عالم الحيوان

معلومات عن تربية القطط وكيفية رعايتها

معلومات عن تربية القطط

سوف نتناول فى هذا المقال معلومات عن تربية القطط، حيث ان هذا الموضوع يشغل الكثير من الناس المقبله على تربية القطط، أو الأشخاص اللذين يقومون بالفعل بتربيتهم وذلك من أجل تحسين هذه العملية، فالقطط من المخلوقات الجميلة لله عز وجل ويحبها الكثير من الناس، ويطلبها الاطفال للتربية فى منزلهم فلتربية القطط قدرة على إدخال البهجه والسرور على النفوس وتعلم الطفل تحمل المسؤولية فى تلك العملية فيعمل الطفل على المتابعه للقط وتقديم الطعام والشراب له ويحرص على عدم تعرضه للإيذاء، كما تحرص العديد من الأماكن الترفيهية او التعليمية على إقتناء القطط لكى تجذب إنتباه الأطفال وتجعلهم يحرصون على زيارة هذه الأماكن لذا فاحرصوا على متابعه هذا المقال.

الفوائد العظيمة لتربية القطط

لتربية القطط العديد من الفوائد النفسية والإجتماعية كثيرة جدًا سنذكر منها اهم “معلومات عن تربية القطط”:

  1. تفادينا أن نتعرض  للإجهاد، ويجعلنا نشعور بالاسترخاء والراحه.
  2.  تجعلنا  نشعر  بالحيوية التى تمدنا بالشباب والنشاط فى الحركه،وتجعلنا نشعر بالمسؤوليات تجاه  الكائنات الآخري
  3. تجعل  السعادة والفرحه والسرور تعمّ أرجاء البيت،وتزيد شعورنا بالسلام.
  4. تساعد أطفالنا على تعلّمهم  لدروس كثيره في الثقة بنفسهم، والعطف، والمحبه، والرعاية والعنايه.
  5.  تعمل على التقليل من خطر الإصابة  بأمراض مثل الربو والحساسية خلال  تربيتنا لتلك  الحيوانات الأليفة خلال المراحل المختلفه  لدى أطفالنا، وذلك حسب العديد من الدراسات  التى تم إجراؤها في المملكة إنجلترا  وأمريكا.

كيفية رعاية القطط

التغذية للقطط: يجب الحرص على إتباع نظام غذائي مخصص للقطط نعتمد  فيه على العديد من العوامل؛ كعمر القطط، والمستوى  الخاص بالنشاط، والصحة، ونجد أن  الطبيب البيطري المختص  عندما  يفحص القطة وبعدها يقوم بوصف أفضل نظام  مفيد لهم فى التغذيه، كما نحرص على تقديم  المياه النقية لهم  على مدار اليوم، مع الإنتباه  لغسل الوعاء  الخاص بالماء بشكل دورى وأن نحفاظ على نظافته، وإذا  ظهرت بعض  العلامات على القطط مثل فقدان الشهية، إسهال، القيء، أو خمول فى الحركه لمدة زياده  عن اليومين فيستلزم الكشف عند  الطبيب لتوضيح  أسباب  الأعراض حتى تخضع للعلاج.

النظافة

تمتاز  القطط بالقدرة  على الحفاظ على النظافه الخاصة بها لفترات طويله، ولكن يجب علينا  القيام بتنظيفها وتمشيط شعرها بشكل دورى ، فهذا  يحافظ على نظافتها وجمال فرائها ، ويقل من تساقطه.

طريقة الحمل

لكى تحمل  القطط بشكل صحيح عليك أن تضع  يد واحدة من خلف الرجل الأمامية للقط والأيدى  الأخرى من الخلف، ونراعى عدم  حمل القطة من عنقها  أو أرجلها الأمامية وحدها.

الإقامة

لكى نحافظ  على قططنا  من  اى أمراض معدية، أو الحشرات مثل البراغيث، وخطر  الإحتكاك بالكلاب، و عوادم السيارات وغيرها ننصحك  بأن تكون مكان العيش لقطتط بداخل منزلك في موضع نظيف  ودافئ ويتم تنظيفه بشكل دورى، وهذا  سيساهم في الخفاظ عليهم من الأمراض والاخطار.

معلومات أخرى هامة عن التربية

هناك معلومات عن تربية القطط لا تقل أهمية عن المعلومات السابقه ومنها:

صندوق الفضلات

لكى نحافظ على نظافة منزلنا  فإنه يجب علينا  وضع صندوق خاص  لفضلات للقطط يجعلها تقضى  حاجتها بشكل نظيف، لذا فإنه  ينصح وضع صندوق الفضلات في موضع  يسهل عليها ان تصل إليه، ونراعى عدم  تغييره من  موضعه إلا  للضروره  القصوى وبشكل تدريجى، كما يجب علينا  تنظيفه بشكل يومي لأن القطط  نظيفه لا تستخدم الصناديق المتسخه.

البطاقة التعريفية

إذا رغبنا ان  نأخذ القطة في نزهة خارجيه، فننصح بان تضع طوق يجعل قطتك آمنه  به بطاقة تعريفية تضمن إعادتها في حالة فقدانها.

الرعاية الصحية

يجب زيارة  الطبيب البيطري  في حالة إذا  كانت القطة  بها مرض أو مصابة، ويجب أن  تزور الطبيب على الأقل  مرة واحدة كل عام  لإجراء الكشوفات اللازمة لها.

معلومات عن تربية القطط
معلومات عن تربية القطط
 تربية القطط
تربية القطط
كيف تعتني بقطتك
كيف تعتني بقطتك

وفى الختام نتمنى ان نكون قدمنا لكم موضوع قيم وقدمنا لكم معلومات عن تربية القطط وإن أصبنا فهذا من الله وإن اخطانا فهذا من الشيطان ومن أنفسنا ونحن قد أستعرضنا فى هذا المقال فوائد تربية القطط، وطرق رعايتها بوسائل مختلفه وإذا أردتم التعرف أكثر عن تربية القطط فعليكم قراءة الكتب المتخصصة فى المجال البيطرى او مشاهدة فيديوهات على اليوتيوب والأهم متابعة الحالة الصحية للقطة فهى روج وامانه سيحاسبنا عليها الله عز وجل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى