تفسير الأحلام

ما تفسير حلم غرق في البحر للنابلسي وغيره

ما تفسير حلم غرق في البحر

هل رأيت يومًا ما في منامك بأنك غارقًا في بحر، هل رأيت يومًا ما في منامك بأنك رافعًا ليديك تطلب المساعدة من أحد الأشخاص حتى ينقذوك من الغرق، أم أنك كنت أنت الذي تنقذ شخصًا من الغرق، فهناك تأويلات كثيرة في رؤية الغرق في المنام.

وفي هذا الموضوع سنجيب عن تساؤلكم في ما يخص تفسير حلم غرق في البحر، فسنعرض في هذه المقالة أراء علماء التفسير وأئمته فقد عرضنا تفسير هذا الحلم من نظر ابن سيرين وتفسيره من نظر ابن شاهين وتفسير من نظر النابلسي، كل هؤلاء المفسرين الكبار قد عرضنا كلامهم في تفسير هذه الرؤية، فحتى لا نطيل عليكم متابعينا سنترككم مع تفسير هذا الحلم فتابعوا معنا.

ما تفسير حلم غرق في البحر للنابلسي وغيره:

تفسير حلم الغرق للنابلسي:

  • ذكر النابلسي في هذا الأمر بأن من رأى في منامه بأنه يغرق في بحر ويموت غارقًا فذلك دليل على غرق للرائي في معاصيه وذنوبه وأن صاحب الرؤية لا يعمل حساب للدار الآخرة لذلك يجب عليه أن ينتبه ويعود إلى الله.
  • وإن كان صاحب الرؤية مريضًا ورأى في منامه بأنه يغرق فمعناه بأنه سيموت بسبب المرض الذي به والله أعلم.
  • ومن رأى في منامه بأنه يغرق في بحيرة صغيرة أو في بركة صغيرة فذلك دليل على أن هناك صعوبات ومشاكل عصبية وذلك على الصعيد الأسري يعاني منها صاحب الرؤية.
  • وأيضًا ذكر ابن شاهين بأن المرأة المتزوجة التي ترى في منامه بأنها تغرق في بحر فذلك دليل على التقصير الشديد في أمور زوجها وفي أمور بيتها ويشير عن تخليها عن مسؤولية الأولاد والبيت، وربما تعني تلك الرؤية رغبة المرأة في الطلاق من زوجها.
  • وإن رأت الفتاة العزباء في منامها بأنها تغرق فذلك دليل على انشغال بصفة مستمرة في أمور دنياها، وإن رأت بأنها تموت غرقًا فذلك دليل على ارتكاب الفتاة كثيرًا من المعاصي والذنوب وبعد الفتاة عن الله فيجب عليها أن تنتبه لنفسها.
  • أما إن رأى أحد شخصًا ميت يغرق فذلك دليل على أن هذا الميت يعاني من سوء الحال في الدار الآخرة وأنه بحاجة لمساعدة صاحب الرؤية وذلك بأن يخرج له صاحب الرؤية صدقة ويدعو له.

تفسير حلم الغرق لابن سيرين:

  • وفي هذا الأمر يقول ابن سيرين بأن من يرى في منامه بأنه يغرق في الماء واستطاع بأن ينجو بحياته من الغرق فذلك دليل على أن الشخص صاحب الرؤية سيحقق أمانيه كلها التي كان ينتظر تحقيقها.
  • أما إن رأى الشخص بأنه يغرق في ماء ولم يقدر على النجاة فذلك دليل على أن صاحب الرؤية سيتوب من ذنوبه وأن الله سبحانه وتعالى سيتقبله عنده.
  • أما بالنسبة لمن يرى في المنام بأنه يغرق في ماء ولكن هذا الماء راكد ومات من الغرق فذلك دليل على أن صاحب الرؤية سيموت على الكفر والله أعلم.
  • أما إن رأى الشخص في منامه بأنه يغرق وقد نزل لقاع البحر فذلك دليل على أن السلطان أو الحاكم سيعذبه عذابًا شديدًا.

تفسير حلم الغرق لابن شاهين:

  • وفي هذه الرؤية يذكر ابن شاهين بأن من يرى في المنام بأنه يغرق في مياه البحر وهو لا يعرف السباحة فذلك دليل على أن صاحب الرؤية سيغرق في المعاصي والعياذ بالله.
  • أما إن كان صاحب الرؤية على مرض ورأى في منامه بأنه يغرق في نهر فذلك دليل على أن صاحب الرؤية سيموت بمرضه.
  • أما إن رأى الشخص في منامه بأنه نزل لقاع البحر وخرج منه مرة أخرى فذلك دليل على أن هذا الشخص سيحصل على مال كثير إن شاء الله.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الحلم الغريب وقد تحدثنا في هذا الموضوع حول ما تفسير حلم غرق في البحر للنابلسي وابن سيرين وابن شاهين، فقد جمعنا في هذه المقالة آراء كل هؤلاء المفسرين على حدة، فعلم تفسير الأحلام علم واسع كبير لا يفقهه تفسيره وتأويله إلا القليل، وقد تصدر التفسير في زمننا هذا كثيرًا ممن ليس لهم دراية ولا علم بتفسير الأحلام، حتى ذهب كثيرًا من الناس في عدم تصديقهم بأن هناك شيء يسمى بتفسير الأحلام فعلًا، وشككوا الناس في هذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى