معلومات طبية

معلومات طبية للبنات مهمة جدا يجب معرفتها

معلومات طبية للبنات

نعرض لكم من خلال موقع احلم باقة من المعلومات الطبية للبنات و النساء ، فالطب هو علم شامل وهو من اهم العلوم التي تمس حياة الشخص بصورة مباشرة ، وهو يختلف باختلاف الجنس و مدى التقدم في العمر فهناك نصائح خاصة لمن هم كبار في السن و نصائح من نوع آخر للمراهقين ونصائح للبالغين فكلها فئات مختلفة تندرج تحت علم الطب ، والصحة هي اهم شيئ بالنسبة للشخص والحفاظ عليها واجب لان هناك حكمة تقول ( الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراه الا المرضى ) وهذا يدل على ان الطب هو اهم العلوم في حياتنا ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم من خلال موقع احلم معلومات طبية للبنات و النساء مهمة جدا يجب العلم بها ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

معلومات طبية عن البنات
معلومات طبية عن البنات

معلومات طبية للبنات مهمة جدا

 

  • لا يوجد عمر محدد لبلوغ الفتاة ولكن ربما تلاحظ الفتاة بعض التغييرات تحدث فيها بدءا من سن العاشرة ولكن هناك بعض الفتيات التي تتأخر ظهور هذه العلامات عندهن و هذا امر طبيعي لا يدعو للقلق ، ولكن في حالة تجاوزت الفتاة سن 16 عام ولم تظهر اي علامات فيجب عندها استشارة الطبيب.
  • عندما تبدأ الفتاة في البلوغ يقوم المهبل بافراز المزيد من الافرازات التي تسمى الافرازات المهبلية و الهدف من هذه الافرازات هي المحافظة على المهبل في حالة رطبة بالاضافة الى حمايته من البكتريا و الجراثيم.
  • يجب الحذر و التوجه الى الطبيب في حالة كانت هذه الافرازات ذات لون اخضر او لها رائحة كريهة لان ذلك ليس طبيعيا فهو يدل على اصابة المهبل بالبكتريا و الفطريات وقد يصاب المهبل في هذه الحالة بمرض القلاع التناسلي وهذا المرض يمكن علاجه بسهولة.
  • هناك اعتقاد شائع خاطئ بأن حبوب منع الحمل قد تؤدي الى زيادة الوزن بالنسبة للفتاة وهذا غير صحيح حيث ان الدراسات لم تثبت وجود اي علاقة بين استخدام حبوب منع الحمل و بين زيادة وزن الفتاة.
  • في حالة وجود شك بالاصابة بسرطان الرحم في هذه الحالة يتم عمل فحص عنق الرحم حيث يتم اخذ عينة من رحم المرأة ( خلايا موجودة اعلى المهبل ) وذلك لفحصها و تحديد مدى صحة الاصابة بالمرض من عدمه.

معلومات مهمة لصحة البنات و النساء

 

  • هناك العديد من الاعراض التي يعني ظهورها اقتراب ميعاد الدورة الشهرية ومن هذه الاعراض الاكثر شيوعا ( الشعور بصداع دائم – الحدة في المزاج – الشعور بآلام في منطقة الظهر – الشعور باكتئاب – الشعور بانزعاج و عدم الراحة – عدم القدرة على النوم بسهولة ) وغيرها من العوامل التي تدل على اقتراب الدورة الشهرية.
  • في بعض الاحيان تكون الدورة الشهرية مؤلمة جدا للفتاة فقد تشعر بآلام حادة في كلا من منطقة الظهر و البطن وحتى المهبل ولكن لا يوجد سبب محدد وراء هذه الآلام.
  • متوسط طول مدة الدورة الشهرية ( يبدأ من اول يوم في حدوث الطمث والى اليوم الذي يسبق الطمث القادم ) اي 28 يوما.
  • قد يبدو الدم وكأنه يتدفق بغزارة خلال الدورة الشهرية ولكن المعدل الفعلي للدم يتراوح ما بين 5 الى 12 معلقة صغيرة ولكن في بعض الاحيان قد تكون الدورة الشهرية اكثر غزارة.
  • من العلامات التي تدل على الاصابة بسرطان الثدي هي الشعور بآلام شديدة جدا في الثديين مع تغير حجمه و لونه عن الطبيعي وقد يؤدي ذلك الى نزول افرازات ذات لون من الثدي وهذه الافرازات لها راحة كريهة.

 

معلومات طبية عن البنات
معلومات طبية عن البنات

 

قدمنا لكم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات الصحية المفيدة جدا للفتاة و المرأة ، فالصحة هي التاج الذي فوق رؤوسنا ولا يراه سوى الشخص المريض وهي رأس مال حياتنا ، فبدون الصحة لا يكون هناك عمل او حياة من الاساس ، ولذلك يُقال ان اكبر عدو للانسان الجهل و المرض ، ومهم جدا لكل امرأة او فتاة ان تقرأ عن كل ما يفيدها وان تتبع التعليمات الطبية المفيدة في شتى مجالات الحياة سواء عادات الطعام او العادات الرياضية وان تتجنب العادات الخاطئة التي تضر بها …. نتمنى ان تكون هذه المعلومات الصحية قد افادتكم و حازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات الطبية من خلال موقع احلم

ويمكنكم ايضا قراءة: معلومات طبية عن الاطفال حديثي الولادة مهمة لكل ام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى