كلام جميل

كلام جميل وقصير عن الام … اقتباسات وخواطر قمة في الروعة

كلام جميل وقصير عن الام

إنها اللبنة الأولى ببناء البشرية ، إنها نبع الحنان وأساس لقيام الأسر ، إنها الساهرة العاشقة للتعب في سبيل نجاحك أنت وأخوتك ، إنها المعجزة الحقيقية التي أهداها الله عز وجل للبشرية جمعاء ، لأنها أسطورية في العطاء والمنح والبذل ، إنها التي تحمل وتلد وتربي وتعطي وتسهر على راحتنا ، لهذا أعطاها الدين الإسلامي مكانة راقية جداً وأمرنا ببرها والإحسان إليها ، نعم يا سادة إنها الأم التي أوصانا الله عز وجل بها خيراً ، ونحن في هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع يحمل عنوان كلام جميل وقصير عن الام … اقتباسات وخواطر قمة في الروعة ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الكلمات والخواطر والعبارات الراقية المكتوبة عن الأم ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الكلمات.

كلام جميل عن الأم:

  1. في لحظة تشعر أنك شخص في هذا العالم بينما يوجد شخص في العالم يشعر أنك العالم بأسره امي.
  2. الأم هي قسيمة الحياة وموطن الشكوى وعماد الأمر، وعتاد البيت ومهبط النجاة، وهي آية الله.
  3. سألو رجلا ايهما أجمل أمك أم القمر قال إذا رأيت أمي نسيت القمر واذا رأيت القمر تذكرت أمي.
  4. الأم هي كل شيء فى هذه الحياة هي التعزية في الحزن، الرجاء في اليأس والقوة في الضعف.
  5. عندما تموت الأم ينادي منادي من السماء ماتت التي كنا نكرمك لأجلها فأعمل عملا صالحا نكرمك لأجله.
  6. إنّ صلوات الأمّ الصامتة الرقيقة، لا يمكن أن تضلّ طريقها إلى ينبوع الخير.
  7. أي مدينة تخلو منك أمي هي مدينة لاتنبض أشجارها لا تنبت و جدرانھا حزينة.
  8. الأمّ شمعة مقدّسة تضيء ليل الحياة بتواضع ورقّة وفائدة.
  9. الأم كالعين التي نرى بها نحبها لا نستغني عنها لكن لا نشعر بقيمتها إلا عند فقدها.
  10. تضطر الأم لمعاقبة ولدها، ولكن سرعان ما تأخذه بين أحضانها.
  11. أمي ومن لي غير أمي لا أصير ولا أكون أمي الأمان إذا رأي  ت الكون في كف المنون.
  12. الأم كنز مفقود لأصحاب العقوق، وكنز موجود لأهل البر والودود.
  13. ألف حب وألف تقدير لكل أم على قيد الحياة وألف رحمة وألف نور لكل أم فارقت الحياة.

للمزيد يمكنك قراءة : شعر لعيد الام 2021

مقتطفات راقية مكتوبة في حب الأم:

  1. الأم كلمة ضغيرة وحروفها قليلة لكنها تحتوي على أكبر معاني الحب والعطاء والحنان والتضحية وهي أنهار لا تنضب ولا تجف ولا تتعب متدفقة دائماً بالكثير من العطف الذي لا ينتهي وهي الصدر الحنون الذي تلقي عليه رأسك وتشكو إليه همومك ومتاعبك.
  2. الأم تبقى كما هي، في حياتها وبعد موتها، وفي صغرها وكبرها، فهي عطر يفوح شذاه، وعبير يسمو في علاه، وزهر يشمّ رائحته الأبناء، وأريج يتلألأ في وجوه الآباء، ودفء وحنان وجمال وأمان، ومحبّة ومودّة، رحمة وألفة، أعجوبة
  3. لا شيء يعيد لنا البسمة والفرح في قلوبنا إلاّ همسات من أمي فعندما نحزن ونتضايق يكفي أن تكون بجانبا لكي ننسى همومنا ومشاكلنا.
  4. مع كل إشراقة شمس، أرى صورتك أمامي، أراك تشرقين فتملأين الكون ضياءً، والسماء إشراقاً، ومع كلّ تغريدة طير كان صوتك الناعم الدافئ يدخل في سمعي، هذا الصوت المغرد يعطي الحياة لحناً.
  5. يمكنك شراء كل شيء بالمال إلا أمك فهي لاتعوض رددوا دائما اللهم إحفظ لي أمي اللهم أعني على برها اللهم أنها أغلى ما أملك فلا تحرمني منها.
  6. الأم هي من تحيا وتعيش من أجل بناء أسرة متماسكة مترابطة، هي من تظهر كنورٍ مضيء في الظلمات لترشدنا إلى طريق صحيح، وتسهر كالقمر إن أصابنا مكروه أو علّة في ليالي الألم، وتكون كالمقصّ الذي يقطع أشواك الجرح والأذى من ربيع العمر.
  7. أمي الحنونه يا منبع الحب الصافي ويا مصدر الشوق الدافي ويا حبي الخالد في فؤادي أنتي لي روحي وبلسم جروحي.
  8. الأم كوكب مضي ء بذاته، ويسمو في صورته وسماته، وأجمل بلسماً في صفاته ولها منظراً أحلى من نبراته، ونفس زكيّة طاهرة بصلاته.
  9. الأم هي ذاك البدر المنير الذي يضيء لنا السماء ونستمد من ضيائه أمل الحياة فالأم لؤلؤة مصونة تتلألأ يوماً بعد يوم وتضيء أعماق البحار فأنت ثمينة علي يا أمي فمكانك في قلبي وستظلين في قلبي.

للمزيد يمكنك قراءة : كلام جميل جدا عن الام

كلمات مصورة عن الأم:

كلمات عن الام روعة
كلمات عن الام روعة
حالة جميلة للواتس آب و عظمة الأم.
حالة جميلة للواتس آب و عظمة الأم.
كلام راقي عن الام
كلام راقي عن الام

للمزيد يمكنك قراءة : متى عيد الام 2021

لقد وردت العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تظهر لنا أهمية الأم وتدعونا لأن نبرها ونحسن إليها ونطيعها في كل شيء عدا في المعصية ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه عن كلام جميل وقصير عن الام … اقتباسات وخواطر قمة في الروعة ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات منتقاة من أجمل ما قاله الشعراء والأدباء والمفكرين في الأم ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة منهم كلام جميل وقصير عن الأم ، وفي ثاني فقرة أوردنا مقتطفات راقية مكتوبة في حب الأم ، وختمنا مقالنا بفقرة بعنوان كلمات مصورة عن الأم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى