معلومات عامة

معلومات عامة عن لبنان اجمل البلاد العربية

معلومات عامة عن لبنان

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احل معلومات عن واحدة من اجمل البلاد ليس في المنطقة العربية فقط بل في العالم اجمع وهي دولة لبنان ، و دولة لبنان تُعرف رسميا باسم الجمهورية اللبنانية وتقع بالتحديد في الجهة الغربية لقارة آسيا ، وتبلغ المساحة الاجمالية للبنان حوالي 10.452 كيلو متر مربع ، ومن مسماها نجد ان نظام الحكم بها نظام جمهوري برلماني ، وهناك العديد من المؤسسات والهيئات المنظمة اليها مثل ( مؤسسة التمويل الدولية – صندوق النقد العربي – البنك الدولي للانشاء و التعمير – جامعة الدول العربية – المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا – الامم المتحدة ) ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا احلم معلومات عن لبنان التي تعتبر واحدة من اجمل البلدان العربية ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

صورة توضح مدى جمال لبنان
صورة توضح مدى جمال لبنان

 

سبب التسمية

 

يرجع سبب تسمية دولة لبنان بهذا الاسم نسبة الى مجموعة من الكلمات مثل : لبن السامية وهو يعني الابيض وذلك بسبب الثلوج البيضاء التي تتراكم عىل جبالها في فصل الشتاء ، بالاضافة الى كلمة اللبنى وهي بمعنى البخور او شجرة الطيب و يرجع سبب ذلك الى الرائحة الطيبة التي تخرج من الاشجار و الغابات بها.

 

اقرأ ايضا : معلومات عن السويد لا تعرفها تجعلها أكثر دولة مبهجة

 

 

محافظات دولة لبنان و تقسيمها
محافظات دولة لبنان و تقسيمها

 

اقتصاد لبنان

 

يعتمد اقتصاد لبنان على مجموعة من القطاعات كما يلي :

1- القطاع الزراعي

من ابرز المحاصيل الزراعية لدولة لبنان ( الزيتون – كروم العنب – البرتقال الحامض – الدراق – التفاح ).

2- القطاع الصناعي

تشتهر لبنان ايضا بمجموعة من الصناعات مثل ( المنسوجات – المعادن – النجوهرات – الكيماويات – الاغذية – الاخشاب – الاسمنت ).

3- قطاع الحرف اليدوية

يوجد بلبنان ايضا مجموعة من الحرف اليديو الشهيرة مثل ( صنع القش – النسيج – الفخار – المرصباب – الزجاج ).

4- القطاع السياحي

يوجد بلبنان عدد كبير من المعالم السياحية و التراثية و التاريخية ومن هذه المعالم ما يلي :

 

  • قصر سرسق الاثري الذي تم بنائه في عام 1910 م.
  • ابراج الواجهة البحرية والتي تُشتهر باسم ( ابراج المارينا ).
  • برج ساعة الحميدية الذي تم بنائه خلال فترة حكم السلطان عبد الحميد الثاني وبالتحديد خلال عام 1919 م.
  • موقع عنجر الذي بناه الخليفة لاموية الوليد بن عبد الملك قبل حوالي 1300 عام ، وقد تم ضمه الى مواقع التراث العالمي عام 1984 م.
  • مدينة جبيل التي تم تشييدها خلال العصر الحجري الحديث ، حيث توالت عليها الكير من الامم و الحضارات المختلفة وفد تم ضمها الى قائمة مواقع التراث العالمي خلال العام 1984 م ، ويوجد بها العديد من المعالم مثل ( سور المدينة – معبد المسلات – الحارة القديمة – كنيسة القديس يوحنا المعمدان – متحف الشمع – قلعة جبيل ).

 

و يمكنكم ايضا قراءة : معلومات عن الكويت واقتصادها ومعالمها السياحية

 

لبنان من اكثر البلاد جذبا للسياح
لبنان من اكثر البلاد جذبا للسياح

 

عاصمة لبنان

 

بيروت هي العاصمة الادارية و السياسية لدولة لبنان وفد بنيت قبل حوالي خمسة آلاف عام قبل الميلاد ، وموقها على شبه جزيرة واقعة بجانب البحر الابيض المتوسط ، واصل مساحة بيروت الى حوالي 85 كيلو متر مربع ، وحصلت بيروت على العديد من الالقاب مثل ( أم الشرائع – ست الدنيا – باريس الشرق ).

من الناحية الادارية فان بيروت مقسمة الى 12 حي ، كما انها لها توأمة مع ا لعديد من المدن حول العالم مثل ( مدينة دبي – الرياض – ساو باولو – القاهرة – بغداد – اسطنبول – موسكو – دمشق – مارسيليا – عمان )

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : معلومات عن هولندا وأشهر المعالم السياحية بها

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات مهمة و مميزة عن لبنان ، البلد الذي يتجه اليها الملايين من السياح سنويا لقضاء العطلات ، فهي بلد عندما تدخلها تشعر وكأنها في قلب اوروبا من شدة سحرها و جمالها ، كما ان لبنان تشتهر بالمناظر الخلابة و المناظر الطبيعية التي تسر العين وهذا ما يجعلها واحدة من اكثر البلدان العربية جذبا للسياح ، ولبنان من الدول التي تتنوع مصادر دخلها من القطاعات المختلفة الزراعية و الصناعية وحتى الحرف اليدوية وهو ما يجعلها من البلاد المميزة ………. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف البلدان العربية و العالمية من خلال موقع احلم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق