معلومات

ما هي عاصمة روسيا ؟ معلومات مدهشة عن المدينة الساحرة

ما هي عاصمة روسيا

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات عن عاصمة روسيا و هي موسكو ، و في البداية يجب نعرف اكثر عن روسيا فروسيا او كما تعرف باسم روسيا الاتحادية هي عبارة عن دولة تقع في شمال اوراسيا ، و تعتبر روسيا اكبر دولة في العالم و تشغل مساحات شاسعة من آسيا و اوروبا و لذلك تعتبر روسيا دولة عابرة للقارات ، و الاتحاد الروسي يتكون من 82 كيان فدرالي ، و وفقا للدستور الروسي فان دولة روسيا الاتحادية هي دولة فيدرالية ذات نظام حكم شبه رئاسي ، حيث ان رئيس الجمهورية بها هو رئيس الدولة بينما رئيس الوزراء هو رئيس الحكومة ، و تحتل روسيا المركز التاسع عالميا من حيث عدد السكان ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات مهمة عن عاصمة دولة روسيا موسكو ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

معلومات عن عاصمة روسيا

 

تعتبر موسكو هي عاصمة روسيا و هي اكبر مدينة من حيث عدد السكان ، و تعتبر موسكو مركز سياسي و اقتصادي و ثقافي و ديني وتعليمي مهم جدا لروسيا ، و تعتبر موسكو احدى اشهر مدن العالم على الاطلاق و ذلك لكونها تشهد نمو و تطور كبيرين في العديد من المجالات المختلفة.

و تتميز موسكو بمناخ رطب قاري الى جانب فصول الصيف الرطبة و الدافئة ، اما فصول الشتاء فهي طويلة و باردة ، حيث ترتفع درجة الحرارة في شهور ( يونيو – يوليو – اغسطس ) و ذلك بدرجة حرارة تصل الى 23 درجة مئوية ، و على مر التاريخ كانت اعلى درجة حرارة تم الوصول اليها هي 36.8 درجة مئوية وكان ذلك عام 1920 م.

 

اقرأ ايضا : بماذا تشتهر المغرب ونبذة عن تاريخ هذه الدولة العريقة

 

 

معلومات عن موسكو

 

تقع مدينة موسكو في الجزء الاوروبي من روسيا و بالتحديد بين نهري الفولغا و اوكي ، ويتخلل روسيا العديد من الانهار مثل ( برسينيا – نيغلينيا ) ، و تبلغ مساحة روسيا ما يقارب 2511 كيلو متر مربع ، و يحيط بموسكو طريق دائري يضم حوالي ثلث مساحتها في الوقت الحالي.

تحتوي مدينة موسكو على عدد كبير من المنتزهات وصل الى 96 منتزه ، كما انها تحتوي على ما يقارب 450 كيلو متر من المساحات الخضراء و كذلك 100 كيلو متر مربع من الغابات ، و اشهر هذه الحدائق هي الحديقة المركزية للثقافة و الراحة.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : معلومة ثقافية عن دولة الكويت وتاريخها واشهر المعالم السياحية الموجودة بها

 

 

حقائق عن عاصمة روسيا

 

من اهم المعالم السياحية في موسكو هي الساحة الحمراء ، حيث تضم هذه الساحة متحف الثورة بالاضافة الى المتحف التاريخي و كذلك سوق الغوم ، وهي عبارة عن سلسلة من القصور التي كان يسكنها النبلاء ومن المعالم ايضا : شارع نيكولسيكا للمشاة و معبد فاسيلي بلاجينفا وغيرها من المعالم.

و يتم استعمال توقيت موسكو كمرجع اساسي لاغلب المناطق الروسية الغربية و من المناطق التي تطبق هذا التوقيت ( سانت بطرسبرغ – جمهورية القرم ) وقد تم الانتقال الى التوقيت الشتوي الدائم في شهر اكتوبر من عام 2014 م.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : الفاتيكان أصغر دولة في العالم تعرف علي تاريخها واشهر المعالم السياحية الموجودة بها

 

صور لمدينة موسكو

 

المعالم السياحية في موسكو
المعالم السياحية في موسكو

 

معلومات عن عاصمة روسيا
معلومات عن عاصمة روسيا

 

حقائق عن موسكو
حقائق عن موسكو

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات مهمة عن احدى اجمل المدن في العالم و هي مدينة موسكو ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على اهم المعالم التي تحتوي عليها مدينة موسكو و هي الساحة الحمراء بالاضافة الى المناخ الخاص بموسكو فهي تتميز بمناخها المعتدل في الصيف و لكن في الشتاء يكون الطقس بارد جدا فقد تصل درجة الحرارة الى عدة درجات تحت الصفر بحيث تكون الاجواء متجمدة ، كما تعرفنا ايضا على موقع مدينة موسكو بالتحديد و مساحتها وجدير بالذكر ان عدد سكان مدينة موسكو يبلغ 10,562,098 نسمة وذلك وفقا لآخر تقديرات .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف عواصم البلدان في جميع انحاء العالم من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى