كلام جميل

كلام جميل عن الوطن عبارات مؤثرة عن الوطن الحبيب

وطني الحبيب فيك عشت أيامي الجميلة الحلوة من ذكريات في الطفولة حتي الكبر، فيك رأيت كل مظاهر العزة والرخاء وفيك تعلمت كل معاني الحياة، فيك جريت وسعيت علي رزقي في طرقاتك وأحيائك ووفقني الله لكل الخير عندك، لست مجرد قطعة من الأرض محدودة جغرافياً ولكن أنت معني أكبر وأجمل وأسمي من ذلك ، أنت الفخر والعزة والكرامة والنهضة والتقدم ، أنت السند من الله عز وجل في وقت الأزمات ، فيك تزقزق العصافير في أمان وتطير الطيور محلقة في سلام ، فيك القطة تمشي سعيدة وفيك الإنسان يمشي مرفوع الرأس شامخاً يقول للزمان أنا هنا سأبني وطني ، أنا هنا سأجعله في مصاف الأمم المتقدمة، أنا هنا سأحقق كل الطموحات والأحلام وسأرفع راية بلادي في العلالي، تذكروا كلماتي فهي ليست مجرد حروف متراصة بل حلم اسعي لتحقيقه الآن وغداً وبعد غد بإذن الله ، وفي مقالتنا اليوم سوف نتحدث سوياً عن كلمات وعبارات جميلة عن الوطن الحبيب نتمني أن تلقي إعجابكم بإذن الله .

كلام جميل عن الوطن

  • الوطن ليس مجرد قطعة جغرافية أو مكان علي ساحة الخريطة بل هو الحياة بكل معانيها .
  • وطني الحبيب لو طلبت مني المستحيل لفعلته بأقصي سرعة من أجلك يا أعز وطن علي قلبي .
  • سيبقي يا عزيزي الوطن شامخاً بنا ومن أجلنا ونحن هنا من أجله في كل وقت وفي كل زمان .
  • رفعة الوطن تبدأ بك يا صديقي ، فكن خير مثال يحتذي به في مجال ليقولوا هذا الشخص من هذا الوطن العريق .
  • هل تبحث عن وطن جميل ؟ عليك أولاً أن تصدق ذلك من كل قلبك حتي تصدق يداك أنها قادرة علي ذلك .
  • من الجميل حبك لوطنك لكن الحب يكون بالأفعال فلا تنتظر وطناً قوياً وأنت تستلقي علي السرير تحلم بذلك ، قم واعمل واثبت للعالم كله أن وطنك هو وطن العاملين الكادحين المتميزين .
  • اعشقك يا تراب بلدي فهو خير تراب وفضل وطني علي كبير وسأبقي أسدد في هذا الفضل مدي العمر .
  • وطني الحبيب مهما قلت من كلمات منمقة جميلة في حقك فلن يكفي للتعبير عن مدي حبي العظيم لك فأنت في قلبي مدي العمر يا أحلي وطن .

ستحب قراءة : قصيدة حب الوطن مصر 100 بيت يلمس القلوب

أقوال عن الوطن

  • وطني الحبيب أنت أجمل مكان وطأته قدماي ومهما غادرتك فسيظل قلبي معلق بك مدي الحياة .
  • وطني أنت الحب الذي لا يتوقف ولا ينفذ أبداً وأنت العطاء الذي لا ينتهي .
  • الوطن هو كل معاني الحب والإنتماء والوفاء ولن يكون غير ذلك مهما حدث .
  • وطني إن رفعتك ستكون علي ايدي أبنائك لا محالة عندنا يصدق العزم وتطيب النفوس ويقل الكلام ويزيد العمل والفعل .
  • كما يقول المثل الشهير خبز وطنك أفضل مليون مرة من البسكويت الأجنبي وياليتنا نفهم ذلك .
  • إن أجبرتني الأيام يوماً علي الرحيل من علي ترابك يا وطني فمن سيمنع قلبي من نسيانك طول الدهر .
  • وطني الحبيب كلما نظرت إلي سمائك أتخيلها لوحة جميلة مرسوم عليها كل أحلامي وطموحاتي وطريقة تحقيقها تكون علي أرضك الشامخة .
  • من لم يتشبع بحب الوطن في صغره سيكبر علي كره كل ذرة فيه .
  • إن أول حب هو حب الوطن فمسكين من حرم منه .

ستحب قراءة : شعر عن الوطن قصير للإذاعة المدرسية أفضل شعر عن الوطن

كلمات عن حب الوطن

  • إن الإنسان لا يعرف قيمة النعمة التي يعيشها إلا بعد زوالها وكذلك الوطن لا يعرف قيمته إلا في وقت الغربة .
  • إن الإنسان بلا حب للوطن فهو بلا هوية محددة وبلا ماضي أو مستقبل فهو غير موجود بالأصل .
  • حب الوطن لا يحتاج منك إلي مساومة أو مزايدة أو حتي مجادلة ولا يزداد بالشعارات الرنانة العالية ولا يحتاج إلي ملايين القصائد المنمقة ، أفعالنا بحق هي التي تثبت مدي حبنا له .
  • وطني أنت كل العشق وكل الحب وكل معاني الجمال في هذه الحياة .
  • وطني تعلمت فيك كل معاني الوفاء والإخلاص والعطاء والكرم ، وطني علي أرضك خضت كل معارك الحياة وخرجت منها منتصراً بفضل الله .
  • وطني الحبيب فيك عشت وفيك أتمني أن أموت وبين ذلك وذاك سأسعي دوماً لرفعة شأنك ورفعة حالك بين سائر الأوطان والأمم بإذن الله .

كلمة عن الوطن الحبيب

كلمة عن الوطن مهمة لكل الناس وهي لا تحقر من شأن بلدك مهما كان الفساد ينخر في عظامها ، لا تحقر من تراب البلد الذي دفع الملايين دمائهم من أجله، لا تحقر من شأن تاريخ بلدك فقد راحت أرواح كثيرة لبناءه وكتابته، كل ما عليك فعله هو شيء بسيط جداً جداً من أجله هو العمل بإخلاص من أجل رفعة شأنه، فإن كنت تحب وطنك فعلاً فكن السد المنيع ضد الشائعات ضده ، كن السند الكبير له في وقت الأزمات، كن حامي حماه من كل الأوغاد ، كن ذلك المواطن المخلص في أحلك الظلمات ، ولا تنسي أن الله لن يضيع أجر عملك أبداً لأجل رفعة وطنك حتي لو كان عملك بسيطاً لكنه عند الله عظيم .

ستحب قراءة : 100 بيت شعر عن حب الوطن مصر للأطفال

وفي النهاية عزيزي القارئ مهما انتشر الفساد في وطنك فتذكر أن الكلاب تعوي لإسقاط القافلة لكن ستظل القافلة تسير في طريقها وستظل الكلاب تعوي فقط ، حارب كل أشكال الفساد في وطنك ولا تدعه يقع فريسة للكلاب تنهش فيه وتذكر إن وقع الوطن فالمتضرر الوحيد ليست الأرقام علي الساحة السياسية العالمية بل أنت هو المتضرر فالوطن هو أنا وأنت وأخوك وأخي والجيران والناس من حولنا ، نحن القوة البشرية التي تنهض بها البلاد، نحن القوة والعزيمة فإن خارت قوانا فما للوطن أحد سوانا، لا تيأس أبداً وتذكر أن العمل لنهضة الأمم لا يأتي بين ليلة وضحاها بل يحتاج إلي سنين طويلة لكن كل ما عليك فقط أن تؤدي دورك علي أكمل وجه وأن تكون خير مثال يحتذي به في مجال عملك فأنت بذلك الفعل البسيط الجميل تكون قد خدمت وطنك أفضل خدمة وهذا هو المطلوب يا صديقي .

وفي الأخير أتمني أن تكون مقالتنا اليوم بعنوان كلام جميل عن الوطن عبارات مؤثرة عن الوطن الحبيب قد أعجبتك ويمكنك مشاركتها علي مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة بإذن الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى