلومات عن جورجيا

كانت جورجيا تابعة للاتحاد السوفيتي وانفصلت عن الاتحاد السوفيتي سنة 1991م، وتضم هذه البلد الجميل كثيرًا من الأعراق والديانات المختلفة فبجانب السكان الأصليين هناك الروس والأرمن والأكراد والآذر وغيرهم من الطوائف والعرقيات المختلفة.

وفي هذا الموضوع الجميل سنتحدث عن معلومات عن جورجيا ديانتها ولغتها وأهم معالمها حيث جمعنا لكم متابعينا في هذه المقالة معلومات عن ديانة الشعب الجورجي وعملته ولغته ونشاطه الاقتصادي وما يعتمد عليه هذه البلد الرائع في الدخل وأهم المناطق السياحية الموجودة في جورجيا، فإن كنت تنوي السفر لهذه البلد الرائع فيجب عليك أن تعرف عنها أكثر فهي بلد سياحي بامتياز حيث القلاع والأديرة المبنية داخل الجبال، والأنفاق الموجودة في الجبال والرابطة بين القلاع والمنازل، وحتى لا نطيل عليكم سنترككم مع هذا الموضوع الشيق.

معلومات عن جورجيا ديانتها ولغتها وأهم معالمها:

ديانة الشعب الجورجي:

  • الديانة المسيحية الأرثوذكسية تعتبر هي الدين الرسمي للبلاد، فجورجيا كانت قديمًا من أوائل دول العالم التي اعتنقت الدين المسيحي وذلك كان في القرن الرابع الميلادي، وفي جورجيا أقليات من المسيحيين الكاثوليك، والمسلمين.

لغة وعملة جورجيا:

  • معظم سكان جمهورية جورجيا يتكلمون اللغة الجورجية، واللغة الجرجية هي اللغة الرسمية للبلاد، وذلك بالإضافة للغة الروسية، وتليها الأزدية، ويليها اللغات الأبخازية والآرمنية.
  • وعملة جورجيا تسمى باللاري الجورجي، واللاري الجورجي الواحد يعادل 1.56 ريال سعودي تقريبًا.

النشاط الاقتصادي في جمهورية جورجيا:

  • تعتمد البلاد في الأساس على الزراعة، فجورجيا تصدر معظم منتجاتها لروسيا، وتنتج جورجيا كثيرًا من المحاصيل المختلفة كالقمح، والذرة، والشاي، والعنب، وذلك أيضًا بالإضافة لبعض الصناعات القليلة: كصناعة الغزل والنسيج، وصناعات الأغذية، والتعدين.

أهم المناطق السياحية في جورجيا:

كاتدرائية تسميندا ساميبا:

  • وقد بدء بناء هذه الكاتدرائية سنة 1995، وانتهى بنائها في سنة 2004، حيث استغرق بناء هذه الكاتدرائية حوالي عشر سنوات، والكاتدرائية تعتبر من أهم الرموز الدينية في جمهورية جورجيا.
  • حيث يبلغ ارتفاع الكاتدرائية 84 متر تقريبًا، وتضم الكاتدرائية 9 كنائس موجودة يقع كثيرًا منهم في أسفل الكاتدرائية، وأجمل ما يميزها فن العمارة المستخدم فيه الطراز الجورجي القديم والتقليدي، وذلك ظاهر بشكل واضح في أدوات البناء المستعملة في بناء الكاتدرائية، كالطوب والخرسانة والرخام.

بحيرة ريتسا:

  • بحيرة ريتسا موجودة في شمال البلاد، وتحديدًا توجد بمدينة أبخازيا، ويصل عمق البحيرة لـ116م تقريبًا.
  • حيث تعتبر بحيرة ريتسا من أعمق البحيرات التي توجد في جمهورية جورجيا، تحيط بالبحيرة الجبال الرائعة، وتظهر في البحيرة المياه بلونين مختلفين هما الأخضر والأزرق، ويعيش في البحيرة أسماك السلمون الموجود بكثرة في هذه البحيرة.
  • والبحيرة من أكثر الأماكن الموجودة في جورجيا الجاذبة للسياح، وبالأخص في الصيف، فالبحيرة في الصيف تتميز بطقس بارد نسبيًا وجميل.

جبل كازبيك:

  • وكازبيك تعني الثلوج، أي جبل الثلوج، وهو موجود في أقصى شمال البلاد بينها وبين جمهورية روسيا، وتحديدًا يوجد عند جبال القوقاز.
  • فجبل كازبيك وجهة سياحية مفضلة عند كثيرًا من السياح المحبين لرياضة التسلق، كما يعتبر الجبل أعلى قمة موجودة في تلك المنطقة، فعند صعودك للجبل تستطيع رؤية الإطلالات الطبيعية الخلابة من فوق الجبل.

قلعة غوري:

  • وتقع قلعة غوري في وسط مدينة غوري، وهي موجودة على تلة من الصخر، ويطلق عليه البعض اسم (سجن غوري).
  • ويرجع تاريخ بناء القلعة العظيمة للعصور الوسطى، والقلعة تعتبر من أجمل المواقع الأثرية في البلاد الجاذبة لكثيرًا من السياح الذين يزورون جورجيا.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع الرائع الذي دار الكلام والحديث فيه عن معلومات عن جورجيا ديانتها ولغتها وأهم معالمها فستجدون في هذه المقالة معلومات موجزة عن هذه البلاد الجميلة ومعالمها السياحية الرائعة، فهذه المقالة مهداة لكل من يريد أن يعرف عن تلك البلاد وللأشخاص الذين يودون السفر لهذه البلاد ها نحن نقدم لهم أهم الأماكن وأجملها في هذه البلد التي يمكن لهم زيارتها، وفي الختام نرجو أن نكون أفدناكم بهذه المعلومات وانتظرونا في موضوع آخر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق