معلومات

معلومات عن الطاووس اجمل طيور الارض

معلومات عن الطاووس

نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات عن الطاووس ، فالطاووس يعتبر أجمل الطيور على الاطلاق على كوكب الارض ، وفي كثير من الاحيان يلقب بملك الطيور لروعته و جماله بالاضافة الى الوانه التي تسر العين التي تنظر اليه ، وهذا الطائر الفاتن يتخذ من غابات الدول الاستوائية الدافئة و الرطبة موطنا له وهذه الغابات تقع في قارة آسيا مثل غابات الهند و باكستان بالاضافة الى سيريلانكا ، وهذا الطائر من اشهر الطيور المعروفة في جميع انحاء العالم ، واي حديقة للطيور في اي مكان في العالم لا تخلو من هذا الطائر ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من المعلومات عن الطاووس ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات ونتمنى ان تنال اعجابكم.

 

معلومات عن الطاووس
معلومات عن الطاووس

 

معلومات عن الطاووس

 

  • ذكر الطاووس يزن حوالي 4.5 كيلو جرام تقريبا ، بينما تزن الانثى حوالي 3.5 كيلو جرام ، وسواء ذكر الطاووس او انثاه فهما متساويان في الطول ويبلغ 90 سم ، ولكن الاختلاف بينهما يكون في الذيل، حيث يبلغ طول الذكر متر تقريبا وبهذا يصبح طول الذكر بشكل اجمالي ( 190 ) سم.
  • ريش ذيل ذكر الطاووس الهندي في الحقيقة قصير وله لون رمادي ولا يمكن رؤيته الا من الخلف فقط عندما يقوم الطاووس بفرد ذيله بالكامل ، و تقوم ذكور الطاووس بنشر ذيلها ذو الشكل الجذاب كطقس من طقوس التزاوج.
  • اثناء موسم التخلص من الريش يتخلص ذكر الطاووس ريش الذيل الذي يحتوي على مجموعة من البقع تشبه في شكلها العين وعندها يصبح الريش ذو اللون الرمادي واضح بصورة اكبر.
  • تملك ذكور الطاووس المتألقة اكثر من 200 ريشة متلألئة ، وكل ريشة من هذه الريش تحوي بقع تشبه شكل العين ، اما بالنسبة لذكر الطاووس الهندي فهو يملك الوان قوس قزح من اللونين الاخضر و الازرق على منطقة الصدر وكذلك الرأس و العنق.
  • يعتبر الطاووس في الاصل من الطيور التي تفضل العيش على الارض وهي تفضل الغابات و المناطق الزراعية ، وكذلك يمكن العثور على الطاووس في الغابات المطيرة و الادغال ، وهناك انواع من الطيور تبني العش في الارض وجزء آخر يبنيه فوق الاشجار.

معلومات عن الطاووس
معلومات عن الطاووس

 

صفات و خصائص عن الطاووس

 

  • تعتبر طيور الطاووس من الطيور آكلة النباتات و اللحوم ، ونظامه الغذائي يعتمد على البذور و النباتات و بتلات الزهور بالاضافة الى الديدان ومجموعة من الحشرات مثل الجراد و النمل الابيض.
  • يعتبر الطاووس طائر اجتماعي بطبعه ، فهو يحب العيش في جماعات ذات اعداد قليلة ، وتتعاون هذه الجماعة في ما بينها لحماية بعضها البعض ضد اي خطر يهدد حياتها.
  • موسم التزاوج عند الطاووس يبدأ في فصل الربيع حيث يقوم ذكر الطاووس بمغازلة الانثى وذلك بنشر ذيله امامها ليتفاخر به ، ويقوم باستعراض جمال ذيله امامها ، وكل ذلك يحدث بعد اكتمال نمو الذكر بشكل كامل واكتمال نمو ذيله وذلك عندما يبلغ سن 3 سنوات.
  • تصل انثى الطاووس الى سن التكاثر عندما تبلغ عامين ، وتقوم بوضع من 4 الى 6 بيضات كل مرة ، وتقوم الانثى باحتضان بيضها لمدة تتراوح ما بين 28 الى 30 يوم ، وعندما يفقس البيض يعيش الصغار مع امهم لمدة تصل الى 4 شهور.
  • هناك اكثر من 20 نوع لطائر الطاووس نذكر منهم ما يلي :
    1- الطاووس أسود الجناحين / واسمه يأتي من لون ريشه حيث ان له ريش اسود.
    2- الطاووس البرونزي / هذا النوع من الطاووس له ريش برونزي متوهج بالازرق.
    3- الطاووس المبقع بالازرق / هذا الطاووس يشبه في شكله الطاووس ذو الريش الاسود ولكن هذا النوع ينتشر اللون الازرق في ريشه.

معلومات عن الطاووس
معلومات عن الطاووس

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقنا احلم مجموعة من معلومات عن الطاووس ، ذلك الطائر الذي يعتبر أجمل انواع الطيور في الارض ، فلا يوجد احد يأتي لحديقة الحيوان دون الذهاب لرؤيته ورؤية الوانه الزاهية التي تسر العين و الرائي ، ولهذا الطائر العديد من المميزات و الصفات الخاصة التي يتميز بها وهذا ما ذكرناه في هذا الموضوع ، فلا نملك الا ان نقول سبحان الله في خلقه …. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف انواع الحيوانات من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: معلومات عن الحوت الازرق اضخم مخلوقات الارض على الاطلاق

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق