شخصيات وأعلاممعلومات

متى اخترعت الكهرباء ومن هو مكتشفها

متى اخترعت الكهرباء

العالم كله إفادة من حولنا فيجب علينا أن نطمع في المزيد من المعرفة و التعلم و التعليم حتى نستفيد بها من معلومات قيمة، و كثيراً ما نتسائل عن بعض المحتويات التي نراها و نستخدمها في عالمنا و في حياتنا اليومية بشكل مستمر، الكهرباء من العوامل التي لا يستطيع منزل أو شركة أو مصنع أو أي منشأة في الإستغناء عنها و بعضنا يعرف قصتها و البعض الآخر لا يعلم عنها شيئاً، و نحن هنا بصدد سرد كل ما هو خاص بالكهرباء و نشأتها و إختراعاتها و إكتشافاتها القيمة التي ننتفع بها جميعاً دون إستثناء، متى أخترعت الكهرباء، هو مقالنا معاً هنا حتى نعلم جميعاً ماهية الكهرباء و خواصها ومدى تأثيرها علينا جميعاً متابعينا الأفاضل حتى نعلم أيضاً كيفية التعامل مع الكهرباء بالإستخدام و الترشيد كذلك، لقاؤنا هنا معاً حتى نعلم جميعاً كلما هو خاص بالكهرباء بدءاً من نشأتها حتى يومنا هذا كما يلي.

ما هي الكهرباء

  • بدايةً يجب أن نعرف أن الكهرباء هي نوع من أنواع الطاقة أو شكل من أشكالها.
  • و لها قدرة و جهد عالي الإستخدام.
  • و هي تنتقل فيما بين الضغط العالي منها عبر الأسلاك المستخدمة لها إلى ضغط أقل جهداً حتى تتم عملية إستخدام الطاقة الكهربائية على أكمل وجه.
  • كما باتت الكهرباء بتأثيرها الإيجابي كثيراً على مجرى و حياة الإنسان بشكل عام حتى أنها أصبحت من أهم العوامل الأساسية بالمنازل و كافة المنشآت التجارية و العلمية كذلك.
  • و لا يستطيع الإنسان الإستغناء عنها بشتى المجالات حيث تم إدخال الكهرباء في جميع المجالات و الزراعات و المجالات الصناعية كذلك و كافة شيئ.

و شاهد أيضاً اختراع الهاتف النقال ونبذة حول مخترعه.

تاريخ إكتشاف الكهرباء

مما لا شك فيه أن الكهرباء ما هي إلا شكل من أشكال الطاقة و لها الخصائص التي تنفرد بها عن دونها من الطاقات الأخرى، في عام 600 قبل الميلاد إكتشف الإغريق القدماء جاذبية خاصة فيما بين فرك الفراء على العنبر يحدث جاذبية خاصة بشكل مغناطيسي و هو ما دفعهم لإكتشاف المزيد من العوامل و الإستخدامات لها، و مرت العصور إلى أن تم إكتشف علماء آثار و تنقيب على  ألواح نحاسية مدفونة تحت الأرض قد تكون كانت تستخدم كألواح للإضاءة، كما أنهم عثروا على شبيه لتلك الألواح بالقرب من بغداد بالعراق العربي العريق كذلك، ذلك يعني أن الفرس كانوا يستخدمونها بطاريات للطاقة و توليدها.

و شاهد أيضاً هل تعلم أن قصيرة وسهلة للأطفال عن الفضاء والاختراعات والعلوم.

متى اخترعت الكهرباء

  • توماس ألفا أديسون مخترع الكهرباء.
  • في القرن الثامن عشر تم إنتاج و توليد الكهرباء بشكل فعال حينما توصل عالم فيزياء إيطالي إلى إنتاج الكهرباء بناءً على تفاعلات كيميائية معينة.
  • و في عام 1800 ميلادياً تم بناء كومة فولتيه و هي تعد أول بطارية لإنتاج الطاقة الكهربائية.
  • و ذلك عن طريق ربط الموجات الموجبة مع السالبة لإنتاج الكهرباء و طاقتها و التي منها يتم نقل الكهرباء أيضاً.
  • و مع الإستمرار بالإكتشافات للطاقة الكهربائية تم إكتشاف جاذبية خاصة بالأسلام التي تحيط بالأسلاك الحاملة للتيار الكهربي.
  • و بعدها تم وضع قوانين علمية للطاقة الكهرومغناطيسية بشكل رياضي علمي، إلى أن تم إكتشاف تطبيق ما سبق في المحركات الكهربائية حتى وقتنا هذا.

و شاهد أيضاً احدث اختراعات العالم .. تعرف على 7 من أحدث اختراعات عام 2020.

توماس ألفا أديسون مخترع الكهرباء.
توماس ألفا أديسون مخترع الكهرباء.
إحدى طرق توليد الكهرباء.
إحدى طرق توليد الكهرباء.
الإضاءة بالكهرباء.
الإضاءة بالكهرباء.

متابعينا الأفاضل، الكهرباء أو الطاقة الكهربائية لها عدة خواص و معادلات حتى يتم توليدها بالشكل الذي نراه حالياً من تواجدها بكافة شيئ نستخدمه حتى في منازلنا كل الأجهزة باتت تعمل بالكهرباء و لقد قام العالم الشهير توماس ألفا أديسون بالتطوير الشامل لعملية توليد الطاقة الكهربائية من كل ما هو طبيعي مثل شلالات المياة الشاهقة العلو و هذا ما يحدثفي جمهورية مصر العربية من توليد للطاقة الكهربائية عن طريق الدفع الشديد للمياة عند سد أسوان و السد العالي و يتم نقل التيار الكهربي بين البلدان و بعضها البعض عنطريق أسلاك حتى يتم تمرير الطاقة الكهربائية للجميع دون عناء و بعيداً عن مخاطر الكهرباء التي قد تؤدي إلى الوفاة لا قدر الله.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق