مجتمع

بالتفاصيل كيف احلل شخصيتي في علم النفس

كيف احلل شخصيتي

أقدم اليكم اليوم موضوع مقالنا عن كيف أحلل شخصيتي، سنكتب في هذا المقال عن الشخصية، وكيف يمكنني معرفة نوع شخصيتي بنفسي، وعدم اللجوء إلى طبيب أو صديق حتى يقوم بتحليل شخصيتي، حيث سنجمع في هذا المقال معلومات عن تحليل الشخصية، وهناك أنواع مختلفة من الشخصيات سنذكرها ايضاً، حتى تعرف من أنت من هذه الأنواع والشخصيات، يجب أن تقوموا بمتابعة المقال حتى النهاية، لأنه يحتوي على معلومات مهمة عن تحليل الشخصية، سنقدمها لكم بطريقة سهلة حتى يستوعبها الجميع، فلنبدأ الآن في كتابة المقال.

تحليل الشخصية

الكثير منا لا يعرف شخصيته من أي نوع من الشخصيات، ونقابل العديد من الأشخاص ولا نعرف كيف نتعامل معهم، وذلك طبيعي لأننا لا نعرف بعد ما هي شخصياتهم وكيفية التعامل معها، سنقوم بالكتابة عن أنواع الشخصيات حتى نتعرف جميعاً ما هو الشخص الذي أمامنا وكيف نتعامل معه، وأيضاً سنكتب عن شخصيتنا وهو كيف أحلل شخصيتي، وكيف أتعرف على نقاطي الشخصية، سنعرف ذلك في السطور التالية.

أنواع الشخصيات

خلق الله سبحانه وتعالى الأشخاص بطباع مختلفة وشخصيات مختلفة، فليس كل شخص مثل الأخر وإلا كان التعامل مع الآخرين بسيط وغير مرهق، ولكن لنجعله نحن بسيط وغير مرهق بالتعارف على أنواع الشخصيات وكيفية التعامل معها:

  • الشخصية المنطوية

هذا النوع من الشخصيات يكون الأكثر عزلة عن الناس، لا يحب الاختلاط مع الآخرين، يفضل الجلوس وحدة، يفعل كل شيء بنفسه ولنفسه ولا يحب الأصدقاء كثيرا.

كيفية التعامل معها، التكلم مع هذه الشخصية عن إيجابيات شخصيته، واقناعه بالاختلاط والتعرف على أشخاص جديدة ونشاطات جديدة، ويجب التعامل مع هذه الشخصية بصبر لأنها في الغالب يكون رافض الخروج للمجتمع الخارجي رفض تام.

  • الشخصية النرجسية

هذه الشخصية تكون أكثر عرضة لابتعاد الناس عنها، لأنها تكون شخصية لا تحب غير نفسها وتتكلم كثيراً عن إنجازاتها في الحياة ولا يهما من حولها، ولا تحسب اعتبارها لأي شخص.

كيفية التعامل معها، الحل مع هذه الشخصية التجاهل التام، ولا نعطيها أكثر من حجمها لأن كلما انتبهنا لها تزداد في السوء والتحكم فيمن حولها.

  • الشخصية العصبية

هي أكثر الشخصيات ذات الصوت العالي والانفعال من أقل الأشياء وأبسط التصرفات، وسهل استفزازها، ومن كثرة انفعالها يبتعد عنها الناس سريعاً، مما تكون مكروهة في المجتمع.

كيفية التعامل معها، عدم الانفعال إذا كان هو منفعل، تأجيل موضوع النقاش الذي بسببه انفعل لوقت آخر ولكن دون تنفيذ ما يقوله، واختيار وقت المناقشة.

  • الشخصية المترددة

هذه الشخصية تكون أكثر تردداً في أخذ قرارتها، مما قد يفقدها ثقتها بنفسها نتيجة قلقها الزائد.

كيفية التعامل معها، مساعدتها في تقليل التوتر والقلق، ومساعدتها في زيادة ثقتها بنفسها، وجعلها تتخذ قرارتها بنفسها وفي أسرع وقت.

تحليل الشخصية من وضعية النوم

يمكن تحليل شخصية الفرد عن طريق وضعية نومه ايضاً، فهناك أشخاص كثيرة شخصيتها تعرف من طريقة نومها:

  • وضعية الجنين

وهي أن تضم الركبتين إلى الصدر، وهذه الوضعية تفعلها النساء أكثر من الرجال، وهذه الشخصية تكون حساسة زيادة عن باقي الأشخاص.

  • وضعية نجم البحر

تكون هذه الوضعية النوم على الظهر وفرد الذراعين والأرجل كل واحدة في اتجاه، هذه الشخصية اجتماعية ومنفتحة للحياة وتتمتع بالثقة بالنفس.

  • وضعية السقوط

هي النوم على البطن، وتكون صفتها التكبر والغرور وعدم تقبل أراء الأخرين، فهذه الشخصية لا تكون محبوبة من قبل الأشخاص الآخرين ويحاولون تجنبها كثيرا.

  • وضعية جذع الشجرة

وهي أن تنام على أحد الجانبين وتقوم بفرد جسمك وذراعيك بطريقة مستقيمة، وتكون هذه الشخصية اجتماعية وتثق بالناس بسرعة.

 

كيف احلل شخصيتي
كيف احلل شخصيتي
تعرف على كيفية تحليل الشخصية
تعرف على كيفية تحليل الشخصية
 تحليل الشخصية
تحليل الشخصية

 

نتم موضوعنا اليوم عن كيف أحلل شخصيتي، حيث قمنا بتوضيح معلومات كثيرة عن تحليل الشخصية، حتى تتعرف على نفسك من خلال قراءة مقالنا هذا دون الرجوع وسؤال أحد عن نوع شخصيتك، حيث تم الكتابة عن تحليل الشخصية وأنواعها وكيفية التعامل مع كل شخصية على حده، ومعرفة شخصيتك من وضعية نومك، نكون بهذا وصلنا لنهاية المقال، نتمنى أن نكون تم وضع إجابات عن كثير من الأسئلة لديكم وأن تكونوا اعجبتم بهذا المقال وحاز على رضاكم وحصلتم على قدر من الاستفادة، نترككم على خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى