كلمات

كلمات عن الحياة احلي خواطر لحياة سعيدة هادئة وحكم واقوال مفيدة جداً

تختلف وتتعدد المواقف التي يمر بها الانسان في حياته، فمنها مواقف مفرحة وجميلة واخري حزينة تصيبه بالضيق والهم والحزن، ولكن من الجميل أن يتمكن الانسان من تحقيق المواقف المؤلمة إلي دروس وخبرات يستفاد منها وتكون درساً مفيداً له في المستقبل، حيث تنتج الخبرة والحكمة في الحياة عن مجموعة التجارب التي يمر بها الانسان، ولا يشترط بذلك أن يكون الحكيم رجل كبير في السن، بل هناك الكثير من الصغار في العمر الذين مروا بالعديد من التجارب حتي اصبح لديهم خبرة وحكمة في الحياة .. وقد اهتم المؤلفين والكتاب والفلاسفة علي مر العصور في كتابة اجمل الحكم والعبارات والخواطر عن الحياة، وهذه العبارات عندما نقرأها تترك صداها في داخلنا، ربما لأنه تفسر واقعاً نعيشه، أو لأنها تصف مرحلة معينة مررنا بها واحببناها للغاية، ولكنها اصبحت ماضي وانتهي .. ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا الموضوع من خلال موقع احلم اجمل كلمات عن الحياة قالها الفلاسفة والحكماء قديماً وحديثاً، مجموعة رائعة من ارقي واجمل كلمات عن الحياة استمتعوا بقراءتها الآن من قسم : كلمات .. نتمني أن يكون الموضوع جذاب وشيق ومفيد لكم .

خواطر وحكم عن الحياة

  • التفَكير بـَ أشياء تعلَم بَـ أنها لن تأتي يوماً ، تِلك هِي أقصر المَسافات لـَ / هلآك عقلك .
  • حافظ دائماً علي داخلك نقياً صلباً نظيفاً ودع الحياة تأتيك بأعنف ما لديها .
  • أحيانا نحتاج ان نبتعد عن ضجيج الحياة وعن تلك النقاشات التي من شأنها ان تهدم ليس أن تبني ونترك لقلوبنا مساحة للتمني وإرسال الدعوات الصادقة لمن يستحق بعيدا عن كلمات المجاملة والاقنعة ربما لحظات الصدق مع النفس تعيد لقلوبنا الحياة من جدبد .. أصدقوا انفسكم وقلوبكم وتمنوا وأرسلوا أصدق الدعوات لقلوبا أحببتوها بصدق .
  • فى وقت ما ستخسر كل شئ لتكسب ما يعيد لك نفسك من جديد .
  • القٌلوبُ الحسّاسَه لآ تَجدُ منِافذَ للتًعْبيرِ عمًا بَداخلهَا سِوى نافذَتَيْ الإنْسحَاب وَ الصًمْت.
  • لو كنت ناجحاً فقد يلتف حولك اصدقاء منافقون، ولكن كن ناجحاً علي أى حال، ولو كنت صريحاً قد يخدعك الناس .. كن صريحاً علي اى حال .. ما تبنيه في سنين عديدة قد يأتي من يهدمه في ليلة واحدة، ابني علي كل حال ، ولو وجدت السعادة والرضا قد يحسدونك، كن سعيداً علي اى حال .. الخير الذي تفعله اليوم سينساه الناس غداً .. افعل الخير علي أى حال، اعط العالم خير ما عندك علي أى حال، ففي النهاية الأمر بينك وبين ربك، ولم يكن الأمر بينك وبين الناس علي اى حال .
  • كن خفيف آلنفس لا خفيف آلعقل ، وكن ثقيل آلاخلاق لا ثقيل آلدم . . هكذآ هي آلحياة .
  • لا تقل لي أن الحياة صعبة  ولكن قل لي كيف يمكنني أن أعيش فيها .
  • توكلت في رزقي على الله خـالقي ……. وأيقنـت أن الله لا شك رازقي
    وما يك من رزقي فليـس يفوتني ……. ولو كان في قاع البحار العوامق
    سيأتي بـه الله العظـيم بفضلـه ……. ولو، لم يكن مني اللسـان بناطق
    ففي اي شيء تذهب النفس حسرة ……. وقد قسم الرحـمن رزق الخلائق
    الإمام الشافعي رحمه الله
  • حتى هذه المثالية التى تتحدث عنها فى أعماقك لن تجدها أبدا حتى فى نفسك . فقط تقبل الحياة وإستمر . ولا ترهق نفسك .
  • لـآ تَلتَفتْ للمآضيْ , هُنآكَ مُستقبلٌ جَميلٌ ورآئع , مُختلفٌ تَمآماً ينتظركْ ! لـآ تُطأطئ بِرأسِكْ , بَل حَدقْ بِبَصركَ نَحو السمآء … تَأمل الأشيآءَ القآدمةَ , عِشهآ , وِتخيلهآ , سَتُبصرُ حُلمكَ حَقيقةَ , حينَ تُشرقُ بالأملْ , حينَ تَحتويكَ الثقةُ بالله , وحينَ تَعلمُ أنَّ مآ يقدرهُ الله لَكْ ويختآرهُ هُوَ خَيرٌ لَك دنيآ وآخرة .. قْ بالله , وسيصبحُ كل شيءٍ بخير .
  • كل ما أصابك شيء وظننت بأنك لم تستحقه ، تذكر أن ما أصابك لم يكُن خطأً أو مُصادفة بل كان أمر الله وإختياره والخيره دائمًا فيما أختاره الله .
  • يأتي على الناس زمان تكون العافية فيه عشرة أجزاء : تسعة منها في اعتزال الناس و واحدة في الصمت .. علي بن ابي طالب .

عبارات و كلمات عن الحياة معبرة ورائعة جداً ، حكم واقوال علي لسان القدماء والفلاسفة جميلة جداً ومفيدة تبعث في النفوس الراحة والأمل والإطمئنان وحسن التوكل علي الله عز وجل ، موضوع جميل بجد ومفيد جداً من اجمل اقوال وكلمات عن الحياة لا تفوتكم، وللمزيد من اجمل الموضوعات المشابهة تابعونا يومياً عبر موقع احلم .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى