معلومات

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة نهائياً في رمضان وغير رمضان

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة هي مشكلة شائعة تصيب أناس من مختلف الأعمار ، فحسب الدراسات هناك شخص يعاني منها من كل أربعة أشخاص ، وفيها يعاني الناس من خروج رائحة كريهة من الفم يحس ويشعر بها الآخرون وتعرض أصحابها للحرج ، ومن أهم أسباب رائحة الفم الكريهة هي زيادة أعداد البكتيريا وذلك بسبب قلة الاهتمام بالنظافة ، والتي بدورها تقوم بإفراز سموم وتحليل بقايا الأكل منتجة بها غازات لها رائحة كريهة ، وأيضاً هناك أسباب أخرى تؤدي لرائحة فم كريهة ألا وهي تناول أطعمة لها روائح قوية كالثوم والبصل ، وذلك بالإضافة لشرب الكحول والتدخين ، ويجد بنا الإشارة إلى أن التهاب اللثة والأسنان المطمورة ونخر الأسنان ، يسبب كذلك في خروج رائحة كريهة من الفم ، وأيضاً بعض الأمراض كأمراض الكبد ، والكلى ، والإنفلونزا ، والتهاب الجيوب ، والارتداد المريئي ، والزكام ، بالإضافة لأمراض المعدة وجفاف الفم وأيضاً بعض أنواع الأدوية كمضادات الهيستامين ، واليوم سوف نتعرف أكثر عن كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة.

وصفة قاطعة
وصفة قاطعة

 

 

التخلص من رائحة الفم السيئة بطرق طبيعية:

  1. شرب الماء: شرب الماء بكثرة يساعد في الحماية والتخلص من الرائحة السيئة التي تصيب فم الإنسان ، وهذا يرجع لأن شرب الماء يحافظ على رطوبة الفم ، ويساعد على الحماية من الجراثيم والبكتيريا التي تؤدي للإصابة برائحة سيئة ، كما أنها تساعد على حماية الفم من الجفاف.
  2. بيكربونات الصوديوم: من الأمور التي تساعد أيضاً على التخلص من رائحة الفم الكريهة هي بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز ، وذلك عبر وضع القليل منها على فرشاة أسنان ومن ثم استعمالها وذلك عبر فرك اللسان والأسنان ، فهذا الأمر يؤدي للحفاظ على توازن حامضية الفم ويخلصه من البكتريا التي تسبب الرائحة المزعجة.
  3. الخل للتخلص من رائحة الفم السيئة: استعمال الخل في الغرغرة يومياً يساعد في التخلص من الرائحة السيئة التي تصيب الفم ، وهذا عبر تخفيف الخل بنصف كوب ماء ، ومن ثم يغرغر به يومياً قبل تناول وجبة الإفطار وقبل النوم ، وهذا يساعد على حماية الفم من تلك الرائحة.
  4. التقليل من تناول السكريات: إن تناول السكريات بكثرة يؤدي للإصابة برائحة فم مزعجة ، فيجب على الإنسان أن يقلل من تلك السكريات وأن يحرص جيداً على غسل أسنانه بعد أن يتناولها ، وذلك حرصاً على التخلص من رائحة الفم الكريهة بالإضافة لمنع الإصابة بتسوس الأسنان.
  5. تناول الخضروات: من المهم جداً أن يتناول الإنسان خضروات وفواكه طبيعية تحتوي على ألياف ، لأنها تساعد في تنظيف الجهاز الهضمي ، وبالتالي تخلص الإنسان من السموم التي تسبب له رائحة الفم المزعجة.

للمزيد يمكنك قراءة : وجع الاسنان

التخلص من رائحة الفم الكريهة بالأعشاب:

هل تعاني من رائحة الفم
هل تعاني من رائحة الفم
  1. الشاي الأخضر: تناول الشاي الأخضر المغلي كل يوم يساعد في الحفاظ على الفم من الرائحة السيئة ، كما أنه يساعد في قتل البكتريا الموجودة بالفم ، وهذا يحدث لأنه يحتوي على مادة البولي فيينول التي بإمكانها القضاء على البكتيريا نهائياً.
  2. النعناع: النعناع هو واحد من الخضروات الورقية العطرية الرائعة ، وهو يساعد بشكل كبير جداً في التخلص نهائياً من رائحة الفم السيئة ، وذلك عبر غلي أوراق النعناع الأخضر بالماء ، ومن ثم تناوله مرتين في اليوم ، هذا الأمر سيجعل رائحة الفم جميلة وسيخلصك من البكتيريا.
  3. البقدونس: تناول عصير البقدونس من الأمور المفيدة التي تساهم في التخلص من رائحة الفم السيئة ، فمن الممكن مضغ القليل من أوراق البقدونس التي بدورها تحتوي على مادة الكلوروفيل التي تساهم في التخلص من البكتيريا التي تسبب رائحة سيئة.
  4. المريمية: يتم غلي أوراق المريمية بعد وجبات الطعام وهذا لأمر يساهم في الحفاظ على صحة الأسنان والفم ، ويحمي الفم من الرائحة الكريهة التي تصدرها.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد العسل والليمون

وصفة لإزالة رائحة الفم المزعجة نهائياً:

المكونات:

  1. 1 ملعقة من بيكربونات الصودا.
  2. 1 ملعقة من القرنفل المطحون.
  3. 200 جرام من ماء الورد.

الطريقة:

  1. يتم وضع بيكربونات الصودا مع القرنفل المطحون مع الماء على النار حتى يتم غليانه.
  2. تترك حتى تبرد ومن ثم توضع في زجاجة نظيفة ومعقمة.
  3. يتم استعمالها كل يوم كنوع من المضمضة في الصباح من أجل التخلص من رائحة الفم المزعجة.

للمزيد يمكنك قراءة : النظافة الشخصية

رائحة الفم السيئة
رائحة الفم السيئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى