كلمات

كلمات رثاء مؤثرة جدا لشخص عزيز وغالي مؤلمة

كلمات رثاء مؤثرة جدا لشخص عزيز وغالي، من المعروف ان كلمات الرثاء هى كلمات نابعة من القلب، تحمل اصدق المشاعر والاحاسيس، فالرثاء هو ان تذكر محاسن المتوفى واخلاقه الكريمة كالشجاعة، والكرم، والعفة، وغيرها من الصفات الحميدة.

وكلمات الرثاء تصف حاله الشخص بعد فقدان شخص عزيز على قلبه وما يكنه من حزن شديد على فقدانه. وللرثاء صور متعدد فمنها ما هو متعلق برثاء الاب او الام او الابن او الابنة او الاخ او الاخت او الزوج او الزوجة، وكلما كانت الصلة قوية بين الشخص وبين المتوفى، كلما كانت كلمات الرثاء قوية وعميقة فى معانيها، وفيما تشتمل عليه من عواطف.

ومن خلال موقعنا (موقع احلم) سنقدم لحضراتكم باقة من ابلغ  كلمات الرثاء لشخص عزيز وغالى على قلبك، فهيا بنا لنبدأ.

كلمات رثاء مؤثرة جدا لشخص عزيز وغالي
كلمات رثاء مؤثرة جدا لشخص عزيز وغالي

كلمات رثاء مؤثرة جدا لشخص عزيز وغالي

ان وفاة شخص غالى وعزيز  هو من اصعب المواقف التى قد تواجه الانسان خلال حياته، فالموت شىء حتمى ومقدر، فهو حقيقة لا مفر منها، فالموت هو الذى يفرق الاحبة ولا رجعة منه، وهناك العديد من الناس الذين يفقدون احبتهم لا يجدون ما يواسيهم من كلمات، فاليكم بعض العبارات القوية المؤثرة فى رثاء الاحبة:

  • اللهم انى فقدت عزيز على قلبى، فارجوك ان توسع عليه فى قبره بقدر شوقى له، وان تتجاوز عن سيئاته يا ارحم الراحمين.
  • اصعب موقف مر عليّ فى حياتى عندما فارقتك يا حبيبى، فانا لن انساك ابدا، وادعو الله دائما ان يجمعنى بك فى جنته مع النبين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا.
  • اللهم ان الموت قد فرق بينى وبين عزيز علىّ، فاللهم ارزقنى الصبر على فراقه بقدر ما اشتاق اليه.
  • لقد فرقنا الموت وجمعنا الدعاء، فاللهم اجمعنى باحبتى فى جنتك وظلنا تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك.
  • ارغب فى رؤيتك واحتضانك ولكن التراب يحول بيننا، ولكن هناك وسيلة اخرى لتواصلى معك يا حبيبى وهى الدعاء لك، رحم الله من كان غالى على قلبى بقدر حنينى واشتياقى له.
  • الطيور على اشكالها تقع، لذلك انا وانت اجتمعنا سويا لشدة التشابه بيننا، ولكن الموت ليس له عزيز ولا غالى فلقد فرق شملنا، ورحلت للابد عن عالمى، وانا راضى تمام الرضا، فالحمد لله دائما وابدا، ولكن فراقك كانت كالصاعقة بالنسبة لى، فأسأل الله ان يجمعنا فى جنات النعيم، فانا اشتاق اليك كثيرا فاللهم ارزقنى الصبر بقدر اشتياقى له.

قد يعجبك ايضا كلام جميل عن الاب المتوفي 100 بيت رثاء سيبكيك

عبارات رثاء مؤثرة جدا لشخص غالى

ان شعور الفراق من اقسى المشاعر التى قد يمر بها الشخص، فعندما تدرك انك لن تستطيع ان تلتقى بعزيز عليك مرة اخرى، ولن تستطيع محادثته ومشاركته فى احزانك وافراحك، تشعر بغصة فى القلب، تحس انك تختنق، ولكنها اقدار كتبت، وعلينا بالرضا والصبروالدعاء، ومن اجمل ما قيل فى رثاء عزيز وغالى ما يلى:

  • بعد رحيلك يا غالى كسرت، فلم اجد من ارافقه سواك، لم اجد من يفهمنى بدون ان انطق بحرف، فقدت من كان يدعمنى ويساندنى، ولكنها الحياة، فادعو الله دائما ان يجمعنا فى جنته مع النبيين والصديقين والشهداء.
  • مهما بكيت وحزنت على فراقك فهذا لا يكفى ابدا، فكم كنت سعيدا بقربك، اسال الله العلى العظيم ان يغفر لك ويرحمك، وان يسكنك فسيح جناته، وان يجمعنا سويا فى جنات النعيم.
  • الى اعز واغلى شخص على قلبى، انا لا املك لك اى شىء سوى دعائى الخالص لك، فاللهم اغفر له وارحمه، ووسع عليه فى قبره، واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، واسكنه الفردوس الاعلى يا اكرم الاكرمين.
  • عندما فقدتك ادركت اننى فقدت الشخص الوحيد الذى يفهمنى فى الحياة، فانا اشتقت اليك اسال الله ان يجمعنا فى الفردوس الاعلى.
  •   كم اشتاق الى ايامنا معا، كم كانت ايام جميلة، مفعمة بالاحاديث الشيقة، واللعب المسلى، والحكايات الرائعة، اشتاق اليك يا نصفى الثانى، اتمنى لو استطيع ان اضمك ولو لدقيقة واحدة، ولكن لا يمكن ذلك فهناك التراب الذى يعوق ذلك، ولكننى مازلت على تواصلى معك بدعائى لك يا حبيب القلب ومهجة الروح.

قصيدة رثاء لصديقى 

مالي أبحث عنك بين مواكب العائدين
فلا أجدك
ولا ألمح طيف حضورك
وأسأل عنك المهاجرين
فلا يدلّني أحد عليك
ترى هل مت حقاً
ترى هل انتهت الحكاية
أم نحن في الإنتظار المستحيل
أم أنت بيننا
أم ترقبنا من بعيد
يا قتيل الأحلام
أيها المهاجر
من المستحيل إلى المستحيل
ومن الحلم الى الحلم
بالله عليك
لم هذا الرحيل المسرع
بدون وداع
لما لا تعود ولو للحظة
لما لا تلوح بيديك من بعيد
كي تقبل عليك أمك
وتقبلك قبلة الوداع
لا تدفنوه سريعاً
جولوا به قليلاً في الأزقة
مرّوا به قرب بيوت الأهل
أنزلوه الى الوادي
كي تلقي عليه الطيور نظرة الوداع
فهو كان يمنعنا من اصطيادها
وهي لا تنكر الجميل
الآن أعلنت انتسابك للتراب
وولاءك للأرض التي أحبتك
نم يا قتيل الدمعة الكبرى
لو كانت عشبة تعيدك حياُ
لنثرت كل حشائش الأرض فوق ثراك
لو كانت وردة تعيد نبض قلبك
لزرعت كل ورود الأرض فوق قبرك
♥♥♥♥♥
و الى هنا قد وصلنا للختام اعزائى المتابعين والمتابعات، وقد قدمنا لحضراتكم موضوعنا عن كلمات رثاء مؤثرة جدا لشخص عزيز وغالي، وعرضنا لحضراتكم اجمل كلمات الرثاء القوية المؤثرة، نتمنى ان تنال اعجابكم وانتظرونا فى تقديم المزيد من كلمات الرثاء القوية المعبرة، رحم الله فقيدكم، ومتعكم بالصحة والعافية. دمتم سالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى