إسلاميات

معلومات دينية عن الرسول الكريم وزوجاته

نقدم لكم في المقال التالي معلومات دينية عن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه سلم وعلى اله وصحبه وسلم .

الرسول الكريم الذي لاقى الكثير والكثير من الاهوال والويلات في سبيل نشر الدعوة الاسلامية فلا ينسى منا انه الكفار قد تعرضوا له بالقوة والسب والقذف.

وعلى الرغم من كل هذا الا ان الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم واصل الدعوة الى دين الله والى الله تبارك وتعالى متناسي كل المشاكل والصعاب التي يواجهها ايمانا منه بالدعوة والدين الاسلامي .

ولاننسى ان الرسول الكريم نبي اخر الزمان كان محبوب من قومه قبل الدعوة لحسن اخلاقه وصفاته الحميدة فكيف الحال وهو انزل الله تبارك وتعالى عليه اهم كتاب سماوي عرفته البشرية القران الكريم .

للاسف فان الكثير من الاطفال او الشباب لا يعرفون الكثير من المعلومات عن الرسول الكريم سواء من ناحية الاسم او اللقب او الحياة الشخصية اوعلاقته بالصحابة رضوان الله عليهم.

في المقال التالي من موقع احلم نقدم لكم معلومات دينية عن الرسول الكريم جعلها الله في ميزان حسناتنا يوم لقاه.

معلومات دينية عن الرسول

نستعرض في المقال التالي عدد من معلومات دينية عن الرسول حول اللقب والنشأة والصحابة والحياة الشخصية وما الى ذلك من امور .

معلومات دينية عن الرسول حول اللقب

الاسم الكامل للرسول الكريم هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة وأمه آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب ابن مرة.

معلومات دينية عن الرسول
معلومات دينية عن الرسول

معلومات دينية عن الرسول حول الصفات الشكلية

  • كان رسول الله  ليس بالطويل ولا القصير وشعره  ليس بالسبط ولا الجعد يضرب شعره منكبيه.
  • وقد قال أنيس ما مسست حريراً ألين من كف رسول الله، عظيم الفم طويل شق العين، مدور الوجه أبيض يميل إلى الاحمرار، شديد سواد العين، غليظ الأصابع واسع الجبين، خشن اللحية، سهل الخدين، عريض الصدر، أشعر الذراعين والمنكبين، طويل الزندين.

معلومات دينية عن الرسول حول اولاده

  • اولاد الرسول بالترتيب : من السيدة خديجة كان القاسم ثم زينب ثم رقية ثم فاطمة ثم أم كلثوم ثم ولد له في الإسلام عبد الله.
  • واول من من مات من ولده القاسم ثم عبد الله اما اولاده من مارية القبطية فهو ابراهيم الذي توفي رضيعا.

معلومات دينية عن الرسول حول زوجاته رضوان الله عليهم

اولا خديجة بنت خويلد

وكانت السيدة خديجة تكبر الرسول الكريم وقد سبق لها الزواج مرتين قبل الرسول الكريم ولم يتزوج النبي عليها حتى ماتت وكانت اول من وقف بجوار رسول الله عند نزول الوحي.

ثانيا عائشة بنت أبي بكر الصديق

  • وهي ابنه صديقه ابوبكر الصديق وتزوجها وهي تسع اعوام ولكن لابد من الاشارة ان عمر التسعة اعوام قديما كانت الفتاة فيه ناضجة وقوية وقادرة جسديا ومعنويا على الزواج.
  • وقالت أنها فضلت على نساء النبي بعشر: أنه لم ينكح بكراً غيرها ولم ينكح امرأة أبواها مؤمنين مهاجرين غيرها، وأنزل الله براءتها من السماء.
  • وجاء جبريل بصورتها في حريره، وكانت تغتسل مع النبي في إناء واحد، وكان ينزل عليه الوحي وهو معها، وقبض وهو بين سحرها ومات في الليلة التي كان الدور عليها فيها ودفن في بيتها.

ثالثا حفظة بنت عمر بن الخطاب

وكان الفاورق والدها قد عرضها على كلا من ابو بكر وعثمان حتى خطبها الرسول الكريم وقد طلقها النبي ثم راجعها.

رابعا زينب بنت جحش

وفيها نزل قول الله تعالى (وتخفي في نفسك ما الله مبديه) فكانت تقول زوجكن أهلوكن وزوجني الله تعالى.

“خامسا أم حبيبة” صفية بنت أبي العاص

كانت من المهاجرين الى الحبشة ولكن زوجها تنصر ومات فتزوجها النبي وهي بأرض الحبشة وارسل لها 400 دينار.

  • قدمنا لكم معلومات دينية عن الرسول الكريم حول اسمه الكامل واولاده وزوجاته امهات المؤمنين وغيرها من المعلومات التي تنير لنا الطريق لمعرفة الرسول الكريم .
  • فاللهم صلي على النبي محمد وعلى اله وصحبه صلاة كاملة وسلاما تاما صلاة تنحل بها العقد وتنفرج بها الكرب وتقضى بها الحوائج وتنال بها الرغائب وحسن الخواتيم ويسقى الغمام بوجهه الكريم في كل لمحة ونفس.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى