معلومات طبية

معلومات طبية عامة مفيدة لصحة الإنسان

يواصل معكم موقع إحلم تقديم سلسلة المعلومات التي بدأناها معكم خلال الأيام القليلة الماضية وفي التقرير التالي ننشر لكم معلومات طبية عامة مفيدة لصحة الإنسان حتى يتمكن كل شخص من معرفة ما يدور بداخل جسده.

معلومات طبية عامة مفيدة لصحة الإنسان

غدة البنكرياس هي الغدة التي تقوم بإفراز مادة الأنسولين ويتوفر جسم الإنسان على الكثير من الغدد من أهمها الغدة النخامية والغدة الدرقية بالإضافة إلى الغدة الكظرية ولكل غدة من الغدد وظيفة معينة مثل التحكم في معدل النمو والحجم النهائي للجسم وتوزيع الشعر وكذلك الوزن الإجمالي له.

آخر حاسة يفقدها الإنسان قبل وفاته هي حاسة السمع كما أن فصائل الدم الخاصة بالجنس البشري تبلغ أربعة فصائل هي فصيلة A وفصيلة B بالإضافة إلى فصيلة AB وأخيراً فصيلة O كما أن الفصيلة الوحيدة من بين تلك الفصائل التي تقبل التبرع بالدم من أي فصيلة أخرى هي فصيلة AB

رقبة الإنسان تحتوي على سبع فقرات وعدد العظام التي توجد في قدم الإنسان 32 عظمة وعندما يضحك الإنسان فإنه يقوم بتحريك أكثر من 16 عضلة في جسمة ولسان الإنسان يتوفر على 1200 حليمة ووسط اللسان لا يقوم بتميز بالتذوق وجانبي اللسان يقوما بتذوق الطعم الحمضي وآخر اللسان يقوم بتمييز الطعام المر.

مرض السادسة هو المرض النفسي والذي يقوم بتعذيب الشخص على المستوى الداخلي وتم تسميه هذا المرض بإسم السادية نسبة إلى الضابط الفرنسي الذي أصيب به لأول مرة وكان يسمى دي ساد.

جسم الإنسان يحتوي على 6 لتر من الدم وعدد نبضات قلب الإنسان في الدقيقة الواحدة أكثر من 70 نبضة وتحتوي جمجة رأس الإنسان على 22 عظمة وعدد العظام التي توجد في جسمه 206 عظمة.

عدد العضلات التي توجد في جسم الإنسان 649 عضلة وأقوى عضلة هي العضلة الماضغة التي توجد بين الفكين وأكبر عضلة هي عضلة الفخذ.

الإنسان يتوفر على نوعين من ضغط الدم ضغط الدم كحد أقصى وضغط الدم كحد أدنى ويحدث الحد الأدنى من ضغط الدم عندما يقوم البطين الأيسر بالإنقباض.

مع تقدم الإنسان في العمر والوصول إلى عمر الشيخوخة يرتفع ضغط الدم بصورة تدريجية ويوجد بعض العوامل التي تؤثر على ضغط الدم.

الأشخاص الذين يتوفرون على حجم ضخم دائماً ما يكون لديهم الضغط مرتفع وعال والسبب في ذلك يرجع إلى التوتر والإرهاق.

دماغ الإنسان تبلغ كيلو و 300 جرام ومقسمة إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي المخ والمخيخ بالإضافة إلى النخاع الشوكي ويعبتر مخ الإنسان أهم جزء في الدماغ.

تتم السيطرة على معظم الأعمال الإرادية التي يقوم بها الأنسان عن طريق المخ كما أن المخ له تأثير كبير على الأطراق التي تتحكم في بعض الوظائف المعينة.

والمخيخ يقع في مؤخرة الجمجمة ويتحكم تحكم كامل في قوة التوازن والتنسيق بين العضلات والنخاع العظمي يوجد عند طرف العمود الفقري.

الكحول من المواد المخدرة والتي تدخل إلى خلايا الأعصاب بسرعة هائلة ومن الممكن أن يصيب الأعصاب بالشلل التام ولكنه في البداية يقوم بتحذير تلك الخلال عن طريقة الإثارة والتهيج.

صمامات القلب الموجودة في جسم الإنسان تبلغ أربعة صمامات وأن أول خطوة من خطوات إسعاف الشخص المغمى عليه وضعه على ظهره ورفع الرجلين للأعلى لنزول الدم إلى الرأس وعودة الدورة الدموية للعمل.

الذباب يقوم بنقل الكثير من الأمراض للأنسان حيث أنه يحمل العدوى مثل الرمد الصديدي ومرض التراخوما بالإضافة إلى الإسهال وغيرها من الأمراض الأخرى.

يجب أن يقوم الشخص بالبعد عن الذباب ومكافحته عن طريق التخلص من القمامة الموجودة في المنزل ووضع سلك من الشبك على النوافذ بالإضافة إلى إستخدام المبيدات الحشرية.

مصادر التلوث الخاصة بالطعام هي الغبار والأيدي المتسخة بالإضافة إلى الأواني الغير نظيفة والتي تلعب دوراً هاماً في جلب الأمراض للإنسان لذلك يجب على الأشخاص شراء أطباق غير قابلة للصدأ

النزيف يعني خروج الدم من الاوردة والشرايين وذلك لوجود فتحة نابعة عن جرح معين ويتوفر النزيف على أكثر من نوع مثل النزيف الوريدي والشرياني.

يمكن للسادة قراء موقع إحلم التوجه إلى قسم هل تعلم من خلال الرابط التالي من هنا  للتعرف على الكثير من المعلومات العامة التي تهم الأشخاص..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى