معلومات

معلومات عن الصين وأهم معالمها تعرف عليها

معلومات عن الصين

جمهورية الصين الشعبية هذا هو موضوع حديثنا اليوم فالصين من الدول المزدهرة والرائدة في فنون وصناعات وعلوم مختلفة على مدى سنين طويلة فالصين عانت قديمًا من اضطرابات كثيرة العسكرية منها والمدنية كما حدث في الصين مجاعات كبرى أودت بحياة ملايين كما تعرضت لاحتلال وما أن انتهت الحرب العالمية الثانية حتى قررت الحكومة النهوض بالبلد وقد تأسس على إثره الحزب الشيوعي الصيني.

في موضوعنا اليوم سيدور فيه الحديث عن معلومات عن الصين وأهم معالمها تعرف عليها حيث قدمنا في هذا الموضوع نبذة عن جمهورية الصين الشعبية وأهم المناطق في الصين وأهم الصناعات الموجودة بهذه البلد العملاق وتاريخ الصين المليء بالأحداث فتعالوا لنتعرف سويًا عن هذه البلد الذي شهد كثيرًا من الصراعات والمجاعات ولكنه نهض في فترة وجيزة من الزمن فتابعوا معنا.

معلومات عن الصين وأهم معالمها تعرف عليها:

نبذة عن الصين:

  • تقع جمهورية الصين الشعبية في آسيا وعاصمتها بكين ونظام الحكم في الصين نظام شيوعي متمثل في حزب واحد، والصين متألفة من 22 مقاطعة وخمسة مناطق يعتبر الحكم فيها ذاتي وأكبر مدينة في الصين هي شنغهاي والصين هي أكثر دول العالم تعدادًا للسكان فحسب الإحصاءات يقدر عدد سكان جمهورية الصين الشعبية بأكثر من المليار ونصف المليار موزعين في مقاطعات الصين المختلفة وتبلغ مساحة جمهورية الصين 9.671.078 كيلو متر مربع وعملة الصين هي اليوان (CNY).

أهم مناطق الصين:

  1. سور الصين العظيم: وقد تم بناء هذا السور في القرن الرابع قبل الميلاد وسور الصين العظيم هو من عجائب الدنيا السبع ويبلغ طول السور 6400كم.
  2. المدينة المحرمة: فالمدينة المحرمة هي إحدى المعالم الأثرية في الصين وتحتوي هذه المدينة على مئات من التحف الفنية.
  3. قصر بوتالا: وقد بني هذا القصير قبل ما يقارب الـ100 عام، والقصر عبارة عن قصور كثيرة صممت كلها لتظهر على هيئة قلعة على قمة جبل.
  4. نهر كروز لي: فنهر كروز لي هو من أجمل الأنهار في جمهورية الصين ويوجد بطرفي النهر مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية الخلابة من نباتات وأشجار وغيرها.

الطبيعة الجغرافية للصين:

  • فالصين لها موقع جغرافي مميز عن غيرها من دول العالم فالصين دولة متنوعة التضارية وذلك بين جبال ووديان وسهول، والصين ذات طبيعة جميلة ومناخ متقلب ويعود سبب تقلب مناخها من مدينة لأخرى بسبب مساحة الصين الشاسعة ولكن يمكننا أن نقول بأن الصين تمتع بمناخ معتدل نسبيًا، فالصين يكثر بها المناظر الخلابة الجميلة مما يجعل الصين دولة جاذبة للسياحة.

أهم الصناعات الموجودة في الصين:

فالصناعة الصينية قد غزت دول العالم بدون استثناء في الآونة الأخيرة لأن الصين من أكبر الدول الصناعية فالصين متصدرة المرتبة الأولى في العالم لتصدير خمس صناعات ألا وهي:

  1. صناعة السيارات.
  2. الصناعات المعدنية.
  3. وسائل تكنولوجية.
  4. إنتاج النفط والمواد الخام والفحم الحجري.
  5. إنتاج الكهرباء لأن الصين أكبر دولة منتجة للكهرباء في العالم من دون منافس.

تاريخ الصين:

  • تاريخ الصين يرجع لآلاف السنين قبل الميلاد فالآثار والحفريات في الصين تشير لهذا فقد استخدم الإنسان الصيني القديم النيران في العصر الحجري وقدم ظهرت في الصين حضارات كبيرة وذلك في العصر الحجري الحديث الذي شهدت الدولة في تلك الفترة استقرارًا كثيرًا بجوار النهر الأصفر وهذا قد ساهم في ظهور قرى كثيرة اتخذت الزراعة والاستقرار وبناء الحضارات ملجأ لها.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع الذي دار الحديث فيه حول معلومات عن الصين وأهم معالمها تعرف عليها وذكرنا في هذه المقالة أهم المعالم في هذه البلد وأهم الصناعات التي غزت بها الصين العالم ونبذة عن تاريخ الصين الحافل بالصراعات والاحتلالات ونهضة الصين الكبرى، فهذه البلد العملاق من حيث المساحة ومن حيث عدد السكان فهي أيضًا عملاق الصناعة الصناعات الصينية الآن غزت الأسواق في كثير من بلدان العالم فسؤالنا اليوم هل يمكن لبلادنا أن تطبق التجربة الصينية أم أن لبلادنا طبيعة خاصة!

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق