ترفيه

مراحل الحب عند الرجل والأخطاء التي يقع فيها الطرفين

مراحل الحب عند الرجل

نحن في العالم العربي نستخدم كلمة الحب بإفراط شديد، كما أنه في العادة كلمة الحب مرتبطة ارتباطا وثيقا بوصف المشاعر التي يشعر بها شخص تجاه الآخر، حيث تختلف هذه المشاعر باختلاف الأشخاص فمشاعر الأخوة غير مشاعر الأصدقاء غير مشاعر الأهل غير الأحباب وهكذا، فإن كلمة الحب تبرز اسمي المعاني لكلمات الود والعشق والجنون، وغير ذلك من المشاعر وتختلف درجة الحب باختلاف من نحب، إن الرجل كالمرأة يحب ويعشق ويضحي وينجذب فالحب بين الرجل والمرأة حير العقول، ولا نفهم متي جاء؟! وكيف، ولماذا؟ كما أن فلاسفة الحب قد تحيروا في معرفة الحب ومعناه، فمن الفلاسفة من قال عنه: إن الحب درب من دروب الجنون، وفي السطور القادمة سنتعرف على أهم مراحل الحب عند الرجل .

مراحل الحب عند الرجل

يمر الرجل بعدة مراحل في فترة حبه وعشقه وهذه المراحل هي:-

  • الانجذاب الأول

أول هذه المرحلة وهي أن يرى الرجل المرأة جميلة وجذابة فينجذب إليها شيء فشيء، كما أن هذا الانجذاب مبدئي ولا يعتمد عليه شيء سوي الأعجاب بالشكل الخارجي فقط بشكل كبير جدا، فالرجل يحب ببصره أولا فهو بصري بطبعه.

ومن المعروف أن الرجل  ينجذب للعديد من الفتيات في آن واحد،  لأن الرجل لديه رغبة  في التعرف على العديد والعديد من  الجنس الأخر  بسهولة ولا يجد مشقة في ذلك، وهذا من طبعة الذي خلق به، ويفسر هذه الرغبة أحيانًا بهدف التكاثر واستمرار الجنس البشري .

  • مرحلة الإعجاب الأول

وهذه المرحلة من التعرف يشعر فيها  الرجل بالانجذاب الداخلي، والإعجاب تجاه المرأة.

كما يود الرجل في هذه المرحلة ويكون لدية الرغبة الملحة في تقوية العلاقة بينهما بشكل كبير، ويكون هذا عن طريق أن يلفت انتباهها إليه عبر سلوكيات وأفعال مميزة، من اجل أن تراه جذابا في عينيها فتنجذب له هي أيضا، ومن هنا تبدأ المرحلة الثالثة وهي الرغبة في تقييم العلاقة .

  • مرحلة تقيم العلاقة

أما هذه المرحلة فلها طابع خاص، حيث يبني عليها نجاح أو فشل العلاقة ففي هذه المرحلة يعطي الرجل تقييم العلاقة مع المرأة التي ينجذب إليها.

يظل فيها الرجل فتره طويله شارد البال، ويفكر مليا في مواصفات من انجذب إليها، ويسأل نفسه عدة أسئلة منها :-

  • هل هذه  المواصفات التي يرغب فيها في شريكة حياته أم لا ؟
  • وهل هذه هي الفتاة التي يرغب في أن تربطه بها علاقة زواج شرعية أم لا ؟

ففي هذه المرحلة الرجل لم يقرر هل هو أحب هذه الفتاة أم لا، فالرجل في هذه المرحلة يقيم فقط .

  • مرحلة الاستعداد والتأهب للحب

فهذه المرحلة تختلف عن المراحل السابقة من مراحل وقوع الرجل في الحب، حيث إن هذه المرحلة تعتبر التأكد والتأكيد على حب الرجل للفتاة التي انجذب إليها بعد التفكير العميق، ففي هذه المرحلة يستعد الرجل للحب ويأذن لقلبة بأن ينفتح لشريكة حياته، لأنه تأكد أن هذه هي الفتاة التي يبحث عنها طوال حياته كما أنها الفتاة التي ستقوم بإسعاده في علاقة زواجه بها .

  • المرحلة الأخيرة وهي الوقوع في الحب التام

حيث أن الرجل في هذه المرحلة يكون قد انجذب أيما انجذاب إلى هذه الفتاة، ولديه القدرة على أن يفعل المستحيل من أجل الحصول عليها ، فهذه المرحلة هي مرحلة الجنون وهو جنون الحب كما قال عنه شكسبير: إن الحب درب من دروب الجنون .

الأخطاء التي يقع فيها الطرفين خلال العلاقة

  • التسرع في الحكم على الشريك وهذا الخطأ يفسد العلاقة .
  • الاختيار الخطأ حيث ينجذب كلا منهم للأخر بدون تفكير .
  • الاستماع دوما لنصائح الأصدقاء .
مراحل الحب عند الرجل
مراحل الحب عند الرجل
الحب وما يفعله بنا
الحب وما يفعله بنا

 

كلمات عن الحب
كلمات عن الحب

 

وبهذا نكون أنهينا مقالنا الذي تحدثنا فيه عن مراحل الحب عند الرجل المحب، وعرفنا كل مرحلة وما تتميز به، وما يفعله الرجل في كل مرحلة، كما عرضنا أهم الأخطاء التي يقع في الرجل عندما يحب، وفي الختام نود التأكيد على مدى أهمية الحب في حياتنا وضرورة البوح به وعدم كتمانه، لأن لحظة حب صادقة نعيشها مع من نحب تساوي عمر بأكلمه، فلا تترد من مصراحة شريكك بمشاعرك لتكملوا الطريق سويًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى