معلومات

معلومات عن برج ايفل | هل تعلم ما هو سبب بناء برج إيفل ؟

معلومات عن برج ايفل ؟ حسنًا .. من أين نبدأ ؟ يقع برج إيفل ، أحد أشهر المعالم الأثرية فـ أوروبا والعالم ، فـ مدينة باريس .. تحديدًا فـ المنطقة الشمالية الغربية من منتزه “تشامبس دي مارس” ، حيث يقع فـ نهاية العاصمة الفرنسية، قريبًا جدًا من نهر السين، ومن ثم فـ إنه يقع بـ موقع مثالي لـ الغاية.

يعتبر برج ايفل من عجائب الدنيا السبع .. واحد من أكثر الأماكن شهرة بـ العالم ومن ثم يعد عامل الجذب السياحي الرئيسي فـ فرنسا، ومن ثم، يدر الملايين سنويًا نظرًا لـ أنه وجهة سياحية تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

استمر بناء برج إيفل لـ مدة عامين ، وتم افتتاحه فـ 31 مارس 1989 ويستخدم بـ شكل أساسي كـ برج مراقبة وراديو وبرج تلفزيوني.

معلومات عن برج ايفل

إليك مجموعة من أهم المعلومات عن برج إيفل التي جعلت منه أحد أهم مناطق الجذب السياحي فـ العالم:-

  1. يتكون جسم البرج من الحديد ، ويتكون من ثمانية عشر ألفًا وثمانية وثلاثين قطعة من الحديد مثبتة بـ مليوني ونصف مليون مسمار ، ويزن البرج حوالي عشرة أطنان.
  2. يبلغ ارتفاع الهوائي فـ برج إيفل ثلاثمائة وأربعة وعشرين متراً .. ومن ثم يبلغ ارتفاع السقف ثلاثمائة وخمسة وستين سنتيمتراً ، وارتفاع الطابق العلوي مائتان وثلاثة وسبعون متراً.
  3. يتكون من ثلاثة طوابق وسبعة مصاعد كهربائية ومطعمين حيث يتم تقديم وجبات الطعام لـ الزوار ، ويستغرق المصعد حوالي ثماني دقائق لـ الانتقال من الأسفل إلى الأعلى.
  4. صممه ستيفن سوفستري والمهندسين المعماريين موريس كويشلين وإميل نوجير وتحت رعاية المهندس المعماري غوستاف إيفل ، والذي تم تسمية البرج بـ اسمه.
  5. فـ الماضي ، تم استخدامه من قبل العديد من العلماء والخبراء لـ إجراء تجارب علمية ، على سبيل المثال: تجارب الأرصاد الجوية والسقوط الحر لـ الأجسام.
  6. يعتبر نصبًا تاريخيًا وجزءًا من قائمة اليونسكو لـ التراث العالمي.
  7. شارك فـ البناء حوالي خمسين مهندسًا وثلاثمائة عامل.
  8. تم رسم برج إيفل بـ ثلاثة ألوان مختلفة ، مع أغمق ظل فـ القاعدة ، ومتوسط ​​فـ الوسط ، وأخف ظل فـ أعلى البرج.
  9. يتم طلاء البرج بـ انتظام بحوالي ستين طنًا من الطلاء كل سبع سنوات لـ حمايته من التآكل الناتج عن الطقس.
  10. نقش غوستاف إيفل على جسم البرج أسماء اثنين وسبعين مهندسًا ، من أشهر المهندسين المعماريين فـ عصره.
  11. يتكون البرج من درج بـ عدد درجات ألف وستمائة وخمسة وستين ولا يسمح بـ استخدامه إلا حتى الطابق الثاني.
  12. فـ الليل ، يكون البرج مضاء بـ الكامل ، مما يجعل رؤيته ساحرة وجميلة لـ الغاية.

أين يوجد برج إيفل

سبب بناء برج إيفل

  • تم بناء برج إيفل الشهير لـ الاحتفال بـ مرور 100 عام على الثورة الفرنسية فـ العاصمة الفرنسية باريس.
  • أطلقت الحكومة الفرنسية ، التي كانت تنظم المعرض الدولي لـ عام 1889 م ، مسابقة لـ تقديم تصميم نصب تذكاري يليق بـ هذه المناسبة.
  • من بين أكثر من مائة مشارك وتصميم تم اختيار Gustave Eiffel وفكرة التصميم القائمة على بناء برج ارتفاعه 300 متر بـ أعمدة حديدية متشابكة. فكرة فاجأت وتحدت القدرة على إكمال هذه التحفة الفريدة من التاريخ المعماري.
  • حظيت فكرة إيفل بـ موافقة وتشجيع البعض لـ مشروعه وتم الانتهاء من هذا البناء بين عامي 1887 و 1889 بـ أبسط التكاليف والعمالة المتواضعة إلى حد ما.
  • تمكن من بناء هيكل حديدي بـ استخدام 12000 قطعة مختلفة و 2500000 مسمار.
  • تكون البرج من ثلاثة أجسام تقاوم الرياح وتدعمها أربعة أعمدة رئيسية منحنية قليلاً. ومن ثم تم تجهيز البرج بـ عدة مصاعد.
  • تم جلب الفولاذ والحديد الزهر المستخدم فـ البناء من رومانيا والسبب هو أن المهندس الروماني جورج بانكوليسكو اشتهر بـ اختراع نظام جديد لـ بناء السكك الحديدية يقلل من وقت البناء مقارنة بـ الطريقة التقليدية.
  • انتقل جوستاف إيفل إلى رومانيا لـ زيارته والعمل معه لـ استكمال بناء البرج بـ أسرع وقت ممكن قبل افتتاح المعرض العالمي فـ فرنسا عام 1879 م. ومن ثم تم الاتفاق بينهما على صناعة الحديد فـ رومانيا قبل الشحن إلى باريس لـ التثبيت هناك.

استخدامات برج إيفل

  • بـ تكليف من Gustave Eiffel فـ عام 1889 .. تم تصميم برج إيفل كـ مدخل بارز لـ المعرض العسكري الدولي فـ باريس لـ الاحتفال بـ الذكرى المئوية لـ الثورة الفرنسية كما سبق وذكرنا.
  • بلغت كلفته حوالي سبعة آلاف وثمانمائة ألف فرنك ذهبي فرنسي. وكانت هذه نتيجة الإبداع والتصميمات التي عرفت كيف تصنع البرج.
  • تمت استعادة أكثر من نصف قيمة المبنى فـ عام واحد فقط. مع تسليط الضوء على برج إيفل فـ عام 1946.
  • ومن ثم، تم إدراجه فـ قائمة المعالم التاريخية لـ مدينة باريس.

استُخدم برج إيفل منذ إنشائه لـ تنفيذ العديد من المشاريع الاقتصادية والتنموية فـ خدمة فرنسا ، ومن ضمنها ما يأتي ذكره:-

  1. البث: تم استخدام برج إيفل لـ محاولة بث فـ عام 1906. ومن ثم استخدم بـ الفعل فـ عام 1926. ومن ثم لم يستمر فـ البث الصوتي فـ حسب ، بل تم توسيعه لـ يشمل البث التلفزيوني. والذي بدأ بـ الفعل فـ عام 1950.
  2. واجهة لـ الأعمال التجارية: استطاع برج إيفل فـ السنوات الأخيرة جذب أشهر الشركات والمطاعم العالمية لـ فتح فروع لها فـ البرج. ومن ثم إثراء الحركة الاقتصادية فـ فرنسا. ومن ثم زيادة الاستثمارات فيها بـ قيمة تزيد عن ضعف إجمالي إنتاج الدخل السياحي.

إلى هنا .. نعتقد أننا قدمنا كل ما تحتاج إلى معرفته عن برج إيفل، ومن ثم يمكن القول أن دورنا انتهى ويأتي دورك الآن. إترك لنا إنطباعاتك أدناه، وإحرص دومًا على زيارة موقع إحلم لـ تبقى على إطلاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى