العناية بالجسم

متى يطول الشعر بعد القص وبعض النصائح لتطويل الشعر بسرعة

متى يطول الشعر بعد القص

إن الشعر يعد جزء لا يتجزأ من جسم الإنسان ، وله الكثير من الفوائد على صحته وسلامته ، ومن تلك الفوائد حماية الرأس من أشعة فوق البنفسجية ، ويحميه أيضاً من الحرارة العالية والباردة ، ويقي جسم الإنسان من فقدان الجرارة ، وذلك عبر حبس الحرارة بين بويصلات الشعر ، بالإضافة إلى أنه ميزة من مميزات الجمال ، وفي هذا اليوم سوف نسلط الضوء وسنتعرف على السؤال الذي يسأله الجميع وهو متى يطول الشعر بعد قصه ، فتابعوا معنا.

متى يطول الشعر بعد قصه:

  • إن الشعر ينمو بمقدار 1.27 سنتيمتر كل شهر ، إلا أنه بحاجة لشهور أو سنين بعد قصه كي ينمو ويطول مرة أخرى ، وهذا الأمر متوقف على عدد من العوامل التي تساعد على تعزيز نموه وعلى زيادة طوله ، مثل المحافظة على صحة الشعر ، بالإضافة لإتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ، وقص أطرافه بانتظام ، وتجنب أي ممارسات من الممكن أن تضره.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تغذية الشعر

عادات تزيد من طول الشعر بسرعة:

هناك الكثير من العادات التي من الممكن إتباعها من أجل تحفيز الشعر على النمو سريعاً ، ومنها :

  1. عليك أن تتبع نظام غذائي متوازن يحوي نسب كبيرة من مجموعة فيتامينات بي ، والزنك ، والحديد ، والبروتينات ، والتي تتوفر وبكثرة في اللحوم ، وفي الخضروات ، ذلك بالإضافة لتناول مكملات البروتين التي تعزز كمية البروتين بالجسم ، مما يساعد على تخفيف تساقط الشعر ، ويعزز من نموه ، ويزيد طوله.
  2. عليك أن تحرص على عدم انسداد بصيلات الشعر وذلك بالفعل الزيوت ، أو الأوساخ ، أو بسبب تراكم منتجات تصفيف الشعر على الفروة ، مما يعيق نموه بطريقة صحية ، ومن أجل التخلص من تلك المشكلة عليك أن تمنح الشعر استراحة من استعمال المنتجات الكيميائية سواءً كانت صبغة ، أو منتجات تصفيف الشعر ، أو اللجوء لبدائل آمنة من أجل حمايته من التلف.
  3. تقشير فروة الرأس ، وذلك باستعمال مستحضرات لطيفة تساهم في إزالة التراكمات عن السطح ، وذلك الأمر يسمح لبصيلات الشعر بأن تتنفس مرة أخرى ، وتعيد نشاطها بنمو شعر صحي وكثيف.
  4. استعمال منتجات محتوية على مادة الكافيين من أجل تحفيز إطالة الشعر بنسبة 25% ، وهذا عبر منع إنتاج مادة الـDHT الكيميائية المعروفة بالتسبب بتلف بصيلات الشعر ، وهذا بحسب ما قاله العلماء بجامعة لوبيك ، إلا أن اللجوء لتلك المستحضرات قد لا يكون أفضل طريقة لنمو شعرك.
  5. عليك أن تدلك فروة رأس من أجل تحفيز الدورة الدموية ، ومن أجل دعم الأوعية الدموية الصغيرة التي تغذي بصيلات الشعر.
  6. عليك أن تتجنب غسل الشعر واللجوء لتصفيف وتلوين كيميائي بطريقة مفرطة ، وهذا من أجل الحفاظ على صحته ، ومنع الإضرار بالزيوت الأساسية الطبيعية التي تنتجها فروة رأسك ، والتي تساعد في نموه ، وحمايته من التقصف والتلف.

للمزيد يمكنك قراءة : فيتامينات للشعر

قناع لتطويل الشعر:

إن خطوات عمل قناع لتطويل الشعر تتلخص في الخطوات الآتية :

  1. قم بخلط بيضة مع حبة من الموز المهروس ، و3 ملاعق من الحليب ، و3 ملاعق من العسل ، و5 ملاعق من زيت الزيتون ، وحركها جميعاً حتى تتجانس.
  2. قم بتوزيع القناع على فروة الرأس والشعر.
  3. قم بترك القناع لمدة 60 دقيقة.
  4. قم بغسل شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

خصائص الشعر:

  1. إن للشعر عمر يصل لسنة ونصف السنة تقريباً ، وبعدها تسقط وينمو غيرها.
  2. الشعرة تمتلك قوة أكبر من قوة سلك نحاسي لو كان في نفس سمكها.
  3. الشعر ينمو واحد سنتيمتر كل شهر تقريباً ، وينمو سريعاً بالفترة العمرية المحصورة بين 16 و24 عام.
  4. لو لم يقص الإنسان شعره فطول الشعرة من الممكن أن يصل إلى 107 سنتمتر قبل أن يتساقط.
  5. إن معدل سقوط الشعر باليوم من 50 إلى 100 شعرة ، ولكن بنفس اليوم يحل مكانه شعر جديد.
  6. إن الشعر يتأثر بصحة صاحبه ، ويتأثر أيضاً بنوعية طعامه.
  7. يجب على كل فتاة أن تقوم بقص أطراف شعرها كل 6 شهور من أجل التخلص من الأطراف التالفة ، وذلك لأن الأطراف التالفة تضعف الشعر.
  8. على الشخص أن يحرص على تناول أطعمة غنية باليود ، وذلك لأن اليوم مهم جداً في نشاط الغدة الدرقية ، التي تساهم في نموه والحفاظ عليه ، كما أنه يقلل من فرص ظهور الشيب ، وتعد الأعشاب البحرية من أبرز مصادره.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد قص الشعر

قص الشعر
قص الشعر
تقصير الشعر
تقصير الشعر

 

فيتامين للشعر
فيتامين للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق