معلومات

ماهى مدينة هوليود وموقعها ومساحتها والفن في هوليود

ماهى مدينة هوليود

سوف نجيب فى هذا المقال على تساؤل ماهى مدينة هوليود وهى المدينة الساحرة والمحببة للكثير من الناس حول العالم لأنها مدينة سينمائية من الدرجة الأولى ولأنها تحفل بالعديد من الأعمال الفنية التى يحبها الصغار والكبار وتلك المدينة هى حلم لكل شخص محب للسفر والسياحة.

مدينة هوليود

تعرف  هذه  المدينة بانها عاصمة التّسلية والفن فى العالم كله ، وأطلق عليها قديماً بوادي كاهونغا ونوباليرا؛ نظرًا لأنتشار نبات الصّبّار الضّخم  الذى يعرف  بالنّوبال، وتُعرف هذه المدينة بتميزها الشديد والفريد فى الصّناعات السّينمائيّة على مستوى العالم؛ لأنّ يوجد بها  أهمّ شّركات  الإنتاج السّينمائيّ، و تضم أضخم إستوديوهات تصوير الأفلام، كما أنه يسكن بها أكبر المنتجين والمخرجين، وأشهر الممثّلين فى  العالم في المجال السّينمائى، وعرفت كلمة هوليوود بالدلالة على أفلام السّينما الأمريكية، لذلك أصبح بابها  حلم لكلّ موهبة تمتلك  الطموح وترغب فى الشّهرة.

موقع المدينة ومساحتها

موقع  مدينة هوليوود في  جنوب غرب  الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وبصورة أدق في ولاية كاليفورنيا في مقاطعة لوس أنجلوس، وتبلغ مساحتها حوالي أربعة وستّين كيلومتراً مربّعاً، وهي  الوحيدة في مدينة لوس أنجلوس مُعترف بحدودها الرّسميّة على نفس مسار المدن ذات الاستقلاليّة.

تاريخ المدينة

يرجع تاريخ  هذه المدينة إلى عام  1853ميلاديّة، و كانت منطقة زراعيّة تحتوى على المحاصيل، وبشكل سريع  بدأت المضاربات فيها؛  لتملك الأراضى لكبار التّجار الأمريكيّين.

  • الذين أنتبهوا  إلى مستقبل المدينة الواعد، و قاموا بإستثمار أموالهم فيها، وأوّل من أقترح  اسم هوليوود هو السيد هـ.ج. وايتلي، الّذي أعلن أنه يعزم  على شراء الأراضي وبناء مدينة حديثة.
  • الأمر الّذي أعجب به الكثير من المستثمرين، فتسابقوا لإمتلاك أراضيها، والحصول على  ملكيّات عقاريّة فيها، فافتُتح بها مكتب للبريد.
  • وتم بناء  فندق هوليوود الشّهير، وهو ملك  مستر وايتلي، الذي كان يعمل رئيس شركة لوس باسيفيك بلوفارد اند ديفليوبمنت، وكان مقصدَ نجوم كبار  مثل: شارلي شابلن، وغريتا غاربو.
  • وفي عام 1910، بدأت هوليوود تتّبلور سّينمائيًا، فبُنيت على أرضها العديد من المسارح، والإستوديوهات، والمعامل الخاصّة بالصّناعة السّينمائية، وحققت أرباح طائلة.
  • وبذلك إحتلت هوليود مكانه كبيرة فى عالم الفن وأصبحت عاصمة السّينما في العالم في خلال فترة الحرب العالميّة الثانية.

الفن فى مدينة هوليود

  • تمتلك هذه المدينة الكثير من الشركات التي إشتهرت على مستوى العالم، كشركة فوكس للقرن العشرين، وشركة الإخوة وارنر، وشركة مترو غولدوين ماير، وبارامونت، ويونيفرسال، وكولومبيا، ووالت ديزني.
  • ونذكر أن  أوّل فيلم سينمائي ناطق في هوليوود هو فيلم “مغنّي الجاز” الذي تمّ إنتاجه عام  1927م وبخلاف أنه أول فيلم ناطق، هو فيلم يحتوى على الأغانى والحوارات، ويمثل هذا الفيلم نقلة نوعيّة في السّينما آنذاك.
  • ومن معالم مدينة هوليوود (ممرّ المشاهير)، وهو  ممرٍّ يسير عليه  النجوم من مشاهير العالم الذين حصلوا على جوائز، لكى يكرموا، كما  يتم وضع رمز نجمة هوليوود  فى هذا الممر والتي تحمل اسم كل فنان مهم.
  • وتوجد في  مدينة هوليوود عدة  مسارح رئيسيّة منها مسرح كوداك، وهو المسرح المختص  بتُنظّيم فيه فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وكما ذكرنا فى بداية المقال أن هذه المدينة تعبتر فنية من الدرجة الأولى فهى حافله بالعديد من الأفلام المتنوعه مثل الأكشن والرومانسى وأفلام الخيال العلمى وأفلام الكارتون وتترع فيها شركة”ديزنى” وأفلام رعاة البقر والأفلام البوليسية وهناك فنانين عربيين أستطاعوا الوصول إلى تلك المدينة وقاموا بتحقيق حلمهم الفنى على أرضها ومنهم العملاق نور الشريف وخالد النبوى ومينا مسعود ورامى مالك وهذا شىء يدعوا للفخر وينم عن الإصرار والموهبة الحقيقية.

ماهى مدينة هوليود
ماهى مدينة هوليود
اهم المعلومات عن هوليوود
اهم المعلومات عن هوليوود
أين تقع مدينة هوليوود
أين تقع مدينة هوليوود

 

وفى الختام نتمنى أن نكون قدمنا لكم مقال ممتع وشيق عن المدينة الساحرة “هوليود” وإن أصبنا فهذا من الله وإن أخطأنا فهذا من الشيطان ومن أنفسنا ويمكنكم الرجوع إلى مقالات أخرى ومشاهدة أفلام وثائقية عن هذه المدينة حتى تكتمل لكم الصورة الكاملة عنها ويمكنكم القراءة عن تجارب المسافرين اللذين زارو مدينة هوليود فالمسافر يقوم بتوثيق كل شىء أثناء رحلته وسفرياته فهو يكتب الأماكن التى زارها والتجارب الممتعه التى خاضها هناك والأكلات والبروتوكولات السائدة فى البلدة التى زارها وكذلك يكتب أسعار الأوتيلات ووسائل المواصلات هناك ويتحدث المسافرون الذين يقومون بتوثيق رحلتهم عن الأصدقاء المشاركين لهم فى الرحله فقراءة هذا يجعل لكم كم كبير من الإستفادة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى