معلومات طبية

كيف احسب موعد الولادة بطرق محتلفة وبالخطوات

كيف احسب موعد الولادة

نقوم اليوم بكتابة موضوع مقالنا عن كيف احسب موعد الولادة، كثير من الأمهات لا تعرف كيفية حساب موعدها، سنكتب اليوم عن ذلك الموضوع، محاولين توضيح كل ما يخص الولادة، من كيفية حساب موعدها وأسباب الولادة المبكرة وتأخرها ايضاً، وسنعرفكم ايضاً في هذا المقال كيف تستعدين لها وتأخذي الاحتياطات اللازمة للولادة، حتى تكوني في راحة نفسية عند موعد ولادتك، سنحاول جمع المعلومات الكافية الولادة للاستفادة من المقال، نرجو أن يحوز على إعجاب كل من يبحث عن مجالنا، سنقوم بالبدء الآن في هذا المقال.

كيفية حساب موعد الولادة

يجب أن تكون المرأة على دراية بموعد الدورة الشهرية لديها، وتعرف أيضاً إذا كانت منتظمة أم لا، إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة فعليها اللجوء إلى الطبيب ليعطيها ما ينظمها.

تبدأ تحسب موعد الولادة الخاصة بها مع أخر دورة شهرية قبل الحمل مباشرةً، لذلك يجب معرفة وتدوين دورتك الشهرية حتى يسهل لكي الحساب.

ويمكن للطبيب ايضاً حساب موعد الولادة الخاصة بك إذا صعب الأمر، إذا كيف أحسب موعد الولادة، هناك طريقة بسيطة لمعرفة موعد الولادة، وهي أن نعرف أخر يوم في الدورة الشهرية وهو عادة ما يحدث الحمل بين يومي 28 و 29 في الشهر، فنحسب أول يوم حدث فيه الحمل ثم نضع عليهم أسبوعين أي 14 يوماً وبعدها نضع 9 أِشهر، فيكون موعد الولادة هو في اليوم المحسوب.

فمثلا إذا كان يوم تحديد الحمل في يوم 1/1/2021 سنقوم بوضع 14 يوماً ليصبح 15/1/2021 وبعدها نضع 9 أشهر ليصبح 15/10/2021 إذا فهذا هو يوم موعد الولادة الطبيعي.

وهناك حالات مختلفة إذ أن من الممكن أن يتم وضع الطفل قبل موعده الطبيعي، وربما تلد المرأة الطفي في موعد متأخر عن الطبيعي، سنقوم بشرح ذلك في السطور التالية.

أسباب الولادة المبكرة عن موعدها

من المفترض أن وقت الحمل الطبيعي يظل إلى ما يقارب 40 اسبوعاً، فهناك من يتم الولادة مبكراً عن الموعد الطبيعي بأسبوعين أو ربما ثلاث أسابيع، وذلك ليس مشكلة على الإطلاق فهناك حالات هكذا، من أسبابها:

  1.  وجود أكثر من طفل داخل الرحم.
  2. حدوث تشوه في الرحم أو ورم فيكون من الأفضل الولادة باكراً.
  3.  وجود أمراض لدى المرأة مثل السكري.
  4.  إذا كان هناك مشاكل في الوزن.
  5. التوتر يسرع من الولادة.
  6.  الكثير لا يعرف أن الإدمان يعجل بموعد الولادة، إذا كان إدمان كحول أو تدخين.

أسباب تأخر الولادة عن موعدها

يمكن للولادة أن تتأخر عن موعدها الطبيعي، فهناك أسباب لتأخرها منها:

  1.  احتساب موعد الولادة خطأ.
  2.  كثرة التوتر العصبي من الممكن أن يؤخر الولادة.
  3.  اضطراب هرمونات لدى المرأة.
  4.  من الممكن أن تكون أيضاً وراثة.

ولكن إذا تأخرت الولادة عن الموعد الطبيعي ولكن بوقت زائد عن التأخر الطبيعي، فيجب اللجوء إلى الطبيب المباشر للحالة، وذلك لتجنب مشاكل تأخر الولادة، وتجنب المخاطر التي قد تتعرض لها الأم والجنين نتيجة وجود الطفل أكثر من اللازم داخل رحم الأم.

كيف تستعدين للولادة ؟

هناك الكثير من الأمهات لا يعرفن كيف تستعد للولادة، وتتركها تمر مرور الكرام، ولكن هناك أشياء يجب فعلها لتكون جاهزة في استقبال طفلها وهي ذات معنويات مرتفعة وذات نفسية معتدلة ايضاً، فعليها أن تفعل الآتي:

  1. حساب موعد الولادة حتى تكوني على دراية متى يأتي طفلك.
  2.  ممارسة الرياضة بطريقة صحيحة و خاصة بالحوامل.
  3.  تناول كمية من التمر الرطب فهو يساعد على تسهيل عملية الولادة الطبيعية.
  4.  تمرين النفس ضروري جداً في الولادة ليسهل الأمر.
طريقة حسباب موعد الولادة
طريقة حسباب موعد الولادة
كيفية حساب موعد الولادة
كيفية حساب موعد الولادة
كيف احسب موعد الولادة
كيف احسب موعد الولادة

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن كيف احسب موعد الولادة، قمنا بجمع معلومات كافية لكي، حيث قمنا بالكتابة عن كيفية حساب الموعد المحدد للولادة، وأسباب الولادة المبكرة وتأخرها وكيف تستعدين لها، نتمنى أن نكون جلبنا لكم معلومات ذات فائدة، فيما يخص الحمل وكيفية تحديد موعده عن طريق الدورة الشهرية، التي من خلالها يتم تحديد موعد الولادة، ونتمنى أن نكون قمنا بالإجابة على الأسئلة التي قد ترد في أذهانكم، فلابد أن تكون المرأة الحامل على دراية كافية بهذا الموضوع، وفي الختام نشكركم للمتابعة والقراءة حتى النهاية، وأن يكون المقال نال إعجابكم، نترككم بخير وطابت أوقاتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى