معلومات طبية

معلومات طبية مفيدة وقصيرة لصحة أفضل

معلومات طبية مفيدة وقصيرة

إن الطب علم واسع، وفى العلوم الطبية توجد الكثير من الخبايا، وفى هذا الأيام  زاد اللجوء إلى الطب البديل، فأصبح الكثيرون يميلون إلى استخدام المواد الطبيعية في علاج بعض الأمراض، وسنذكر فيما يلى  بعض منها.

 

معلومات طبية
معلومات طبية

 

الشاي:-

هل تعلم أن الشاي مهم جدا للنظام الغذائي لجسم الإنسان، وذلك لأن الشاي يحتوى على مادة الفلورايد، وهى المادة التي تقلل من احتمالية الإصابة بالسكتة القلبية، كما أنها تعمل على منع تسوس الأسنان، لذا ينصح بشرب الشاي يومياً بمعدل كوبين إلى خمس أكواب، حيث أنه كوبين ونصف من الشاي يحتوى على 1.3 ملجم من الفلورايد، كما أن الشاي يحتوى على الماغنسيوم والبوتاسيوم والزنك، وهما من العناصر الهامة للجسم، فعنصر الماغنسيوم يعمل على تقوية العضلات، والبوتاسيوم يعمل على خفض ضغط الدم في الجسم، والزنك معروف بعلاج حب الشباب، والشاي يحتوى أيضاً على ماد الفلافونويد وهى مادة تحارب السرطان الذى يهاجم الجهاز الهضمي والثدي والرئة والقولون.

اللوز:-

إن 25 جم من اللوز يمد الجسم بنسبة تصل إلى حوالى 12 % من احتياج الجسم للبروتين يومياً، ويمد اللوز الجسم أيضاً بحوالي 35% من فيتامين E، وكذلك إن 25 جم من اللوز يمد الجسم ب25جم من الكالسيوم، لذا ينصح بتناول اللوز بصفة عامة لما يحتويه من عناصر هامة مفيدة لجسم الإنسان لأنه يحتوي أيضاً على ألياف غذائية ويحتوى على عناصر مفيدة للجسم كالحديد، الزنك، النحاس، وكل هذه العناصر مفيدة لصحة الجسم بصفة عامة.

زيت النعناع:-

أثبتت الدراسات العلمية أن زيت النعناع مفيد جداً في حالات اضطراب الأمعاء، كما أنه يستخدم كمضاد للتقلصات والتشنجات، ومضاد للبكتريا، كما أن زيت النعناع يعمل على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء.

الخضار والفاكهة:-

يعد الخضار من المصادر الطبيعية لحصول الجسم على الفيتامينات، فمثلاً فيتامين A يوجد في الجزر، فعند تناول جزرة متوسطة الحجم يمد الجسم بأربع أضعاف الحاجة اليومية للجسم من فيتامين A  ، وكذلك تناول الخضروات الأخرى مثل السبانخ والكرنب، ويوجد فيتامين A أيضاً في البطيخ الأصفر.

 

معلومات طبية
معلومات طبية

 

اللوبيا الجافة:-

تعد اللوبيا الجافة واحدة من أهم الحبوب التي يجب أن يحرص الأنسان على وجودها في نظامه الغذائي وذلك لأنه عند تناول طبق واحد منها يحصل الجسم على 90% من حاجته إلى مادة الفولات.

الترمس:-

إن الترمس يعد من الحبوب  الغنية المفيدة جداً لجسم الأنسان، حيث أنه يحتوى على البروتين بما يساوى حوالى 30% من وزنه،  كما أنه يحتوى على الألياف المفيدة  التي تقاوم الإمساك، ويحتوى الترمس على عديد من المعادن المفيدة، وبالطبع جميعنا نلحظ أن الترمس قبل غليه يكون له بعض المرارة، وهذه المرارة  تعد دواء مفيد جداً للتخلص من الدود في الأمعاء، وذلك عندما يتم أكل الترمس مع العسل، وهناك وصفات عديدة يستخدم فيها الترمس المطحون، فالترمس المطحون يضاف إليه ماء الورد ويستخدم كماسك لتفتيح البشرة، وكان الترمس قديماً يتم إضافته إلى دقيق القمح للاستفادة منه، والترمس له رائحة زكية تجعله يدخل في صناعة العطور.

الموز:-

الموز من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم  وبعض الصوديوم، لذا ينصح بتناول الموز يوميا إن أمكن بمعدل من موزتين إلى خمس موزات، لما له من فاعلية عالية على ضبط الضغط  في الجسم، لأن تناول الموز لمدة أسبوع فقط يعالج ضغط الدم المرتفع دون الحاجة إلى تناول أي أدوية أخرى.

الثوم والبصل:-

يعد الثوم والبصل من أفضل العلاجات الطبيعية، وذلك لاحتوائهم على مركبات السلفايد، وتعمل مركبات السلفايد على الحماية من الجلطة الدموية، وكذلك تعمل مركبات السلفايد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتقلل نسبة احتمالية الإصابة بالسرطانات.

معلومات طبية
معلومات طبية

علم القزحية IRIDOLOGY:-

علم القزحية هو العلم الذى يتم من خلاله تشخيص بعض الأمراض عن طريق قزحية العين، وهذا يجعل تشخيص كثير من الأمراض الوراثية  سهلة على الطبيب، كما أن علم القزحية يمكن الطبيب المعالج من سرعة تشخيص الالتهابات التي تصيب جسم الأنسان، وخلال الفحص تظهر بقعة صغيرة  على قزحية العين تجعل الطبيب يعرف عن طريقها المرض ومكانه ونوعه.

وكل ما ذكرناه يعد من الطب الطبيعي البديل، الذى وفره لنا الخالق سبحانه وتعالى في كل شيء حولنا، من الخضار والفاكهة، ومازال هناك الكثير والكثير سنعرفه سوياً بالبحث الدائم إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى