معلومات طبية

معلومات طبيه مفيدة جداً للصحة والرشاقة يمكن أن تغير اسلوب حياتك

يحرص كل انسان دائماً علي التمتع بصحة جيدة وهناك العديد من المعلومات المفيدة التي تساعدك أن تنعم بصحة جيدة ورشاقة، حتي إن لم تكن طبيباً يمكنك أن تتعلم بعض المعلومات الثقافية المفيدة عن الجسم والصحة، التي تفيدك في حياتك، و علي سبيل المثال فممارسة الرياضة من اهم العادات الصحية التي يجب الحرص علي تخصيص وقت لها بشكل يومي، ليس من الضروري الذهاب الي احد النوادي الرياضية، يمكنك ممارسة التمارين الرياضية حتي في منزلك او غرفتك، ولكن عليك التعرف على أهم النصائح التي تضمن لك ممارسة صحيحة، والتعرف على الأطعمة التي تنسجم مع طبيعة التمارين الرياضيّة، فالجسم يحتاج لعناصر غذائية للقدرة على الاستمرار بعمل التمارين وغيرها من العادات الصحية المفيدة التي يجب علي الانسان اتباعها طوال حياته حتي ينعم بصحة جيدة، ويسعدنا أن نقدم لكم الآن من خلال هذا الموضوع عبر موقع احلم معلومات طبيه مفيدة جداً لكل انسان يجب أن يعرفها جيداً، معلومات طبيه سهلة وبسيطة ولكنها تؤثر علي حياتك ويمكنها أن تجعلك تغير اسلوب حياتك للأبد، استمتعوا معنا الآن بالتعرف علي اهم معلومات طبيه رائعة نقدمها لكم من قسم : معلومات طبية .

معلومات طبية سريعة مفيدة

  • يفيد استنشاق بخار الماء المغليّ بالنّعناعِ في طرد البلغم من الصدر.
  • ينصح الأطباء من يعانون مِن ارتجاع أحماض المعدة إلى المريء بعدم الإكثار من السوائل أثناء تناول الطعام؛ وذلك لأنّه يقوم بتخفيف تركيز عصارة المعدة مما يزيد من إفراز الأحماض .
  • إنّ النوّم غير الكافي ولفترات قصيرة يقلل من معدلات مادة اللبتين؛ وهي المسؤولة عن الإحساسِ في الشبع، ويزيد من مادة الجريلين الهرمون المسؤول عن الشعور بالجوع، لذلك يعمل هذا على زيادة الوزن.
  • يساعد الضحك في التخفيف من حدّة القلق، كما يقلل من إفراز الهورمونات المسببة للتوتر العصبي، اضافةً إلى أنّه يزيد من نشاط جهاز المناعة.
  • من أسباب ظهور الهالات السوداء: قلة النوم، واحتباس السوائل تحت العين بسبب كثرة الأملاح والتدخين ونقص الحديد، لذلك يُنصح بالإكثار من شرب الماء والنوم لفترة مناسبة واستخدام الكمادات الباردة على الأعين
  • لزيت النعناع فاعلية ضد التشنجات و التقلصات و هو بذلك يساعد على التخلص من اضطرابات الأمعاء و يساعد في استرخاء عضلاتها
  • يساعد كل من البصل و الثوم في علاج أمراض متعددة و ذلك لكونهما يحتويان على مركبات السلفايد (الكبريت) التي تعمل على ابعاد خطر الإصابة بالجلطات الدموية و السرطانات
  • أن تناول موزتين الى خمس موزات في اليوم يمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع الى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط ودون استعمال أدوية لتخفيضه .
  • يفضل عدم بل شعيرات فرشاة الأسنان قبل وضع معجون الأسنان، وذلك لأن الفرشاة الجافة تساعد على التخلص من جير الأسنان بنسبة تصل إلى 67%.
  • تناول كأس من الشاي الأخضر بصورة يومية، يحول دون حدوث التأكسد في خلايا الجسم، وبالتالي يقلل من احتمالية تشكل الخلايا السرطانية في الجسم، وتجدر الإشارة إلى أنّ تناول الشاي الأخضر بلا سكر يعطي نتائج أفضل، كما يفضل تناول تفاحة يوميّاً، لأن التفاح يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تقي الجسم من الأمراض.
  • يجب الحرص على عدم حمل الأغراض الثقيلة، والمشي بصورة مائلة أو حتى الجلوس بشكل سلبي، لأن كل هذه الأمور تأثر على صحة العمود الفقري.
  • ينصح بتناول اللوز بين الوجبات وعند الشعور بالجوع وبشكل يومي، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ولا تتوفر في الأطعمة.
  • يجب مضع الخضار وخاصة القرنبيط والملفوف والبروكلي بشكل بطيء وجيد، وذلك لأن عملية المضع تساعد الجسم على امتصاص أكبر نسبة ممكنة من المواد المكافحة لمرض السرطان والموجودة بهذه الخضار.

معلومات مهمة عن التمارين الرياضية

  • تحتاج دائماً لتغيير طبيعة التمرينات التي تقوم بها، فالجسم قادر على التكيّف مع التمرين بعد تكراره من ثلاث إلى ست مرات، وبالتالي يصبح التمرين بحاجة إلى طاقة أقل للقيام به، لذا سيحرق الجسم مقداراً أقلّ من السعرات الحراريّة، وهذا لا يفيدك في حال كان هدفك حرق الدهون وإنقاص الوزن، وتكرار التمارين نفسها مراراً يضغط المفاصل والعظام، مما يسبب آلاماً حادة.
  • اتباع فكرة التدرج في ممارسة التمارين الرياضية، حيث تبدأ بتمارين بسيطة ثمّ التدرج والتقدم في التمارين، لأنّ القيام بتمارين قاسية وتحميل عضلاتك أثقالاً وأعباء أمر غير مُجدٍ، ويؤدي إلى حدوث الإصابات.
  • الابتعاد عن التمارين التي قد تؤذي الجسم في حال تمت ممارستها بشكل خاطئ، مثل تمرين المعدة القائم على رفع الجذع لأعلى ووضع اليدين بشكل متشابك خلف الرأس، فتأدية هذا التمرين بطريقة خاطئة، تجلب المشاكل على المدى البعيد وتؤثر في اتزان فقرات الرقبة، لذا تأكد من أنّك تقوم بتمارين مفيدة وبشكل صحيح.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق