تكنولوجيا

معلومات عن جوجل وفي أي بلد يقع مقر شركة جوجل ومن هو مؤسس جوجل

معلومات عن جوجل

معلومات عن جوجل دائما تكون معلومات محفزة حيث انها تمثل قصص نجاح حقيقية،ومازلات مستمرة الي الان من مهارة في تقديم الخدمات الهامة لكل مستخدم وتحسين في المحتوي باستمرار بهدف توفير الخدمة بسهولة ودمج العديد من المواقع والتطبيقات المجانية، والانتقال للعديد من الموقع الخدمية في جميع المجالات.

تمتد معلومات عن جوجل في مختلف التكنولوجيا الخاصة بالحاسب الالي والموبيل ،لخدمة العديد من الشركات الصغيرة و الكبيرة من ادوات احصائية ومحتوي صوتي وفيديو ،والعديد من الملفات والتطبيقات الخدمية في جميع المجالات سواء المجانية او مدفوعة الاجر ،كما تقدم العديد من وسائل الاعلانات لتعريف الشركات وتقديمها للمستخدم.

يعتمد جوجل علي سياسات خاصة تضمن مجموعة من القوانين والخصوصية لمعالجة البيانات والمعلومات،لتحقيق مصالح مشروعة كما توفر جوجل العديد من الادوات التي تعمل علي صيانة البيانات وتحسينها ،من اجل تلبية احتياجات المستخدمين والشركات واصحاب الاعمال .

أقراء ايضا:كيفية عمل سوفت وير للموبايل عن طريق الكمبيوتر

معلومات عن جوجل
معلومات عن جوجل

جوجل

  • تعتبر جوجل من الشركات متعددة الجنسيات ،حيث يوجد بها اشهر محرك بحث في العالم وهي مسؤولة ايضا علي انظمة التشغيل الخاصة باجهزة الحاسب الالي ،والهواتف والاندرويد حيث تقدم العديد من الخدمات والتطبيقات الخاصة بجميع وسائل التواصل الاجتماعي .
  • تمتلك شركة جوجل العديد من المواقع والخدمات، منها موقع الفيديوهات المشهور يوتيوب youtube ،وموقع البريد الالكتروني جي ميل gmail الذي اصبح يتصدر مواقع الرسائل البريد الالكتروني، والعديد من الخدمات والتطبيقات الهامة لكل مستخدم في جميع المجالات.
  • تم طلب شراء شركة جوجل عدة مرات باسعار خيالة لكن دائما تاتي الاجابة بالرفض، حيث بدا ذلك من خلال عرض قدم في عام 1999 بمبلغ 1 مليون دولار لشركة ايكسيت وتوالت العروض بعدها .
  • تميزت شركة جوجل بالتحديث المستمر وشراء العديد من الشركات اسبوعيا ،منها شركة دبل كليك بسعر 3.1 مليار دولار حيث كان ذلك في بداية عام 2002 ،الي ان وصلت لشراء شركتين كل شهر في عام 2010.
  • يتفوق جوجل علي جميع وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصا الفيس بوك ،من حيث عدد الزيارات اليومية حيث كل دقيقة يقوم جوجل بـ 2 مليون عملية بحث.

أقراء ايضا:تسريع فايرفوكس لعشرة أضعاف

قصة نجاح شركة جوجل
قصة نجاح شركة جوجل

من هو مؤسس جوجل ؟

يعتبر لاري بيج وسيرجي براين هما من روائد مؤسسي شركة جوجل ,حيث كانت البداية من سيرجي براين حين طلب من صديقة لاري بيج بعمل فهرسة لكل الروابط الموجودة علي الانترنت، لاستكمال الدراسات العليا في الجامعة وبدا فعليا في ذلك عام 1996 بعمل محرك بحث واطلقوا عليه اسم BackRub، حيث يقوم بترتيب الصفحات من خلال الروابط الخلفية الموجودة في محرك البحث.

تتبعت التطورات في انجاز العمل المشترك بين لاري بيج وسيرجي براين، حيث قراروا اطلق اسم محرك بحث باسم جوجل وهي كلمة تعبر عن مصطلح رياضي من الرقم 1 الي الرقم 100 ،لتنظيم كمية المعلومات للبحث عنها بسهولة من خلال الانترنت ،حيث بدات مؤسسة جوجل في لفت نظر العديد من المستثمرين لتمويل جوجل من خلال شركة Andy Bechtolsheim، حيث تم بعدها وفي نفس العام 1998 الاعلان عن تاسيس شركة جوجل كشركة خاصة بالبحث علي الانترنت.

ولد لاري بيج في عام 1973 في الولايات المتحدة وحصل علي درجة البكالوريوس في العلوم ثم اكمل دراساته بعد ذلك في علوم الحاسب في جامعة ستانفورد ،اما سيرجي براين فانه ولد ايضا في عام 1973 في موسكو وهو يهودي الجنسية وانتقال الي الولايات المتحدة ثم درسه علوم الرياضيات والحاسب الالي في جامعة ميريلاند ثم اكمل دراساته بعد ذلك في علوم الحاسب في جامعة ستانفورد.

أقراء ايضا:حذفحساب الياهو من المتصفح و تطبيق الهاتف المحمول بخطوات بسيطة

محرك البحث جوجل
محرك البحث جوجل

في أي بلد يقع مقر شركة جوجل ؟

قامت شركة جوجل بافتتاح مقارها الاول في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الامريكية، حيث اصبح بعد ذلك المقر الرئيسي للشركة وتم بعد ذلك انشاء اكثر من سبعين مكتب في اربعين دولة حول العالم ،للتواصل مع المستخدمين من خلال زيارة موقع الشركة التابع لهم .

يصل عدد الموظفين في شركة جوجل في الفرع الرئيسي والفروع العالمية الي اكثر من 20,000 ألف مُوظّف، في العديدِ من الوظائف المُختلفة في الشّركة حيث يعتبر الاهتمام بالمستخدم هو الهدف الاساسي للشركة ،من خلال توفير وسائل بحث متنوعة وتوفير العديد من الخدمات بسرعة مع الحل السريع لاي مشكلة او صعوبات.

أقراء ايضا:تحميل فيديو من الفيس بوك ومعلومات غريبة سوف تصيبك بالصدمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى