معلومات

معلومات عن الاهرامات العظيمة معلومات عجيبة حول اعظم صروح التاريخ

معلومات عن الاهرامات

السياحة تعتبر من اهم مصادر الدخل القومي لمصر ، فمصر لها مكانة سياحية بامتياز ، و هي تعتبر وجهة السياح حول العالم حيث يزورها سنويا العديد و العديد من الافواج السياحية من جميع انحاء العالم ، و ذلك لمh تحويه من معالم تراثية و سياحية جميلة و مهمة ، فمصر يوجد بها مدن يمكن زيارتها في الصيف و مناطق اخرى يجب زيارتها في الشتاء ، و هذا يعني ان مصر بلد سياحي ممتاز ، و عندما نذكر كلمة معالم سياحية فاننا نعني معالم التراث الفرعوني ، و اذا ذكرت كلمة فراعنة فيجب عليك ان تذكر الاهرامات ، فهي تعتبر من اهم المعالم السياحية لمصر ، و هي وجهة لكل من زار مصر ، فهذه الاهرامات شاهدة على مدى عظمة الفراعنة و ما تمتعوا به من قوة و عزيمة لبناء مثل هذه الصروح العظيمة ، و رغم ما تم اكتشافه عن الاهرامات الا ان هناك الكثير من الاسرار التي لم يتم التوصل اليها ، لذلك نقدم لكم اليوم في موقع احلم مجموعة متميزة و مفيدة من المعلومات عن الاهرامات فنتمنى ان تنال اعجابكم.

معلومات مفيدة و غريبة عن الاهرامات

  • قد يعتقد البعض ان كلمة اهرامات مرتبطة فقط بالاهرامات الثلاث المشهورة في الجيزة ، لكن الحقيقة ان هناك الكثير من الاهرامات فقد تم مؤخرا اكتشاف اكثر من 80 هرم في منطقة مصر القديمة ، بالاضافة الى ان مصر ليست البلد الوحيد الذي يحوي اهرامات حيث يوجد بالسودان 220 هرم مما يجعلها في الصدارة كعدد.
  • اقدم الاهرامات في مصر هو هرم ( زوسر ) في منطقة ( سقّارة ) حيث تعود نشأته الى العام 27 قبل الميلاد.
  • في حين ان هرم( زوسر )  يحتل المرتبة الاولى منذ حيث انه اقدم الاهرام الا ان هرم ( خوفو ) بالجيزة يعتبر اضخم الاهرامات حجما حيث يصل ارتفاعه الى 146.5 مترا و هو يعتبر واحد من عجائب الدنيا السبع .
  • اختلف العلماء و المؤرخين في القوة البشرية التي احتاجتها الاهرامات لكي يتم بنائها ، ولكن اغلب التقديرات تشير الى ان عدد من كانوا يعملون على بناء الاهرامات هم 100.000 شخص.
  • وفقا للمؤرخ اليوناني ( هيرودوت ) ، فان الاهرامات اخذت الكثير من الايام و الاعوام لبنائها فهي لم تبنى بين ليلة و ضحاها ، فالهرم الاكبر لوحده احتاج بنائه لنحو 200 عام كما ان الممرات السفلية له استغرق بنائها 10 اعوام حيث زار هذا المؤرخ مصر في القرن الرابع قبل الميلاد اي بعد حوالي 2000 عام من انشاء الاهرامات ، وقد علم هذه الامور من الكهنة في ذلك الوقت.
  • تم بناء جميع الاهرامات على الضفةالغربية لنهر النيل و هو موقع غروب الشمس ، فقد كان ذلك مرتبط باحد الاساطير المصرية القديمة و هي ( مملكة الموتى ) .
  • كان اول مهندس للاهرامات معروف باسم ( امحوتب ) و هو مهندس و طبيب مصري قديم ، ويرجع اليه الفضل في تصميم الهرم الاول ( زوسر ) .
  • كان ملوك و نبلاء الفراعنة عندما يموتون فان اغراضهم من الذهب و الاواني بالاضافة الى الجواري يتم دفنهم معهم لان كان هناك اعتقاد سائد انهم سيحتاجون لكل هذا في العالم الآخر.
  • اتفق العلماء و المؤرخين على انه تم بناء الاهرامات من حجارة منحوتة بالازاميل النحاسية ، ولكن السر الذي لم يتم اكتشافه حتى يومنا هذا هو كيفية نقل الحجارة.
  • تتوافق اهرامات الجيزة بدقة كيبرة جدا مع مجموعة النجوم المعروفة باسم ( اوريون ) وقد استخدم بناة الاهرامات هذه النجوم كمرشد لهم في بناءها ، فهذه النجوم مرتبطة بالإله ( اوزوريس ) اله البعث و الحياة عند المصريين القدماء .

و في ختام هذه المعلومات القيمة و الحضارية عن واحد من اهم معالم مصر السياحية و هي الاهرامات يجب ان نعلم ان مصر مهما مرت به من صعاب الا انها لها اهمية كبرى و مكانية عالية في الوطن العربي و في دول العالم ، فمنذ زمن  الفراعنة و مصر تبقى شامخة لا يستطيع اح ان يمسها بسوء …. نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات و ان تكون قد حازت رضاكم.

و يمكنكم ايضا قراءة : معلومات عن اهرامات مصر واهميتها ومدي عراقتها في التاريخ

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق