كلمات

كلمات جميلة عن الأصدقاء 30 رسالة وخاطرة مكتوبة عن الصداقة

كلمات جميلة عن الاصدقاء

الصداقة الحقيقية تعد واحدة من أسمى وأروع المعاني على هذا الكوكب، لأن الصديق من الممكن أن يصل لمرتبة الأخ، بل أنه ربما يتجاوزها في كثير من الأوقات، عندما يكون الصديق هو السند والمعين والمجيب الأول على أي نداء آتي من صديقه، وتحفل حياتنا بالأصدقاء الحقيقيين مع ذكريات لا تنسى، فتظل هذه الذكريات عالقة في أذهاننا للأبد، وقد أبدع شعرائنا العرب ومفكرينا وأدبائنا في أن يوثقوا هذه العلاقة المتينة، كما أكدوا بضرورة اختيار الأصدقاء الحقيقيين، اقتناء صديق يستحق هذا اللقب العظيم.

ودعونا الليلة نهدي جميع أصدقائنا بعض العبارات والكلمات، حيث يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء مقالة تحت عنوان كلمات جميلة عن الأصدقاء 30 رسالة وخاطرة مكتوبة عن الصداقة، سنجمع لكم في هذه المقالة باقة راقية من الكلمات المؤثرة والخواطر والرسائل القوية عن الصداقة والأصدقاء على أمل أن تعجبكم هذه المقتطفات وأن تقوموا بمشاركتها مع أصدقائكم.

للأصدقاء <3
للأصدقاء <3

كلام عن الأصدقاء:

حين تثني على أصدقائك فأنت تثني على نفسك ثناءً تستحقه. *فواز اللعبون

مِن المُمكن للغرِيب أن يُصبح صديقاً دوُن أن تتوقع ذلِك، مِثلما يستطيِع الكثِير من الأصدِقاء التحوُل إلى غرباء -فجأة- و دوُن أن تتنبأ بذلك!!

أُحب ذلك الشخص الذي كلمَا قرأت عن الصَداقة والحُب والوطن يستلقي في ذاكرتي..

لا تطلق مسمّى الصداقة على كل عابر بحياتك، حتى لا تقول يوماً؛ الأصدقاء يتغيرون!!

و الأصل في الصديق أن يكون على مثال القلب فتحاوره كما تحاور قلبك بلا تحفُّظ ولا احتراس!!

صديقُ العَيْن:هو صديقكُ ما دمتَ تراه، يريدك تسليةً خالصةً قليلةَ التكاليف بلا تَبِعةٍ ولا أعباء،لا تبتذل نفسك بصداقة هذا النّوع من النّاس ..

عندما يحرص صديق على إصلاح عيوب صديقه يصبح الاثنان نقيين و طاهرين …. مثل ألماني

للمزيد يمكنك قراءة: كلمات رائعة عن الصداقة تويتر

رسائل للأصدقاء:

الصداقة مواقف
الصداقة مواقف

لا يخاف الحزن من لديه صديق ، لأنه وإن ضاق عليه صدره .. التقى بقلبه في صدره الآخر!!

هناك صديق يضعه الله في طريقك مع مرور كل يوم تكتشف في داخله صديق جديد ، لا ينتهي عدد الأصدقاء فيه .. في الحقيقة هو كومة أصدقاء لا حصر لهم

“من الناس من إذا أحب شخصاً .. تغاضى عن جميع سيئاته ومنهم من إذا أبغض شخصاً .. تغاضى عن جميع حسناته ..” ابن تيمية

قال ابن حزم الأندلسي: أقصى غايات الصداقة التي لا مزيد عليها من شاركك بنفسه وبماله لغير علة توجب ذلك وآثرك على من سواك.

*أعدى العُداة صديقٌ في الرّخاء فإن طلبتَـهُ في أوانِ الضّيـق لم تجـدِ وأوثقُ العهدِ ما بين الصِّحابِ لمَن عاقدتَ قلبـاً بقلبٍ لا يداً بيدِ !

الأصدقاء نعمة توهب لمن يستحقها ، وتسلب ممن لا يقدرها .. الصداقة جوهرة ثمينة نادرة لا ينالها سوى الأوفياء الأنقياء..

هل من صديقٍ ذي ودادٍ صادقٍ يرثي لأسقامي وطول تسهدي أشكو إليه ما أكابده أسى والطرف مني ساهرٌ لم يرقدِ

الصديق العظيم هو الذي يشاركك الحلوة والمُرة ، والصديق الأعظم هو الذي يحلّي لك المُرة !!

إن صفا لك أخ فكن به أشد ضناً منك من نفائس أموالك ، ثم لا يزهدنّك أن ترى فيه خلقاً أو خلقين تكرههما . كتاب ؛ رسائل الجاحظ | …

للمزيد يمكنك قراءة: حكم وأقوال عن الصداقة

خواطر عن الصداقة:

قيل لأحدهم: كيف تعرف من يحبك ؟ قال : الذي إذا اقتربت منه خطوة، اقترب مني خطوتين .. الذي إذا ابتعدت عنه غاضبا، دنا مني مسترضيا .. وإذا غبت عنه رغما عني، بحث عني حتى يجدني .. الذي يشعر بالنقص من دوني ولو ملك كل شيء .. ويشتاق إلي ولو كان حوله ألف حي “

حافظ على أولئك الأصدقاء الصادقون، أولئِك الذين لا يتصنَّعون الحُب، والذين إذا تغيَّر مزاجهم لا تتغير مشاعرهم تجاهك أبداً.

السؤال و الاهتمام من أكثر الأمور التي تقرب الأصدقاء بعضهم من بعض، على أن يحدث بعفوية و أن يكون بسبب الحرص عليه، و أن لا يزيد فيضايقه.

الصديق: من إذا قصرت عذر وإذا دنوت اقترب وإذا ابتعدت دنا إذا غبت سأل هو من يسد فراغات حزنك ويترقب ومضات فرحك يفعل كل ذلك دون أن يشعر أو يمتن!

شيئان لا تفرط بهما .. امرأة وثقت بك .. صديق لم يخذلك ! لـ فهد العوده

للمزيد يمكنك قراءة: كلمات رائعة عن الصداقة الحقيقية

كلمات جميلة عن الاصدقاء
كلمات جميلة عن الاصدقاء

الصديق الحقيقي يعتبر نعمة من عند الله سبحانه وتعالى، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه حول كلمات جميلة عن الأصدقاء 30 رسالة وخاطرة مكتوبة عن الصداقة، وضعنا بين أيديكم كم كبير من أجمل العبارات والكلمات والخواطر والرسائل القوية والمؤثرة عن الأصدقاء وعن الصداقة، فقد أرفقنا ثلاث فقرات رائعة، قدمنا في أول فقرة لدينا كلمات جميلة عن الأصدقاء، وفي ثاني فقرة سردنا رسائل للأصدقاء، وختمنا موضوعنا بفقرة بعنوان خواطر عن الصداقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى