معلومات

كيفية ترتيب الملابس في الدولاب

كيفية ترتيب الملابس

ترتيب الملابس تعد من أصعب الأمور التي تواجه الأم أو الزوجة أو أي شخص لديه خزانه ، لأن الخزانة تعد غرفة صغيرة تحتوي على العديد من القطع والأشياء التي تكون بحاجة لترتيب وتنظيم من حين لآخر ، فالخزانة أو الدولاب الفوضوي يعمل على جمع الجراثيم والميكروبات التي تؤدي لمرض الإنسان الذي يرتدي ملابسه منها ، لهذا يجب عليك أن تحرص على ترتيبها وتنظفها بطريقة دورية من أجل أن تتفادى تجمع تلك الجراثيم ، ولتحظى بخزانة مرتبة يمكنك أن تصل لملابسك فيها بسهولة.

وقد يظن البعض بأن ترتيب الملابس من الأشياء المملة والتي تحتاج لوقت طويلة ، إلا أنه أصبح بالإمكان جعل تلك العملية ممتعة وبسيطة وذلك عبر إضافة بعض التفاصيل الصغيرة وإتباع بعض الطرق التي تجعلك متلهفاً للقيام بترتيبها كل فترة ، واليوم سوف نقدم لكم بعض الطرق الرائعة بإمكانك أن ترتيب بها ملابسك.

فرز الملابس:

  • عليك أن تفرز ملابسك وتقييمها ، وتقسمها إلى الملابس الأكثر ارتداء ، والملابس التي لا يتم ارتداءها إلا قليلاً ، والتبرع بالملابس التي لا لم ترتديها منذ سنة أو أكثر ، والملابس التي لم تعد ملائمة لك ، وعليك أن تتخلص من الملابس التالفة ر، ثم قرر ما يلزم تخزينه وتخبئته للمواسم القادمة ، وقم بترتيبها حسب ما يستعمل أولاً ، لأن تلك الطريقة تساعد في الحفاظ على ترتيب الخزانة والملابس ، ثم قم بترتيب الملابس المعلقة حسب لونها ونوعها ، فمثلاً من الممكن أن تفرز السترات حسب أطوال أكمامها ، وحينها سوف تختار ملابسك بسهولة.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تنسيق الملابس وارتداءها

علاقة الملابس المناسبة:

  • عليك اختيار علاقات ملابس ناعمة ، وننصح باستعمال نوع واحد من العلاقات البلاستيكية ، أو الخشبية ، كي تبدو ملابسك أكثر ترتيباً ، ويمكنك استعمال العلاقات الذكية المصممة بطريقة دائرية ، لأنها تكون مناسبة للقطع الخفيفة ، بحيث يمكنك تعليقها جميعاً بعلاقة واحدة فقط ، بدلاً من أن تضعها بالخزانة ، وهذا الأمر سيسهل الوصول إليها.

فصل الرفوف:

  • إن طريقة فصل الرفوف تساعد في تنظيم المساحة ، لأنه يتم تحديد مكان مخصص من أجل طي الملابس ، لكل من السترات ، والقمصان ، والبناطيل ، وبتلك الطريقة سوف تبدو خزانة الملابس مرتبة أكثر ، وسوف تحافظ الفواصل على كل قطعة مكانها ، ولكن عليك أن تحرص على مقاس الملابسك قبل تثبيت الفواصل ، وهناك أحجام عدة وألوان متنوعة للفواصل.

تعليق الشالات:

  • إن الشالات تعد من أكثر الأمور التي يصعب علينا ترتيبها ، لهذا يمكنك أن تعلقها على علاقة باب الخزانة ، وبالخصوص الشالات التي ترتديها يومياً ، من أجل سهولة الوصول لها بدلاً من أن تضعها بسلة أو تدسها بين الملابس.

السترات والبناطيل:

  • من الممكن أن ترتب بناطيلك الجينز من خلالها طيها 4 مرات فوق بعضها ، لترتيبها بطريقة أفقية ، وتلك الطريقة تمكنك من تخزين المزيد من الملابس بنفس الدرج ، كما من الممكن أن ترتب السترات من خلال طيها من النصف ، كما ترتب بالمتاجر ، ولكن مع طيها مرة أخرى ، وتلك الطريقة تساهم في توفير مساحة بالخزانة ، وتحافظ على السترات وتحميها من التجعد.

للمزيد يمكنك قراءة : ترتيب خزانة الملابس للكبار والأطفال

احتفظ بالمقتنيات بمكان واضح:

  • إن الاحتفاظ بالأحذية وغيرها من المقتنيات الشخصية الصغيرة بصناديق شفافة خاصة بالتخزين يعد من الأشياء التي تساعدك على تحديد مكانها بالخزانة بسهولة ، أما في حال عدم توفر صناديق شفافية لديك بإمكان أن تلصق صورة تعبر عن المقتنيات الموجودة بالصندوق على الجزء الخارجي منه كي تتمكن من تتميز محتواها بسهولة.

ترتيب الأحذية:

  1. تنظيم الأحذية المستعملة بمساحة محددة من الخزانة ، وتخلص من الأحذية الممكن الاستغناء عنها نهائيا.
  2. قم بترتيب الأحذية بحسب النوع ، مثل فصل الأحذية الصيفية عن الأحذية الشتوية ، أو الأحذية الجليدة عن الأحذية الأخرى.
  3. قم بتنظيم الأحذية بحسب مرات استعمالها ، من أجل تسهيل الوصول إليها.
  4. قم بوضع رف الأحذية بأرضية الخزانة.
  5. قم بترتيب الأحذية بالمساحة الأمامية من الخزانة من أجل تسهيل العثور عليها.

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس

احسن طريقة لطي الملابس
احسن طريقة لطي الملابس
كيفية ترتيب الملابس
كيفية ترتيب الملابس
ترتيب الأحذية
ترتيب الأحذية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى