معلومات طبية

معلومات طبية غريبة تهمك فيس بوك تعرف عليها

معلومات طبية غريبة تهمك فيس بوك

الطب هو العلم الجامع بين الخبرة الإنسانية وكشف الأمراض والإصابات، ويحاول إيجاد العلاج المناسب لهذه الأمراض، سواء كان هذا العلاج بالدواء أو بالتدخل الجراحي فالطب يهتم بتوضيح سبب المرض ويعطينا طريقة للوقاية منه كي نتجنب الإصابة به، فالطب علم قائم بذاته، الطب علم لا غنى عنه، فهذا هو ما سيدور عليه موضوعنا اليوم.

فحديثنا اليوم سيدور حول معلومات طبية غريبة تهمك فيس بوك تعرف عليها، فسنتحدث في هذه المقالة عن أهم المعلومات الطبية التي يجب علينا أن نأخذ بها حتى ننعم بصحة جيدة، فيجب على كل إنسان أن يكون ملم بالمعلومات الطبية فهذه المعلومات ليست حكراً على الأطباء وحدهم، فتعالوا بنا نتعرف سوياً على بعض هذه المعلومات.

معلومات طبية غريبة تهمك فيس بوك تعرف عليها:

  • احرص على تناول وجبه الافطار فى الفترة ما بين 7 الى 10 صباحا فذلك يساعد على ارتفاع معدل الاحتراق في الجسم.
  • أفضل وقت لتناول العشاء هو قبل الإستلقاء بساعتين على الأقل، و أفضل وقت للنوم هو بين الساعة العاشرة مساءً و الحادية عشر. و قد يكون من الصعب ان ننام بوقت مبكر نتيجة اعتيادنا السهر في فصل الصيف، و لكن تعويد انفسنا على الاستيقاظ في وقت مبكر صباحاً سيجعلنا نتعود على النوم مبكراً مع الوقت.
  • يساعد نفض الفراش و ترتيبه قبل الخلود إلى النوم في تحسين جودة النوم و تسريع الخلود إلى النوم. و قد يكون هذا بسبب اشغال الدماغ بداية بأمر يتعلق بالنوم، كترتيب الفراش، و و بسبب جعل الفراش متساوي السطح، خالياً من “المطبات” التي قد تعرقل النوم، و تسبب التقلب المتكرر في الفراش.
  • ان كنت تشعر بالإحباط أو القلق أو الحزن أو الضيق، قم بمعانقة شخص تحبه و يحبك سواء كان هذا الشخص أحد والديك أو اخوتك أو أصدقائك أو أبنائك لمدة عشر ثوانٍ فقط، و سيتحسن مزاجك بشكل فوري. فمعانقة شخص تحبه و احتضانه يجعل جسمك يفرز هرمون “الحب و السعادة” بشكل فوري.
  • أى قطرة عيون (مضاد حيوى) صلاحيتها بعد فتحها 21 يوم ..ويجب ان تحفظ فى الثلاجه
  • كلما كانت غرفة النوم أكثر عتمة و أكثر برودة و كانت تهويتها جيدة، كلما زادت سهولة الخلود إلى النوم فيها، و كان النوم أكثر راحة.

نصائح مفيدة:

  • تناول شوربة الخضار بأنواعها المختلفة على العشاء هو غالباً أفضل لصحتك من تناولك لأنواع الأطعمة الأخرى خصوصاً المقلية منها. و أفضل وقت لتناول العشاء هو قبل الاستلقاء بساعتين على الأقل.
  • أفضل طريقة لطبخ الخضار التي تحتاج إلى الطبخ هي عبر استخدام البخار، و في حال تناولتموها مسلوقة احرصوا على شرب الماء الذي تم طبخها فيه، و في حال تم قليها في الزيت احرصوا على عدم تناولها محروقة، و على تنشيفها من الزيت قدر الإمكان.
  • تحتوي غالبية العصائر المعلبة التي تباع في المحلات التجارية على الكثير من السكر، و هذا يجعل ضررها أكبر من نفعها لدرجة تجعلني أنصح بتجنبها تماماً، والأفضل صنع العصائر في المنزل و عدم الاكثار من السكر المضاف إليها، أو اختيار العصائر الجاهزة التي لا تحتوي على السكر المضاف.
  • أفضل أنواع العصائر التي يمكن أن نقدمها لأطفالنا هي العصائر الطبيعية الخالية من السكر المضاف، و التي تحتوي على أجزاء من لب الفاكهة و القليل من قشورها. و في حال كان طفلك يتقبل النكهات المختلفة، يمكنكم اضافة بعض الخضروات الحلوة أو معتدلة الطعم أو الجذور كالشمندر الأحمر، أو الجزر أو الزنجبيل إلى هذه العصائر. و يمكن حتى استخدام بعض الأعشاب التي تتوافق مع بعض الفواكه لهذه العصائر مثل النعناع و عصير الليمون و الزنجبيل، أو الطرخون و عصير التفاح و الأناناس.

نصائح للمرأة الحامل

من 4 -6 شهور يجب عمل تمارين التنفس وهى

  1. خذى نفس جامد من انفك
  2. انفخى بطنك بالهواء
  3. اثبتى شويه
  4. خرجى الهواء من فمك بتنهيدة (ببطىء)

قومى بعمل هذا التمرين 8 مرات فى اليوم وكل مره اعملى ثلاث أنفاس

لهنا نكون قد وصلنا إلى ختام حديثنا اليوم وقد دار كلامنا في هذه المقالة حول معلومات طبية غريبة تهمك فيس بوك تعرف عليها، ذاكرين فيها مجموعة كبيرة من المعلومات الطبية والصحية، فالطب من الأشياء التي حرص الناس على الإلمام بها منذ الأزل، فالطب يمكن أن يعرف على أنه العلم المهتم بدراسة الأمراض كلها التي بإمكانها أن تصيب الإنسان والحيوان، والهدف من ورائه هو الوقاية من الأمراض وعلاج الأمراض، فالطب هو العلم الأكثر إفادة للناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى