معلومات طبية

معلومات طبية نفسية صحتك تهمنا

معلومات طبية نفسية

حرص المرء على معرفة المعلومات النفسية يؤثر كثيرًا على حالته النفسية والبدنية، فهو حينها سيعرف كيف تعمل نفسيته، ويجد لها العلاج والدواء المناسب، طبعًا إن احتاج الأمر إلى استشارة الطبيب فلا بأس، ولكننا هنا نتحدث عن أن يكون الشخص فاهمًا لطبيعة نفسيته وكيف يعمل مع المواقف المختلفة.

فأمراض التوتر والاكتئاب وغيرها من المشكلات النفسية التي يصاب بها كثير من الناس لها الكثير من الأسباب المشهورة، ولكن هل يمكن للمرء أن يعرف أن التوتر قد يكون سببه أمر وراثي، أو أن يكون لمشكلته النفسية أسباب غير معروفة، فهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذه المقالة.

معلومات طبية نفسية صحتك تهمنا:

1- الحرص على تناول الوجبات السريعة قد يؤدي إلى زيادة معدلات إصابة الشخص بالاكتئاب:

حيث إن مجلة الصحة العامة والغذاء قد نشرت دراسة حول أن تناول المخبوزات كالكرواسون والكب كيك أو غير ذلك من الأكلات السريعة كالبرجر والبيتزا، كل ذلك يرتبط بإصابة الشخص بالاكتئاب بنسبة تصل إلى 51 بالمئة، بالمقارنة بمن لا يتناولون هذه المطعومات.

2- تفاعل المرء مع مجتمعه يجعل عقله أكثر مرونة:

حيث نُشرَ في مجلة العلوم النفسية والاجتماعية أن هؤلاء الذين يدخلون في أنشطة مجتمعية عديدة كالفرق الرياضية وأندية الشطرنج، فهذه الأمور تؤدي إلى زيادة قوة المرء في التجلد والتحمل البدني والتخلص من التوتر العصبي؛ حيث إن هذه الأمور تؤدي إلى شعور المرء بانتمائه إلى مجتمعه.

3- العوامل الوراثية قد تلعب دورًا كبيرًا في الإصابة بالتوتر:

حيث إن العديد من الدراسات الجديدة في مجالات الصحة النفسية تشير إلى أن بعض هؤلاء الأفراد عندهم نسب أقل من الجينات التي ترتبط بالتوتر، وهم ينعمون بمقدرتهم على مواجهة التوتر، وهذا الأمر يساهم في تقدير خطورة الإصابة بالقلق والاكتئاب.

4- الجسد الصحي والسليم تقل معه أمراض الاكتئاب:

حيث إن هناك دراسة أجرتها مستشفى الصحة النفسية على 203 من النساء ذوات السمنة المفرطة، وأعمارهن تتقارب من 40 إلى 65 لمدة عام، أفادت الدراسة أنه بعد تخلص هؤلاء النسوة من السمنة والوزن الزائد؛ فقد تخلصن بدورهن من الاكتئاب.

5- الحرص على تناول الأوميجا 3 فهو مفيد في معالجة حالات الاكتئاب:

حيث إن أحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تتوفر بكميات جيدة في الأسماك وبذور الكتان والجوز لها الكثير من الفوائد على صحة الإنسان، أضف إلى ذلك قدرة الأوميجا 3 على مساعدة المصاب بالاكتئاب من أجل تحسين العلاج والمحافظة على خلايا دماغه سليمة.

6- زيادة القلق من الأشياء التي تؤثر على الدورة الدموية والصحة القلبية:

حيث إن هناك دراسة نُشِرَت في المجلة الكندية التي تهتم بالصحة النفسية، تمت هذه الدراسة في مدة ثلاث أعوام على المصابين بالقلق والاكتئاب، وأكدت الدراسة على أن المرضى المصابين بزيادة القلق هم أكبر الناس عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية.

ومن أجل مزيد من الصحة النفسية على المرء أن يهتم ببناء علاقات قوية ووثيقة مع المجتمع من حوله:

  • رتب يومًا تقضيه في الخارج مع أصدقائك الذين لم ترهم منذ زمن بعيد.
  • لا تهتم الآن بالموبايل واجلس مع أطفالك وتحدث معهم بطلاقة وانسيابية بدون تعنيف.
  • تكلم مع أشخاص جديدة كل يوم.
  • احرص على أن تتناول الغداء مع أحد، لا تتناوله وحيدًا.
  • قم بزيارة أصدقائك أو أحد أفراد عائلتك الذي هو في حاجة إلى دعم أو صداقة.
  • قم بالتطوع في إحدى المدارس أو المستشفيات أو في مجموعة من المجموعات الاجتماعية المحلية، فهذه طريقة مهمة في الخروج بحالة نفسية وصحية جيدة.

كان هذا ختام موضوعنا حول معلومات طبية نفسية صحتك تهمنا، قدمنا فيه بعض المعلومات والنصائح الطبية النفسية في علاج مرضى الاكتئاب والقلق والتوتر، وقد حاولنا أن نضفي على مقالتنا عدة لمسات لكي تظهر للقارئ بهذا الشكل المنظم الرائق، ونحن نحب أن يكون هذا الموضوع قد نال على إعجاب القارئ الكريم وحاز على ثقته الغالية، نسأل الله تعالى أن يشفي كل مريض وأن يزيح الهم عن كل صدر مكروب، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق