معلومات

10 معلومات عن الأسد ستصيبك بالدهشة

معلومات عن الأسد

نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات عن الاسد كثير منا لم يسمع بها من قبل ، فالمعلومات التي نعرفها عن الاسد ليست بالكثيرة ، فهو ملك الغابة و اقوى الحيوانات ، كما ان كل من ذهب لزيارة حديقة الحيوانات لن يفوت الفرصة وسيذهب لرؤية هذا الحيوان الذي تفيد كثير من التقارير بأن اعداده انخفضت وبالتالي فهو اصبح احد الحيوانات المعرضة للانقراض ، و الاسد كان ومازال رمزا للقوة و الجبروت منذ قديم الزمن وحتى الآن و الاسد يعتبر من مجموعة السنوريات ، و مجموعة السنوريات تضم ايضا النمور و الفهود ، فكلها تتبع رتبة آكلات اللحوم ، ويعتبر الاسد ثاني اكبر السنوريات بعد النمور ، و اكثر نشاط الاسود يكون في الليل ، وهذا الحيوان يملك العديد من الصفات و المميزات التي سنذكرها من خلال هذا الموضوع ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا احلم معلومات عن الاسد مفيدة جدا لم تسمع بها من قبل ، فنتمنى ان تنال هذه المعلومات اعجابكم.

 

معلومات عن الاسد
معلومات عن الاسد

معلومات عن الاسد لم تسمع بها من قبل

 

  • يعتبر الاسد احد الحيوانات آكلة اللحوم ، و يتغذى بصورة رئيسية على الحيوانات ذات الحجم الكبير و التي يتراوح وزنها ما بين 45 – 453 كيلو غرام ، ولكن اذا كانت هناك حالة من نقص الغذاء فمن الممكن ان يتغذى على الحيوانات الاصغر حجما من ذلك.
  • بالنسبة للاسد الذكر البالغ فيمكنه تناول حوالي 34 كيلو غرام من اللحوم في وجبة واحدة فقط ، وبعد ذلك يستريح لمدة قد تصل لاسبوع كامل قبل ان يستأنف عمليات الصيد ، وسواء الذكر او الانثى فهما يقضيان حوالي 21 – 22 ساعة من اليوم في النوم او الراحة و الجلوس.
  • طول الاسد الذكر مكتمل النمو يتراوح ما بين 1.8 – 2.1 مترا تقريبا ، ويمتلك ذيل يصل طوله الى قرابة المتر ، وبالنسبة لارتفاع جسمه حتى الكتفين فيصل لحوالي 1.2 مترا بينما يزن ما بين 170 – 230 كيلو غرام.
  • طول انثى الاسد يبلغ تقريبا 1.5 مترا ، بينما يرتفع جسمها ما بين 9. – 1.1 مترا ، بينما وزنها يتراوح ما بين 120 – 180 كيلو غرام.
  • في العادة فان الاناث تصل الى سن البلوغ عند عمر 4 سنوات ، بينما الذكور يصلون الى البلوغ في سن 5 سنوات ، وفترة الحمل تتراوح ما بين 110 – 119 يوما ، وعدد الاشبال الذين تضعهم يتراوح ما بين شبل الى 6 اشبال وفي العادة يستمر الشبل الصغير في الرضاعة من امه ل 6اشهر.

 

 

معلومات عن الاسد
معلومات عن الاسد

خصائص عن الاسد مميزة و غريبة

 

  • تعتبر الاسود حديثة الولادة في الغالب عاجزة و مصابة بالعمى كما انها تمتلك فروا سميكا به نقاط ذات لون داكن ، وهذه النقاط تختفي في الغالب عندما يبلغ الشبل الصغير ، وتبدأ الاشبال في المشاركة في الصيد عندما تبلغ 11 شهرا.
  • في قديم الزمن كانت الاسود تعيش في كلا من افريقيا و آسيا و كذلك قارة اوروبا ، اما الآن فالاسود تعيش فقط في قارة افريقيا ولكن يوجد عدد من الاسود تتراوح ما بين 350 – 400 اسد في محمية ( ساسان جير ) في الهند في قارة آسيا وذلك كحالة استثنائية.
  • الدول التي تتواجد فيها الاسود بشكل ملحوظ في قارة افريقيا تشمل ( انجولا – بوتسوانا – الموزمبيق – تنزانيا – جمهورية افريقيا الوسطى – جنوب السودان – بالاضافة الى اجزاء من جنوب الصحراء الكبرى ).
  • يستطيع الاسد ان ينام يوميا مدة 20 ساعة ، والاسد الذي يعيش في حديقة الحيوانات قد يصل عمره الى 21 عام ، بينما الاسد في البرية لا يتجاوز عمره 12 عام.
  • من الممكن سماع صوت الزئير الذي يصدر من الاسد لمدة 8 كيلو متر تقريبا ، والاسد يلقب بملك الغابة على الرغم من ميله للعيش في السهول و الاراضي العشبية و يرجع السبب في ذلك الى ارتباط القارة الافريقية في الغالب بالغابات الكثيفة.

 

 

 

 

معلومات عن الاسد
معلومات عن الاسد

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقعنا احلم معلومات عن الاسد مفيدة و مهمة جدا لم نسمع بها من قبل ، فالاسد هو ملك الغابة كما ان اغلب المعلومات التي نسمع بها عن الاسد هي من خلال القصص الخاصة بالحيوانات ، والحيوانات هي مخلوقات من الله عز وجل يجب ان نعلم عنها الكثير ، ويجب ان نقرأ الكثير حتى نعرف خصائص هذا الوحش الكاسر الذي يخفي الكثير من الاسرار التي سنستمتع بقرائتها من خلال هذا الموضوع …. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالحيوانات المختلفة من خلال موقع احلم.

و يمكنكم ايضا قراءة: معلومات عن الطاووس اجمل طيور الارض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى