ترفيه

مدينة جميرا – سوق ومطاعم وفنادق أجمل مدن الإمارات

تعتبر دولة الإمارات من أكثر الدول العربية التي شهدت تطور كبير في كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية ، فكانت عبارة عن صحراء إلا أنها وفي فترة قليلة صارت من أكثر الوجهات السياحية في العالم ، ودولة الإمارات عبارة عن 7 إمارات موجودة على حافة الناحية الجنوبية الشرقية من شبه الجزيرة العربية ، وتعتبر إمارة أبو ظبي التي تعوم على البترول وتحوي سلسلة لا حصر لها من ناطحات السحاب العاصمة الإماراتية الرسمية ، وإمارة دبي تعتبر واحدة من أهم الإمارات وتوجد بها مدينة جميرا الوجهة السياحية العالمية التي يقصدها الكثير من الزوار سنوياً ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف أكثر على مدينة جميرا – سوق ومطاعم وفنادق أجمل مدن الإمارات.

سوق مدينة جميرا:

  1. يوجد هذا السوق بإمارة دبي ، وعلى سبيل الدقة فهو موجود بشارع الصفوح القريب من برج خليفة ، ويحيط به عدداً من الحدائق الرائعة ، فضلاً للمرات المليئة بالنخيل ، ويشكل هذا السوق جزء من منتجع مدينة جميراً.
  2. ويحوي ما بين أسواره عدد لا حصر له من المحال والكافيهات والمطاعم وغيرها ، ويعتبر ذلك السوق التراثي مثل وجهة ترفيهية وتسوق رائعة وجميلة ، وبالخصوص عند من يفضل الأسواق القديمة وأجوائها المميزة والمثالية.

التسوق بمحال سوق مدينة جميرا:

  1. تستطيع أن تبدأ زيارتك الجميلة ما بين أزقة سوق الجميرا دبي المتعرجة والمميزة ، إذ الروائح الفريدة التي تشكل مزيج ما بين البهارات والعطر والتوابل! كما تستطيع النظر وشراء السجاد الفارسي والفخار التركي ، فضلاً للساعات الجميلة والمجوهرات المتلألئة.
  2. وليس الأمر متوقفاً عند هذا الحد ، فهناك قطع فنية وأنتيكات وملابس ، بالإضافة لبضائع ومنتجات غالية ونفيسة موجودة بالأسواق الداخلية.
  3. تستطيع التجول بعالم المجوهرات النفيسة والساعات المبهرة بالكثير من المحال منها على سبيل المثال : محل إيفا جيمز ولاماركيز للساعات والألماس ، فضلاً لثري ستار جولي وباندورا وغيرها الكثير.
  4. وتستطيع الحصول على هدية تذكارية لن تنساها في حياتك أبداً ، كنموذج ثلاثي الأبعاد لمعالم جميلة وفريدة داخل مكعب مصنوع من الكريستال عندما تقوم بزيارة كريستال جاليري.

جولة بالعبرة:

  1. لا يمكن تخيل زيارة سوق مدينة جميرا من غير الذهاب في جولة مميزة بالعبرة ، فسوف تحصل على فرصة ركوب أحد القوارب الصغيرة التقليدية وأن تبحر من خلال الممرات المائية المتعرجة من أجل اكتشاف تفاصيل مميزة عن هذا السوق الأكثر من رائع.
  2. والأمر الذي بإمكانه أن يزيد من جمال تلك الرحلة التي تبلغ طولها نحو 5 كيلو متر ألا وهو وجود مستكشف معك بالرحلة سوف يحكي لك كل الحقائق المثيرة حول ذلك المكان ، فضلاً لوسائل الراحة المحيطة به.

فنادق مدينة جميرا:

يوجد العديد من الفنادق المميزة المخصصة لإقامة الزوار والمغتربين ، وتختلف ما بين فنادق صاحبة أسعار معقولة ، وفنادق فاخرة للغاية إلا أن أسعارها كبيرة ، ومن ضمن أهم الفنادق الموجودة بمدينة جميرا الإماراتية ما يلي :

  1. منتجع بولجري دبي : حيث يعد هذا المكان واحداً من أشهر الفنادق الموجودة بمدينة جميرا خصوصاً وبالإمارات العربية عموماً ، ويعرف عنه حسن ضيافته ، ويوجد هذا الفندق بجزيرة جميرا باي ، كما أنه يعد جزء من أحد أجمل وأروع المساكن الفاخرة والشهيرة بإمارة دبي ، كما أن منتجع ومساكن بولجري تشمل مرافق وخدمات المنتجع سبا على مساحة تبلغ ألف وسبعمائة متر مربع ، بالإضافة لحمام تقليدي ومركز من أجل اللياقة البدنية ، فضلاً لمسبح داخلي وصالون تجميل وصالون حلاقة تقليدي ومصفف للشعر ، وتستطيع أن تختار حسب حاجتك لفيلا فخمة أو جناح أو غرفة فقط.
  2. منتجع فور سينزونز دبي بشاطئ جميرا : حيث يوجد هذا المنتجع بشارع جميرا ، ويعتبر فندق خمس نجوم بحسب تقييم زواره ، ويقوم بتقديم غرف وأجنحة رائعة وجميلة ، تشمل بعض المرافق الموجودة في ذلك المنتج الفاخر تقديم إفطار يخطف المعدة ، فضلاً لغرف على مدار الساعة ، ويوجد بالمنتجع حمامات خاصة تلك الحمامات مزودة بلوازم استحمام راقية وتليفزيونات بشاشات مسطحة ، وهناك أجهزة آيباد ميني فضلاً لخدمة واي فاي مجانية.
  3. ماندارين أورينتال جميرا دبي : يعتبر هذا الفندق خمس نجوم حسب توقيع الزوار ، ويوجد داخل شارع شاطئ جميرا ، ويوفر هذا الفندق لنزلائه غرف وأجنحة كبيرة من أجل ضمان إقامة لهم مريحة للغاية ، ومن ضمن مرافقه وخدماته نحو ست مطاعم واستراحات ، فضلاً لقاعة عشاء كبيرة وقاعات اجتماعات ، وأيضاً نادي للصغار وسبا ، وغيرها.

مطاعم جميرا:

أما ما يخص المطاعم في مدينة جميرا ، فبإمكان السائح أن يجرب أكلات وأطباق من كافة المطابخ العالمية والثقافات بها ، حيث تعد المنطقة الوجهة المفضلة للأكل على مستوى البلاد ، كما أنها توفر الكثير من المطاعم التي تقوم بتلبية كافة الأذواق من أكلات عربية تقليدية يقومون بتقديمها بمطعم ريم البودار لمطعم نجم الإعلام الاجتماعي الشهير بنوسرين.

ويضم فندق جميرا الكثير من الخيارات التي ستجعلك في حيرة من أمرك ، وتوجد أفضل المطاعم بالمكان داخل منتجع فور سينزونز ، إذ مطعم كويا الشهير وفرع لمطعم سكاليني الإيطالي ، ويعتبر كلاً من مطعم أمنية جورمية ومطعم ثلاثة فلس جزء لا يتجزأ من ميناء صيد الأسماك بالمكان.

فهما يقومان بتقديم الأكلات المستوحاة من المطابخ العربية ، ويوجد الكثير من المطاعم الراقية الأخرى بالمدينة وبالقرب من المدينة ، وتشمل المناطق الأخرى عدد ضخم من المطاعم منها على سبيل المثال :

  1. مطعم سردينيا وسي فود.
  2. مطعم إيتاداكي الياباني.
  3. مطعم شوب ون للمأكولات البحرية.
  4. مطعم شماس.

للمزيد يمكنك قراءة : جزيرة دلما في ابو ظبي

للمزيد يمكنك قراءة : حديقة الزهور في دبي

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن دبي المدينة الساحرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى