العناية بالجسم

مشروبات تنزل الوزن 10 كيلو في اسبوع

مشروبات تنزل الوزن

يمكنك أن تتحكم في وزنك من خلال الموازنة بين السعرات الحرارية التي تحرقها ، والسعرات الحرارية التي تتناولها ، وذلك لأن فقدان الوزن يرجع لحرق سعرات حرارية أكثر من المستخدمة ، وذلك من خلال تقليل السعرات الحرارية المستخدمة من المشروبات والطعام ، وأن يتم زيادة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم من خلال النشاط البدني ، وبالإضافة لتلك العوامل ، ووفقاً للكثير من الدراسات فإن قلة النوم ، والضغط الكبير من الممكن أن يكون لهما تأثيرات بليغة بزيادة الوزن ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أفضل المشروبات التي تساعد في حرق الدهون ؛ فتابعوا معنا.

الماء:

  1. أظهرت الكثير من الدراسات أسباب متنوعة لدور الماء بخسارة الوزن ، فهناك دراسة أشارت إلى أن شرب خمسمائة مليلتر من المياه قد ساهم في زيادة معدل عمليات الأيض بنسبة وصلت لثلاثون بالمائة عند الأشخاص البالغين الأصحاء ، وقد حدثت الزيادة في غضون عشرة دقائق بعد شرب المياه ، ووصلت للحد الأقصى بعد ما يقارب ثلاثون إلى أربعون دقيقة.
  2. في حين أن دراسة نشرت في العام ألفين وإحدى عشر أوضحت تأثير الماء البارد بمعدل عمليات الأيض ، فقد أشارت النتائج لارتفاع معدل استهلاك الطاقة أثناء الراحة ، بنسبة وصلت لخمسة وعشرون بالمائة وذلك بعد شرب عشرة مليلترات من الماء البارد لكل جرام من وزن الجسم عند الأطفال الذين يعانوا من زيادة الوزن ، وقد دام ذلك التأثير لأكثر من أربعون دقيقة ، لهذا من الممكن أن يساهم استهلاك الكمية اليومية الموصى بها من المياه كل يوم على فقدان الوزن ، بالإضافة للمحافظة على الوزن الصحي بعد الوصول إليه.
  3. كما أن هناك دراسة أشارت لدور الماء بتقليل السعرات الحرارية المتناولة ، فمن الممكن أن يؤدي استهلاك البالغين وكبار السن ممن يعانون من السمنة لنحو كوبين من المياه قبل الوجبات الأساسية الـ3 ، بالإضافة لإتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، لفقدان الوزن بصورة أكبر ، وذلك مقارنةً بإتباع النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية فطق ، الأمر الذي قد يساهم في على الشعور بالامتلاء ، وعليه تقليل السعرات الحرارية المتناولة بالوجبة.

للمزيد يمكنك قراءة : التخلص من الدهون في الجسم

الشاي:

  • إن الشاي مشروب عطري يحظى بشعبية كبيرة في كل أرجاء العالم ، وينتج الشاي من أوراق شجيرات الكاميليا الصينية ، حيث تنتج كل أنواع الشاي مثل : الشاي الأخضر ، والشاي الأحمر ، والشاي الصيني ، والشاي الأبيض من تلك الشجيرات.

القهوة:

  • لقد أشارت دراسة نشرت في العام ألفين وثلاثة عشر إلى أن الكميات المعتدلة من القهوة بالإمكان أن تحد من استهلاك السعرات الحرارية بالوجبة التي تلي شرب القهوة وأثناء بقية اليوم ، وهذا مقارنةً بانخفاض استهلاك القهوة ، أو عدم استهلاكها عند المشاركين المصابين بزيادة الوزن أو السمنة ، وقد أشارت دراسة أخرى إلى أن شرب القهوة والقيام بدورات متكررة من التمارين منخفضة الكثافة يعزز أكسدة الدهون في مدة ما بعد التمرين ، كما أوضحن نتائج دراسة أخرى إلى أن الكافيين الذي يوجد بالقهوة يحفز معدل عمليات الأيض عند الأشخاص الأصحاء ، وعند المصابين بالسمنة ، ذلك بالإضافة لأنه يرفع معدل أكسدة الدهون عند أصحاب الوزن الطبيعي.

للمزيد يمكنك قراءة : شوربة الكرفس لحرق الدهون

الأعشاب:

يشمل شاي الأعشاب ، أو مشروب الأعشاب إضافة أي نوع من الأعشاب ، أو الفواكه ، أو التوابل للماء الساخن ، وهو مختلف عن الشاي التقليدي بأنه غير محتوي على الكافيين ، ومثال على تلك الأعشاب ما يلي :

  1. الزنجبيل : يعتبر أحد الأعشاب المستخدمة في المساعدة بفقدان الوزن ، وغيرها من الأغراض الصحية ، ومع هذا فقد أظهرت الأبحاث أنه قد لا يكون فعال في تلك الحالات ، وقد أشارت دراسة نشرت في العام ألفين واثنا عشر ، لاحتمالية وجود دور للزنجبيل بالتحكم في الوزن ، وذلك من خلال تحفيز التوليد الحراري للطاقة ، وتقليل الإحساس بالجوع عند استهلاك الزنجبيل ، إلا أننا بحاجة لإجراء المزيد من الدراسات من أجل تأكيد تلك النتائج.
  2. المورينجا : لقد أشارت دراسة مخبرة تم إجرائها على الحيوانات في العام ألفين واثنا عشر ، إلى أن مستخلص المورينجا من الممكن أن يساهم في تقليل تراكم الدهون ، وذلك من خلال تثبيط تكون الدهون ، وتعزيز تحللها.
مشروبات تنزل الوزن
مشروبات تنزل الوزن
مشروب الليمون
مشروب الليمون
كوب شاي
كوب شاي

للمزيد يمكنك قراءة : حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى