العناية بالجسم

مشروبات تنزل الوزن 10 كيلو في اسبوع

مشروبات تنزل الوزن

يمكنك أن تتحكم في وزنك من خلال الموازنة بين السعرات الحرارية التي تحرقها ، والسعرات الحرارية التي تتناولها ، وذلك لأن فقدان الوزن يرجع لحرق سعرات حرارية أكثر من المستخدمة ، وذلك من خلال تقليل السعرات الحرارية المستخدمة من المشروبات والطعام ، وأن يتم زيادة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم من خلال النشاط البدني ، وبالإضافة لتلك العوامل ، ووفقاً للكثير من الدراسات فإن قلة النوم ، والضغط الكبير من الممكن أن يكون لهما تأثيرات بليغة بزيادة الوزن ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أفضل المشروبات التي تساعد في حرق الدهون ؛ فتابعوا معنا.

الماء:

  1. أظهرت الكثير من الدراسات أسباب متنوعة لدور الماء بخسارة الوزن ، فهناك دراسة أشارت إلى أن شرب خمسمائة مليلتر من المياه قد ساهم في زيادة معدل عمليات الأيض بنسبة وصلت لثلاثون بالمائة عند الأشخاص البالغين الأصحاء ، وقد حدثت الزيادة في غضون عشرة دقائق بعد شرب المياه ، ووصلت للحد الأقصى بعد ما يقارب ثلاثون إلى أربعون دقيقة.
  2. في حين أن دراسة نشرت في العام ألفين وإحدى عشر أوضحت تأثير الماء البارد بمعدل عمليات الأيض ، فقد أشارت النتائج لارتفاع معدل استهلاك الطاقة أثناء الراحة ، بنسبة وصلت لخمسة وعشرون بالمائة وذلك بعد شرب عشرة مليلترات من الماء البارد لكل جرام من وزن الجسم عند الأطفال الذين يعانوا من زيادة الوزن ، وقد دام ذلك التأثير لأكثر من أربعون دقيقة ، لهذا من الممكن أن يساهم استهلاك الكمية اليومية الموصى بها من المياه كل يوم على فقدان الوزن ، بالإضافة للمحافظة على الوزن الصحي بعد الوصول إليه.
  3. كما أن هناك دراسة أشارت لدور الماء بتقليل السعرات الحرارية المتناولة ، فمن الممكن أن يؤدي استهلاك البالغين وكبار السن ممن يعانون من السمنة لنحو كوبين من المياه قبل الوجبات الأساسية الـ3 ، بالإضافة لإتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، لفقدان الوزن بصورة أكبر ، وذلك مقارنةً بإتباع النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية فطق ، الأمر الذي قد يساهم في على الشعور بالامتلاء ، وعليه تقليل السعرات الحرارية المتناولة بالوجبة.

للمزيد يمكنك قراءة : التخلص من الدهون في الجسم

الشاي:

  • إن الشاي مشروب عطري يحظى بشعبية كبيرة في كل أرجاء العالم ، وينتج الشاي من أوراق شجيرات الكاميليا الصينية ، حيث تنتج كل أنواع الشاي مثل : الشاي الأخضر ، والشاي الأحمر ، والشاي الصيني ، والشاي الأبيض من تلك الشجيرات.

القهوة:

  • لقد أشارت دراسة نشرت في العام ألفين وثلاثة عشر إلى أن الكميات المعتدلة من القهوة بالإمكان أن تحد من استهلاك السعرات الحرارية بالوجبة التي تلي شرب القهوة وأثناء بقية اليوم ، وهذا مقارنةً بانخفاض استهلاك القهوة ، أو عدم استهلاكها عند المشاركين المصابين بزيادة الوزن أو السمنة ، وقد أشارت دراسة أخرى إلى أن شرب القهوة والقيام بدورات متكررة من التمارين منخفضة الكثافة يعزز أكسدة الدهون في مدة ما بعد التمرين ، كما أوضحن نتائج دراسة أخرى إلى أن الكافيين الذي يوجد بالقهوة يحفز معدل عمليات الأيض عند الأشخاص الأصحاء ، وعند المصابين بالسمنة ، ذلك بالإضافة لأنه يرفع معدل أكسدة الدهون عند أصحاب الوزن الطبيعي.

للمزيد يمكنك قراءة : شوربة الكرفس لحرق الدهون

الأعشاب:

يشمل شاي الأعشاب ، أو مشروب الأعشاب إضافة أي نوع من الأعشاب ، أو الفواكه ، أو التوابل للماء الساخن ، وهو مختلف عن الشاي التقليدي بأنه غير محتوي على الكافيين ، ومثال على تلك الأعشاب ما يلي :

  1. الزنجبيل : يعتبر أحد الأعشاب المستخدمة في المساعدة بفقدان الوزن ، وغيرها من الأغراض الصحية ، ومع هذا فقد أظهرت الأبحاث أنه قد لا يكون فعال في تلك الحالات ، وقد أشارت دراسة نشرت في العام ألفين واثنا عشر ، لاحتمالية وجود دور للزنجبيل بالتحكم في الوزن ، وذلك من خلال تحفيز التوليد الحراري للطاقة ، وتقليل الإحساس بالجوع عند استهلاك الزنجبيل ، إلا أننا بحاجة لإجراء المزيد من الدراسات من أجل تأكيد تلك النتائج.
  2. المورينجا : لقد أشارت دراسة مخبرة تم إجرائها على الحيوانات في العام ألفين واثنا عشر ، إلى أن مستخلص المورينجا من الممكن أن يساهم في تقليل تراكم الدهون ، وذلك من خلال تثبيط تكون الدهون ، وتعزيز تحللها.
مشروبات تنزل الوزن
مشروبات تنزل الوزن
مشروب الليمون
مشروب الليمون
كوب شاي
كوب شاي

للمزيد يمكنك قراءة : حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى