كلمات

كلمات من القلب جميلة ومؤثرة وفيها حكم رائعة تمس القلب

نتحدث اليوم عن الكلمات النابعة من القلب واهم الحكم التي قيلت والامثال المعروفة عن كلمات القلب  كلمات تاقابوهي الكلمات التي يحتاج اليها الانسان من فترة لأخرى وذلك على غرض بعثوا الأمل والحيوية مرة أخرى بالقلب ومنها ما يأتي على سبيل التشجيع ومنها ما يأتي على سبيل التحفيز فهي تلك الكلمات تدخل الى القلب تبثه به الطمأنينة واغراضها تختلف حسب الموقف الذي توضع به ولكنها تؤدي الغرض ما عليك الا ان تستخدمه وها هي جميع الكلمات التي تحتاجها في تلك المواقف الهامة وتلك الامثال تجعلك شخص محبوب لانك ستكون عطوف بينهم و معطاء وكريم في أقوالك وبهذا يمكنك أن تتقدم بين الناس وان تصبح مكانتك الاجتماعية عاليه وهي هي تلك الامثال.

كلمات من القلب
كلمات من القلب

 

كلمات من القلب التشجيع

  • ليكن هدفك دائما القمه لانه حين فشلك تجد نفسك في منتصف القمه…ولكن عندما يكون هدفك مجرد منتصفها فحين فشلك لن تكون تعديت ربع ما تصبو إليه وفي هذه الحكمة نقول لك لاتتوقف ابدا واسعى الى حلمك بكل مافيك.
  • ندمت على اشياء ضحيت فيها من اجل احلام لم تتحقق صحيح الواحد لازم يسعى خلف احلامه ويفعل المستحيل بس في نفس الوقت ما تكون احلامه فعلا من المستحيل والا ذهب كل ما ضحى به من اجل حلمه ادراج الرياح  وفي هذا المثل نقول مدى اهمية الحلم لصاحبه وانه سهل التحقيق فقط يجب أن يؤمن به .
  • ما اروع ان تخرج كلمة ((أحبك)) من القلب لتستقر في قلوب المحبين وما اقبحها عندما تخرج من أطراف ألسنة غيرهم لتلامس اسماع المخدوعين. في هذا المثل يوضح المنافقين والذين يقولون الكلام ويكون ليس نابع من القلب.
  • احيانا يغمرنا شعور غريب شعور اننا بحاجه لشخص شخص يمد لنا يده حين سقوطنا شخص يكون معنا في نجاحنا وفشلنا شخص يحبنا لذاتنا وأفكارنا شخص يكون الحلقة المفقودة في سلسلة حياتنا ولكن وبكل اسف هذا الشخص لا نستطيع ان نجده بسهولة وإن وجدناه يصعب علينا التمسك به  وفي هذا المثل يشرح أنه ليس من الشرط ان تكون حياتك مثالية أن توجد دايما الحلقه المفقوده.
  • كثيرا يحزن غيري وتبكي عيني…ويضحك غيري ويفرح قلبي احيانا .
  • مشاعر غيرنا تظهر علينا وكذلك ما يظهر عليهم يلهم مشاعرنا .
  • مساكين الناس الي تفكر الي ما يسمع اغاني ما عندو رومنسيه والي ما يقلد بطل الفيلم داك ما عنده لباقه والي ما يشتري الشيء الفلاني ما يفهم في الماركات و كلام كثيير وفي النهاية المثل يقول اللي ما يعرفك يجهلك تحياتي لكل من يجهلني.
  • اجمل ما في المكالمة الهاتفية هي ذلك الشعور الخاطف الشعور بأن الطرف الاخر يبتسم لك بمجرد سماع صوتك.
مواعظ من القلب
مواعظ من القلب

 

كلام من القلب.

  • ضاعت كُل أحلام البراءة المخلصه .. ذهبت ريحُ الأمان .. تشتًت أحاسيسُ الطمأنينة .. قُتل النبض في العروق .. وتوقفت الأنفاس وتبعثرت الأحاسيسُ في العيون وصرخت تنهيدةُ الحب.
  • رائِحة الذّكرى تلتصق دائماً بكل الأ‌شياء بكل الأ‌ماكن، بكل الأ‌شخاص .. لا‌ نسيان يُجدي معها ولا‌ تناسي. انهمرت دموع اليأس، على دماءِ القلب الموجوع من القدر المحتوم، على روحٍ هامت في سماءِ ارتدت الفستان الأسود حداداً على الحب الذي قُتل بِذنب الحياه كبريائي علّمني أن أذل مَن أمامي بسكوتي .. بنظراتي .. بأبتسامتي .. بدون أن أتكلم أو أنطق بحرف .. فصمتي قادر على تعذيبهم. كنتي وردة ورحل عنها عطرها .. هتقولي بحب أعيش في قصة مأساوية ولكن عمرها عمرها ما دي القصة اللي أتمنى أحبها هعتبرك غلطة وقصة حب عمرى ما عشتها ودلوقتي بسحب أي كلمة حب اندفعت وقولتها .. لأن مش هي دي يا قلبي إللي تحبها .. دي إنسانة خلقت بدون قلبها .. كان لازم تصحي النهاردة يا قلبي بدل ما يموتك غدرها! دي وردة ورحل عنها عطرها .. أنا اللي عملتلك كيان .. لأني كنت شايفك ملاك مش انسان.. حبي ليكي كان بيحسًسك بالأمان .. حب يحميكي ويرعاكي من غدر الزمان .. دلوقتي أصبحت زي أي شيء كان وبندم إني وفيت لك يوم يا رمز الأحزان .. دلوقتي مبقاش ليكي عندي أي مكان ولا تستاهلي إني أعتبرك غير جان .. طلعلي في كابوس وصحيت منه على أّذان .. صحيح أنا اللي بحبي عملتلك كيان.
  • تعجبني الأرواح الراقيه التي تحترم ذاتها وتحترم الغير .. عندما تتحدث تتحدث بعمق، تطلب بأدب، تمزح بذوق، وتعتذر بصدق. تذكر أن أسلوبك هو فن التعامل مع الآخرين .. ويساوي مكانتك، فكلما ارتقى أسلوبك كلّما عَلَت مَكانتك.
  • هدوء ما بعد العاصفة بعد الأشواق بعد اللقاءات بعد سماع أعذب العبارات بعد حب فات .. هل الحب مات؟ لا أعرف شىء عن إللي كان حبيبي .. لا أعلم إلى متى سيظل السكات .. هل أصبحت عن عبارة تحكيها من ضمن الحكايات .. هل خلاص نسيني؟ هل يحب غيري؟ لم أستطع أن أسمع دقات الساعات بدون اللي كانت معي في كل الأوقات .. ضحكتها .. ابتسامتها .. سكوتها.. أحلامنا .. وعودها .. فرش بيتنا … آ آه كله مات .. كان بإمكاني أغيّر الكون لنكون سعداء لكنها لم تستطع أن تضحي حتى بتفكيرها وفضّلت البعاد .. أحياناً أتساءل؟ هل أحبتني فعلاً؟؟ أم أني فشلت أن يحتويها .. هل أنا مُخطىء أو كنت مقصر؟ أم إنها لا تستاهل من يحيا ليها .. هل هي الاّن مستريحة البال .. هل كنت بالنسبة لها هم وإنزال .. أتساءل وأتساءل؟ ولا أصل لشيء غير السكات .. مو بإيدي غير أن أنتظر يمكن يُدق عليا الباب.
  • هنآك مَن يحرجك بأخلاقه وهناك مَن يجرحك بأخلاقه، الفرق نقطه والمعنى كبير.
  • للثقة في الآخرين نتيجتين إما شخص مدى الحياة أو درس مدى الحياة!
  • طولت عليكي الكلام بس بجد عمري ما هسامحك لأنه حرام مهما كانت أعذارك .. مفيش حبيب بيسيب حبيبه حتى لو الدنيا انهارت مهما كان تفكيرك أوعي أكون زي أي واحد جرحتيه فوقي لضميرك .. بالنسبالك بقى عادي .. تدمري وتجرحي .. راجعي نفسك واوعي تتمادى .. فات تقريبا شهر .. خلاص عوزاني أغيب وتقولي عليا كان حب ولكن محصلش نصيب .. بذمتك انتي كده مرتاحه .. كل اللي سمعوني اتهموك في حبك بكل صراحه .. لسة حاسة إن ضميرك تمام .. هيفوت عليكي أعوام وأعوام وذنبي هيزيد عندك كمان وكمان وآخر كلامي بقولك سلام .. مِن قلب عيشتية في أّمان وأدام عيني بيموت من الحرمان.

 

وها نحن قد انتهينا كل الامثال والحكم التي تحدثت عن الحب حشوة من مناقشات في هذا المقال اهم اهم الأمثال التي وردت عن الحكماء والفلاسفة أو حتى العلماء فكلنا نعلم انه انه من اجمل ويمكنك انت بدورك استخدام قلت لك الأمثال في حياتك اليومية حيث يمكنك عن طريقها ان ترفع من الروح المعنوية لبعض الاشخاص الذين يحتاجون الى دفعه في الحياه ويمكنك ايضا تحسين مكانتك الاجتماعية بين اصدقائك في الشغل وذلك عن طريق بعض الامثال مثل هذه وذلك لان بهذه الطريقة ستجعلهم ينتظرونك لكي تطرب أسماعنا بهذه الامثال الجميله تعطيهم دفعة جديدة لكي يبدأوا يومهم  بقوي وكل نشاط وتفاؤل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق